اسرائيل، الاحتلال الاسرائيلي، israel، اليهود، الصهاينة

فيديو.. إسلام الشهابي يواجه الإسرائيلي أور ساساون في اولمبياد ريو دي جانيرو

أخبار ليل ونهار – تتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى المواجهة المرتقبة في الدور الأول لوزن فوق 100 كجم في منافسات الجودو بين المصري إسلام الشهابي والإسرائيلي أور ساساون ضمن دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وكانت القرعة التي سحبت الخميس الماضي أوقعت اللاعبين في مواجهة بعضهما في الدور الأول، ولطالما شهدت مواجهات اللاعبين العرب مع الإسرائيليين انسحابات عربية في البطولات الدولية.

وأكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لوكالة «فرانس برس» إن الشهابي: «سيلعب مع خصمه الإسرائيلي، ولن نحطم أحلام شاب مصري في الألعاب الأولمبية لمجرد وقوعه مع لاعب إسرائيلي».

ويتمنى المصريون جميعًا أن يضيف الشهابي إنجازًا جديدًا لمسيرته في هذه «المواجهة الحساسة» كما عبّر هو في أحد التصريحات عقب القرعة، ولديه أمل كبير في الفوز على نظيره الإسرائيلي.

ويحرص «اتفرج» على إظهار فنيات كل لاعب قبل المواجهة المرتقبة والتي تحولت إلي مواجهة سياسية من الطراز الأول عبر السوشيال ميديا سواء من الجانب المصري أو الإسرائيلي.

ومن ناحية الأرقام يظهر أن إسلام الشهابي هو الأقوى كما أنه الأكثر خبرة في اللعبة، حيث يمارس الرياضة منذ بداية عام 2001 في حين أن ساسون بدأ في اللعبة منذ عام 2007 فقط.

ألقاب وميداليات.. الشهابي V.S لاعب إسرائيل:

– الشهابي (34 عامًا) يملك في خزينته 16 ميدالية ذهبية و15 فضية و19 برونزية، حصدها في البطولات المحلية والعربية والعالمية المختلفة على مدار 15 عامًا، آخرها بطولات جراند بريكس دوسيلدروف في ألمانيا، البطولة الإفريقية في تونس، وجراند بريكس ألماتي في كزاخستان.

وعن اللاعب الإسرائيلي (25 عامًا)، فقد حصد طوال مسيرته خلال 9 سنوات، 12 ميدالية ذهبية و5 ميدالية فضية و11 برونزية، وكانت آخر البطولات التي شارك بها، جراند بريكس جوادالاجارا في المكسيك، جراند بريكس تبليسي في جورجيا، والبطولة الأوروبية في قازان الروسية، وتصل نسبة فوزه في كل المواجهات إلى 75%.

يذكر أن لاعبة الجودو السعودية جود فهمي، انسحبت من المباراة التي كانت مقررة مع لاعبة موريشيوس كريستيان لوجنتيل في دور الـ 32 للبطولة بسبب الإصابة، حيث كان من المفترض أن تواجه في الدور الثاني نظيرتها الإسرائيلية جيلي كوهين، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية ادعت انسحابها للتهرب من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية، جيلي كوهين في الدور التالي، وليس بداعي الإصابة..

يواجه لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، الإسرائيلي أور ساساون في الدور الأول لوزن فوق 100 كجم في منافسات الجودو ضمن دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

اضف تعليق للنشر فورا