طفل، اطفال، غذاء، طعام، وجبة، ساندوتش، تيك اواي

فيديو .. اخيرا كشف حقيقة العلاقة بين اللانشون والبرجر والسرطان

اخبار ليل ونهار – فيديو .. اخيرا كشف حقيقة العلاقة بين اللانشون والبرجر والسرطان

اختلف الباحثين في صحة العلاقة بين تناول اللانشون والهامبورجر والسوسيس وبين الاصابة بالسرطانات ، ولكن جاء تقرير منظمة الصحة العالمية رسميًا اليوم، ليؤكد ان اللحوم المصنعة من مسببات السرطان

وجاء هذا القرار بعد انتهاء اجتماع لجنة كبيرة من العلماء، تم اختيارهم من 10 دول مختلفة، واستمر اللقاء على مدار الأيام الماضية، وذلك لتقييم جميع الأدلة العلمية المنشورة فى الأبحاث الطبية الحديث حول أضرار اللحوم المصنعة

وأضاف التقرير أن تناول 50 جرامًا فقط من اللحوم المصنعة يوميًا، اي أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم فى رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة الربع تقريبا

وأشار التقرير إلى أن اللحوم الحمراء تحتوى على تركيزات عالية من الدهون، وأن الصبغ الذى يمنح اللحوم لونها الأحمر المميز قد يساهم فى تدمير الغشاء المبطن للأمعاء، وهو ما يجعلها تسبب أضرارًا صحية كبيرة

وأضاف المسئولون أن تناول 50 جرامًا من اللحوم المصنعة يوميًا، أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم فى رفع فرص الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%.

ومن المتوقع أن يُحدث هذا القرار تحولات جذرية على مستوى العالم، نظرًا لوجود آلاف المصانع والشركات التى تعتمد على اللحوم المصنعة، والعديد من الدول التى يقوم اقتصادها على هذه الصناعات، مثل إنجلترا، والتى يبلغ إجمالى الاستثمارات فى قطاع اللحوم 2.8 مليار جنيه إسترلينى، وتوفر أكثر من 440 ألف وظيفة.

وأثبتت الدراسات أنها مسئولة عن 3.3% من إجمالى الوفيات فى العالم، وأن خطورتها تكمن فى التقنيات المستخدمة فى حفظها من التلف، وهى ترفع تركيزات المواد الكيميائية المسببة للسرطان.

ومن المتوقع أن يتم تغيير كافة التوصيات المتعلقة بالنصائح الغذائية للأطعمة مع إضافة تحذيرات إلى عبوات الأطعمة المحتوية على اللحوم المصنعة.

اللحوم المصنعة تسبب الإدمان
انتشر استخدام وتناول اللحوم المصنعة فى كل البيوت المصرية وأصبحت كالملح فى كل الأطعمة، فإذا كنت من عشاق البيتزا فقد تفضلها بالسجق أو السوسيس، وأصبح الهامبورجر أحد أكثر الأطعمة تفضيلا لدى الصغار والكبار فى المنزل أو فى المطاعم، كما أصبحت ساندوتشات لانشون اللحم أو الدجاج بالزيتون عنصرا مشتركا بين طلاب المدارس.

وأثبتت العديد من الدراسات الطبية أضرار اللحوم المصنعة، حيث أكدت دراسة سويسرية أن الإسراف فى تناول اللحوم المصنعة قد يكون من أهم الأسباب المؤدية للوفاة مبكراً.

كما أن هناك تقريرًا طبيًا نشر على موقع “health” الأمريكى يؤكد أن تناول اللحوم المصنعة من أهم الأسباب التى تؤدى إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان ومشاكل القلب، نتيجة الإسراف فى تناولها لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكميائية الضارة، ولذلك فتناولها يعد عادة غير صحية ومضرة على الصحة.

اللحوم المصنعة تجعلك مدخنًا
هناك دراسة علمية حديثة أثبتت أن إسرافك فى تناول اللحوم المصنعة يسبب تغير نظامك الغذائى الصحى، حيث إنها تقودك لتدمير صحتك وخاصة إذا كنت مدخنًا وتتناول اللحوم المصنعة، لأنها تؤدى للإسراف فى التدخين، وإذا كنت غير مدخن فأنت أكثر عرضة للتدخين، وللسمنة وللإصابة بالسكر، والانسداد الرئوى وأمراض القلب وارتفاع نسبة ضغط الدم، وسرطان الأمعاء، والقولون، ونشرت نتائج هذه الدراسة مؤخرًا عبر موقع “businessinsider”.

كما أصدرت مؤسسة WCFR International الدولية، والتى لا تهدف للربح، والمعنية بأبحاث السرطان فى العالم، توصية بشأن اللحوم المصنعة كالسوسيس والسجق واللانشون والبرجر، وأكدت أن هناك علاقة قوية تربط بين تناولها وبين الإصابة بسرطان القولون، لذا يجب أن نقلل من تناول اللحوم المصنعة للحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

كما أكدت نتائج إحدى الدراسات التى نشرت بالدورية الأمريكية للتغذية، والتى أجرى خلالها العلماء تجربة فريدة على الفئران، واطعموهم مستخلص اللحوم المصنعة التى يأكلها الإنسان يوميا، وأدى هذا إلى ظهور بدايات سرطانية بقولون هذه الفئران، ولكن المفاجأة أن هذا التأثير قد قل بشكل كبير بعد تدعيم هؤلاء الفئران بالكالسيوم.

سنتعرف في الفيديو التالي على اشهر انواع اللحوم المصنعة واضرار اللحوم المصنعة .

فيديو .. اخيرا كشف حقيقة العلاقة بين اللانشون والبرجر والسرطان

اضف تعليق للنشر فورا