فوائد الموز, فوائد الموز للجنس, فوائد الموز للرجيم, تخسيس الوزن, فوائد الموز للاطفال, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج الانيميا, ضغط الدم العالي, علاج الحموضة, علاج قرحة المعدة, تقوية الحيوانات المنوية, الضعف الجنسي

فوائد الموز المدهشة في التخسيس وعلاج الانيميا والامساك وقرحة المعدة

فوائد الموز, فوائد الموز للجنس, فوائد الموز للرجيم, تخسيس الوزن, فوائد الموز للاطفال, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج الانيميا, ضغط الدم العالي, علاج الحموضة, علاج قرحة المعدة, تقوية الحيوانات المنوية, الضعف الجنسي

اخبار ليل ونهار. فوائد الموز المدهشة في التخسيس وعلاج الانيميا والامساك وقرحة المعدة

الموز هو فاكهة مغذية ومفيدة للغاية ومتاحة طوال السنة بسهولة، وهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية والالياف الطبيعية، لذلك يعتبر تناول الموز حلاً طبيعياً فعالا للعديد من الأمراض.

فوائد الموز الرائعة:

بالفيديو.. فوائد البطاطس المذهلة وطريقة اختيار افضل بطاطس للتحمير

فوائد لن تتوقعها عند تناول فص ثوم يوميا.. للازواج والشباب والاطفال

الموز لقرحه المعدة

الموز مفيد لصحة معدتك بطريقتين. أولا، العديد من المواد في الموز تساعد على إنتاج واقية بطانة المخاط في المعدة التي هي بمثابة حاجز ضد الأحماض في المعدة.

كما أنه يساعد على تحييد الحموضة من الأطعمة، والتي يمكن أن تساهم في تشكيل القرحة. ثانيا، الموز يحتوي على مثبتات الأنزيم البروتيني التي تساعد على القضاء على البكتيريا في المعدة، والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لقرحة المعدة.

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

الموز يدعم صحة القلب

الموز غني بالبوتاسيوم، وهو ينتشر إلى الخلايا في كامل الجسم ويساعد الدورة الدموية تسليم الأكسجين إلى الدماغ. وهذا يساعد أيضا الحفاظ على انتظام ضربات القلب والتوازن الصحيح للماء في الجسم. و الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية عالية في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أيضا يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، وتنظيم ضغط الدم ويمنع أمراض القلب المختلفة.

فوائد الكمون السحرية في ضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

فوائد الموز للمعدة

أحد فوائد الموز للجسم هو أنه يستخدم كعلاج فعال للاضطرابات المعوية بسبب نعومة قوامه ويعتبر الموز هو الفاكهة الوحيدة التي لا تسبب أي مشاكل إذا كانت هناك قرحة معدية مزمنة فيقلل من تهيج القرحة من خلال تبطينه للمعدة ولذلك فهو مفيد جدا في علاج التهابات القولون والإمساك والإسهال لاحتوائه على كربوهيدرات سهلة الهضم لا توجد في أي نوع آخر من الفاكهة، وبشكل مختصر هو مفيد جدا لعلاج مشاكل اضطرابات المعدة.

ايهما افضل: تناول الفاكهة قبل الطعام ام بعده؟.. شاهد ماذا اكتشف العلماء؟

الموز يساعد في تخفيف الوزن

إذا كنت تبحثين عن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، الموز هو  الخيار الأمثل. فهو منخفض في الدهون بينما له نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

الألياف الغذائية في الموز تمتص الماء ويستغرق الكثير من الفضاء في معدتك، وبالتالي تحفظ الشعور بشبع لفترة زمنية طويله. بالاضافة الى ذلك، وزيادة التمثيل الغذائي، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات B.

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

الموز يعالج فقر الدم

الموز مصدر جيد من الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. نقص الحديد هو عامل رئيسي في هذه الحالة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالحديد سوف تساعد في ترسيب المعادن الأساسية. الاستهلاك المنتظم للموز جنبا إلى جنب مع غيره من الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يقلل تدريجيا الأعراض المصاحبة للأنيميا بما في ذلك التعب، والدوخة، والصداع، وضيق في التنفس وتسارع في ضربات القلب.

اقوى الاغذية الطبيعية لعلاج البرد والانفلونزا بدون مضادات حيوية

فوائد الموز للذاكرة والاكتئاب

يحتوي الموز على التريبتوفان والذي يعتبر نوع من البروتين والذي يحوله الجسم بدوره إلى هرمون سيرتونين الذي يشعرك بالغبطة وتحسن المزاج حيث أن تناول الموز سيجعلك تنسى تناول الحبوب المهدئة، وبما أن الموز غني أيضا في محتواه من فيتامين ب6 الذي ينظم مستويات السكر بالدم فهو أيضا يمكن أن يؤثر هذا الأمر على تحسين الحالة المزاجية.

