إبراهيم عيسى

فيديو .. إبراهيم عيسى: حكومة محلب رجعية غير مثقفة

أخبار ليل ونهار – قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حكومة إبراهيم محلب لديها مشكلة، ووصفها بالحكومة الرجعية، مضيفا: «الحكم في مصر حكم غير مثقف، والمشكلة لدينا بدأت للانخفاض الثقافي لحكّامها، فالرئيس الراحل عبدالناصر كان كاتب، وكان قاريء جيد، ثم بعد ذلك الرئيس الراحل أنور السادت سنجد أنه قاريء أيضا وفنان ومثقف، ولكن فيما بعد ذلك فالمستوى الثقافي انحدر».

وأضاف «عيسى» في برنامجه «25\30» على قناة ON TV مساء الأحد، الأشخاص الموجودون في الحكومة «ناس على باب الله»، فإذا نظرنا إلى تجارب التاريخ لن نرى أي بلد تقدم إلا إذا كان وراءه عقل متفتح، فبعد 25 يناير اكتشفنا «اللي إحنا فيه»، نحن لسنا مثقفين، حتى النخبة غير مثقفة، التعليم خلال الأربعين عاما الماضية سحق العقل المصري، ولا أعلم إذا كان البرلمان القادم سيصاب بنفس اللعنة أم لا؟ ولكنه برلمان مصري فأعتقد أنه سيصاب بنفس الأزمة.

واستطرد، كل ما يقال حاليا عن مشروعات وبناء «ده كلام فاضي»، الاقتصاد ليس كل شيء، ولكن العقل هو الأهم قبل أي شيء، فمن الممكن أن تبني نهضة اقتصادية يخربّها الشعب لأنه ليس مثقف، فأنا أوجه حديثي للرئيس وللحكومة وللأحزاب وللبرلمان القادم «انتوا عايزين مصر إيه؟» السيسي سيقول أنه سيريد القيم المجتمعية، وهذا شيء جيد ولكن كيف سيحدث هذا؟ كيف سنعود إلى الحب والسماحة والتضامن الذين كانوا موجودين في الستينات؟ كل ما يحدث الآن لن يعود بنا إلى هذه المرحلة مرة أخرى.

وأضاف، هناك انحطاط في المجتمع وما يدل على هذا الانحطاط هو التحرش الجنسي الموجود في الشوارع، والمشاجرات التي تسودها «قلة الأدب»، نحن لا نعلم كيف ندير حوار مع بعضنا البعض، وكل ما لدينا هو التدين المنافق، فكلما يزيد عدد الدعاة كلما قلت الأخلاق .. شاهد الفيديو:

تعليق واحد على “فيديو .. إبراهيم عيسى: حكومة محلب رجعية غير مثقفة

اضف تعليق للنشر فورا