دوري أبطال أوروبا

فيديو.. أتلتيكو مدريد يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ

أخبار ليل ونهار – كرر فريق أتلتيكو مدريد الإعجاز بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى بعدما اجتاز عقبة فريق بايرن ميونيخ في نصف نهائي البطولة بالخسارة (1-2) في ألمانيا والفوز (1-0) في إسبانيا ليتأهل بأفضلية تسجيل هدف خارج الأرض.

أتلتيكو مدريد كان قد فاجئ الجميع وتأهل لنهائي دوري الأبطال عام 2014 ليخسر أمام ريال مدريد، قبل أن يعود في 2016 ويتأهل مرة أخرى وينتظر ريال مدريد أيضاً أو مانشستر سيتي في المباراة النهائية من أجل البحث عن اللقب.

الشوط الأول

المباراة بدأت بضغط كبير من بايرن وتراجع أكبر من أتلتيكو مدريد لكن سرعات ما حاول الفريق الأسباني فك الضغط بالتقدم لمنطقة الفريق الألماني وتسديدة بعيدة من جابي ذهبت سهلة إلى نوير في الدقيقة 6.

لويس انطلق من الجهة اليسرى وأرسل عرضية في منطقة جزاء بايرن إلى جريزمان في الدقيقة 15 ليمررها إلى جابي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها نوير.

بايرن حاول مجدداً في الدقيقة 17 بتسديدة من اللاعب فيدال من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت إلى حيث يتمركز أوبلاك الذي أمسك الكرة بثبات.

ليفاندوفيسكي أهدر هدفاً مؤكداً في الدقيقة 20 بعد تمريرة في منطقة الجزاء إلى مولر الذي مرر الكرة إلى ليفا المنفرد لكنه سدد بيسراه في جسد الحارس أوبلاك.

فرانك ريبيري أرسل تسديدة قوية في الدقيقة 24 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أوبلاك ليتابعها ليفاندوفيسكي إلى خارج الملعب بعد تدخل قوي من الحارس.

فريق بايرن ميونيخ نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 بعد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها ألونسو لتصطدم باللاعب خيمينيز وتعانق شباك أتلتيكو.

خيمينز ارتكب خطأ أخر في الدقيقة 34 تسبب في ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب مولر ليسددها قوية لكن الحارس أوبلاك تصدى لها ليحمي فريقه من إصابة ثانية.

الاستحواذ الكامل لم يمنح بايرن ميونيخ أهدافاً أخرى في الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بهدف لتشابي ألونسو من ركلة حرة مباشرة ويتأجل الحسم للشوط الثاني.

الشوط الثاني

حسم جريزمان الموقف بهدف رائع بعد تمريرة ثنائية مع توريس جعلته منفرد وسط وجود شبهة تسلل لكن الحكم أشار باستئناف اللعب لينفرد أنتوان ويسجل في شباك نوير.

أتلتيكو كاد أن يخطف المباراة في الدقيقة 60 بتسديدة صاروخية من اللاعب خوانفران من الجهة اليمنى لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس نوير لتذهب إلى ضربة مرمى.

بايرن كان قريباً من الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من أرتورو فيدال إلى ليفاندوفيسكي في منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس أوبلاك على مرتين.

الفريق الألماني انتفض مجدداً في الدقيقة 74 بهدف ثاني بعد عرضية من الجهة اليسرى من ألابا حولها فيدال برأسه باتجاه ليفاندوفيسكي الذي أرسل الكرة إلى شباك أتلتيكو معلناً عن هدف ثاني لفريقه.

الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 83 رغم أن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الخطأ ضد توريس من ماترينيز كان خارج منطقة الجزاء، لكن تقدم اللاعب توريس لتنفيذها ليتصدى نوير للركلة.

فريق بايرن ميونيخ ضغط بشدة في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف التأهل لكن تكتل دفاع أتلتيكو مدريد وقف حائلاً دون ذلك ليتأهل الفريق الأسباني ويخرج جوارديولا مع بايرن للمرة الثالثة على التوالي من نصف النهائي.

اضف تعليق للنشر فورا