اسباب واعراض الاغماء والتصرف السليم عند فقد الوعي.. فيديو

فوائد الموز لمرض السكري

تقول الجمعية الأمريكية للسكري أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، يمكنهم أكل أي نوع من الفاكهة بما في ذلك الموز. ويضع المعهد الوطني للسكر في أمريكا الموز ضمن قائمة الفواكه الآمنة لمريض السكر، ولكن يجب تناول الفاكهة على مدار اليوم بالتساوي لتجنب حدوث أي ارتفاع مفاجئ في سكر الدم. ويقول خبراء التغذية، أنه يجب على مريض السكر أن يولي اهتماماً وثيقاً بكمية ونوع الكربوهيدرات أو النشويات التي تتناولها حيث أنها تتحول إلى جلوكوز يمكن أن يساعد في ارتفاع السكر بالدم. حيث يعتبر الموز من أفضل الفواكه احتواءً على النشويات. ويحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف وفيتامين ب6 والبوتاسيوم، وأيضاً فيتامين ج، وهي عناصر جميعها مفيدة للتحكم بسكر الدم. وفي دراسة نشرت في أكتوبر 1992 في مجلة طب السكر، وجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا الموز الناضج قد زاد مستوى السكر لديهم عن غيرهم الذين تناولوا الموز الغير ناضج تماماً. وفسر الباحثون ذلك بأن الموز غير الناضج يحتوي على ما يقرب من 90% منه نشويات، بينما الكربوهيدرات الموجودة في الموز الناضج تأتي أغلبها من السكريات الحرة، وذلك يساعد في ارتفاع السكر بالدم. وينصح خبراء مرضى السكر بعدم تناول الحلوى المحتوية على الموز أو العصائر السكرية.

احذر هذه الاشياء تسبب ظهور الدوالي

فوائد الموز للحامل

تناول الأغذية الغنية بالمكونات الغذائية الضرورية أثناء فترة الحمل مثل الموز، تجعل الحمل يسير بطريقة صحية وأيضاً سوف يفيد الطفل. وذلك إذا لم تكن الحامل تعاني من حساسية الموز. ويحتوي الموز على مركبات غذائية مفيدة جداً لصحة الحامل، حيث أنه غني بفيتامين ب6 (البيريدوكسين)، وهو فيتامين يلعب دوراً هاماً في نمو الجهاز العصبي للجنين. ويساعد في التركيب الحيوي للناقلات العصبية. ويساعد أيضاً فيتامين ب6 على نقل الأكسجين إلى الأنسجة عن طريق الهيموجلوبين. ويوصى بتناول 1.9 ملجم من فيتامين ب6 يومياً للحامل، فيما تحتوي الثمرة الواحدة من فاكهة الموز على حوالي 0.4 ملجم، وهو ما يعادل 21% من الاحتياج اليومي. والموز غني جداً بالبوتاسيوم، ويجب أن تحصل الأم الحامل على حوالي 4.700 ملجم يومياً من البوتاسيوم، ويحتوي أيضاً الموز على الكثير من الألياف التي تجعله مفيداً جداً لتخفيف مشاكل الاسهال عن طريق امتصاص الماء الزائد في الجسم. وتعمل الألياف التي توجد في الموز على تقليل مشاكل الإمساك كذلك. من أحد فوائد الموز أثناء الحمل أيضاً هو احتواءه على نسب عالية من الحديد الذي يعمل على تحفيز انتاج الهيموجلوبين وبذلك يساعد في التخلص من مشكلة الأنيميا (فقر الدم). وبالرغم من الفوائد الكثيرة التي تحيط بالموز أثناء الحمل، إلا أنه يحتوي على “الكيتيناز” وهو العنصر الرئيسي الذي يرتبط بحساسية الفواكه المطاطية، حيث أن الناس الذين يعانون من حساسية المطاط “لاتكس” يحب عليهم تجنب هذه الأغذية مثل الموز والكيوي والأفوكادو وأبو فروة. ولذلك يجب استشارة الطبيب أولاً إذا كنت تعاني من أي حساسية من الفاكهة.

فيديو.. دعاء تفريج الهموم والكروب والاحزان مهما كانت

الموز يوفر الطاقة الطبيعية

الموز لديه مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي توفر إمدادات سريعة من الطاقة الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، الموز لديه مزيج صحي من ثلاثة سكريات طبيعية: الجلوكوز والسكروز والفركتوز. مزيج من هذه السكريات لديها إمكانات طاقة كبيرة. الموزهو واحد من عدد قليل من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك طاقة التحمل والكربوهيدرات تعطيك الطاقة السريعة . وتناول موزاتين تعطيك الطاقة الكافية لمدة 90 دقيقة.

بالفيديو.. طريقة تحضير مشروب علاج الضعف الجنسي في المنزل

الموز لعلاج العيوب وحب الشباب

الموزيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج حب الشباب وعيوب البشره. يمكنك صنع قناع للوجه سهل ورائع مع الموز. قومي بهرس موزه ناضجة مع ملعقة صغيرة من الحليب، وقليل من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. طبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. هذا علاج يساعد على شفاء حب الشباب ويخلصك من العيوب و البقع الغامقة.

بالفيديو.. نصائح هامة لكل فتاة في مرحلة العادة الشهرية

اضرار الموز

تحتوي ثمار الموز على الأحماض الأمينية المفيدة فقط عكس باقي أنواع الفاكهة الأخرى والتي يمكن أن تسبب بعض أنواع الحساسية، عكس الموز والذي يمكن تناوله بشكل آمن خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية عند تناول الفواكه الأخرى، ومع ذلك فإن الموز قد يسبب في أحيان قليلة بعض أعراض الحساسية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. انواع غشاء البكارة وشكل غشاء البكارة قبل وبعد الزواج

القضاء على القمل نهائيا باستخدام اسهل الطرق الذكية

اضف تعليق للنشر فورا