احمد منصور

فيديو .. أحمد منصور بعد إنتهاء التحقيق معه فى المانيا: السيسي وراء إعتقالي

أخبار ليل ونهار – في أول كلمة له بعد التحقيق معه في ألمانيا قال الإعلامي أحمد منصور، بالرغم من عدم وجود أي إتفاقيات لتسليم المطلوبين أمنيًا بين ألمانيا ومصر، إلا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة إلى ألمانيا، ربما حدث خلالها إتفاق سري هو ما أدي إلى إعتقاله.

كانت مصادر مطلعة بقطاع الانتربول كشفت أن النشرة الحمراء الصادرة ضد الإعلامي أحمد منصور، تتهمه بتعذيب واحتجاز أحد المحامين بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، السبت، أن القضاء الألماني سينظر في أمر منصور بناء على النشرة الحمراء الصادرة من النشرة الجنائية الدولية بالقاهرة.

كان موقع قناة الجزيرة ، قال، مساء السبت، إن السلطات الألمانية أوقفت أحمد منصور، المذيع بالقناة، في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية.

وقال «منصور» في اتصال هاتفي مع «الجزيرة » إن السلطات الأمنية في المطار أبلغته بأن القضاء هو من سيقرر في مسألة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية.

يشار إلى أن «منصور» كان في طريق العودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج «بلا حدود» الأربعاء الماضي.

وقال محام عن قناة تليفزيون الجزيرة إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين، السبت، بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

وقال المحامي الدولي سعد جبار لـ«رويترز» إن منصور وهو واحد من أبرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة اعتقل فجأة وبشكل غير متوقع في ألمانيا.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور، 52 عاما، اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة 13.20 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا