انقطاع، قطع، مياه الشرب، ماء، نهر النيل، عطش، العطش

فوائد شرب الماء .. طرق سحرية لزيادة شرب الماء

اخبار ليل ونهار – فوائد شرب الماء .. طرق سحرية لزيادة شرب الماء

مع تزايد حرارة فصل الصيف، يفقد الجسم الكثير من الماء مما يؤثر على أداء الجسم وحيويته إذا لم يتم تعويضه بالماء الكافي. ويحتاج الجسم بين 2-3 لترات يومياً من الماء لكي يستطيع أداء عملياته الحيوية. وهذه أهم فوائد شرب الماء للجسم، وايضاً بعض الطرق المدهشة لزيادة شرب الماء.

فوائد شرب الماء للجسم
1.الحفاظ على توازن السوائل في الجسم
2.زيادة كفاءة الجسم في حرق السعرات الحرارية
3.زيادة تحمل العضلات وعدم التعرض للتقلصات العضلية
4.زيادة نضارة البشرة
5.سرعة تخلص الكلى من السموم الموجودة بالجسم
6.تحسين عملية الهضم
7.زيادة القدرة على التركيز والتخلص من التعب والارهاق

طرق سحرية لزيادة شرب الماء

1. وضع الماء في الفاكهة

يمكنك زيادة شرب الماء عن طريق وضع الماء المثلج في قطع الفاكهة التي تحبها في زجاجة أو برطمان زجاجي. حيث يمكنك استخدام بعض الفواكه اللذيذة المتوفرة في هذه الأيام مثل العنب والبرقوق والتين والتوت والفراولة.

2. أكل الكثير من الأغذية المائية

الأغذية التي تحتوي على الكثير من الماء مثل الخيار والكنتالوب والبطيخ والعنب والجريب فروت، تساعد في زيادة الكمية التي يحصل عليها الجسم من الماء.

3. أكل الطعام الحار

ضع بعضاً من الشطة أو الفلفل الحار الطازج على طعامك، حيث ستحتاج وقتها إلى شرب الكثير من الماء. إضافة إلى أن بعض الدراسات قد أكدت على أن الأغذية الحارة تساعد في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم.

4. إضافة العصير إلى الماء

أحد الطرق السهلة لشرب الكثير من الماء هو إضافة بعض العصير إلى الماء وهي طريقة بديلة لشرب المشروبات الغازية. بالإضافة إلى ذلك هي طريقة جيدة لترطيب الجسم وتحلية فمك.

5. استخدام برنامج لشرب الماء على هاتفك

بعض تطبيقات الهاتف المجانية مثل Waterlogged على الآيفون و Daily Water يمكن أن تساعد في زيادة شرب الماء عن طريق تحديد كمية الماء المتبقية لك يومياً للحصول على احتياجاتك من ماء الشرب.

6. استخدام زجاجة مياه رياضية

مع تحركك خارج المنزل في الأجواء الحارة، فأنت تحتاج إلى شرب المياه بشكل أكبر للحفاظ على نشاطك. وأحد الطرق الجيدة في زيادة شرب الماء، استخدام زجاجة مياه رياضية تحافظ على برودة السوائل بها.

7. ضع زجاجة مياه على مكتبك

في ساعات العمل، ربما تنسى شرب الماء تماماً مما يعرضك ذلك للارهاق والتعب. لكن يجب عليك قبل أن تبدأ عملك في الصباح أن تضع زجاجة مياه أمام عينيك حتى تستطيع ان تراها دائماً وتحصل على احتياجاتك من الماء.

8. ضع زجاجات الماء على كل المناضد

أحياناً لا تقو على الحركة نتيجة الكسل الذي يصاحب فترة الصيف الحار، ولا تريد التحرك لاحضار زجاجة ماء. لكن حينما تضع زجاجة ماء على كل منضدة في المنزل، سوف يساعدك على شرب الماء دون الحاجة إلى الكثير من الحركة.

9. بعض التمارين الرياضية

يمكن بذل بعض المجهود الرياضي في اداء اي رياضة او المشي للمساعدة على تناول قدر اكبر من الماء .

اضف تعليق للنشر فورا