فوائد المانجو, فوائد المانجو للرجال, فوائد المانجو للشعر, فوائد المانجو للجنس, فوائد المانجو للحامل, اضرار المانجو, فاكهة, فواكه

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

فوائد المانجو, فوائد المانجو للرجال, فوائد المانجو للشعر, فوائد المانجو للجنس, فوائد المانجو للحامل, اضرار المانجو

اخبار ليل ونهار. كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

المانجو فاكهة لحمية عصيرية تتعدد أنواعها وألوانها بشكل كبير، تعتبر أوراق شجرة المانجو دائمة الخضرة، ويعود أصلها إلى جنوب شرق آسيا، ومنها انتشر زراعتها حتى أصبحت الآن أحد أهم الفواكه التي يتم زراعتها في العالم.

اماكن زراعتها:

تنمو شجرتها في مناخ مداري وشبه مداري. موطنها الأصلي الهند والهند الصينية، وتزرع في اليمن ومصر وقطاع غزة والسودان ومؤخرا نجحت زراعتها في جنوب السعودية في منطقة جازان.

شاهد ايضا

بالفيديو.. كيف تختار المانجو الجيدة وطريقة التفرقة بين انواع المانجو؟

ووفقا لتقديرات منظمة الزراعة والغذاء للأمم المتحدة, فإن الهند هي الدولة الأولى في زراعة المانجو حيث تنتج ما يزيد عن 16 مليون طن سنويا، بينما تنتتج الصين ربع هذه الكمية، فيما تأتي تايلاند في المرتبة الثالثة وتليها باكستان ثم المكسيك واندونيسيا.

والمانجو هي الفاكهة الوطنية في كل من الهند وباكستان والفلبين، بينما يعتبرونها في بنجلاديش الشجرة الوطنية. ويستخدمها الهنود في تزيين أبواب ومداخل المنازل أثناء الحفلات والأعراس.

اهم اصناف المانجو:

عويسي، سكري، زبدية، بالمر، هندى بسنارة، رقبة الوزة، هايدى، ياسمينا، سندري.

شاهد ايضا

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

تركيب المانجو:

تحتوي المانجو على الألياف والدهون والبروتينات والنشويات وهي غنية جدا بفيتامين (أ) و (ب6) و (جـ) و (كـ). والمانجو كذلك غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة. وقشور المانجو تحتوي على البيتا كاروتين واللوتين والكيرستين وحمض الجاليك والكافيك.

فوائد المانجو:

تتميز فاكهة المانجو بطعمها الشهي والمميز والجذاب للكبار والصغار وتحتوى على عناصر غذائية منوعة مفيدة للغاية لصحة الانسان ومن اهم فوائدها:

حماية البصر والعيون: المانجو تحتوى على كمية وافرة من فيتامين أ الذي يحمى النظر ويمنع العشى الليلى وجفاف العين.

الوقاية من السرطان: أظهرت الأبحاث أن المواد المضادة للأكسدة فى المانجو تعمل على الوقاية من سرطان الثدى والدم والبروستاتا والقولون.

علاج الانيميا: ثمرة المانجو غنية بالحديد لذلك فهي تفيد في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

تحسين الهضم ومنع الامساك: المانجو تحتوى على انزيمات مفيدة للهضم كما يحتوى على الألياف التي تعالج الامساك وتمنع الاصابة به.

شاهد ايضا

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

تقوية جهاز المناعة: تساعد فاكهة المانجو في تقوية الجهاز المناعى لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين سي وفيتامين أ.

تخفيض الكولسترول الضار: اثبتت الابحاث ان تناول المانجو يساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار فى الدم.

تقوية الذاكرة: حمض الجلوتامين في المانجو يساعد على تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز.

فوائد المانجو للبشرة: المانجو غنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ وهو مضاد للأكسدة يساهم في زيادة نضارة البشرة وهي أيضا غنية بفيتامين جـ الذي له دور في انتاج الكولاجين الذي يحارب تجاعيد البشرة.

المانجو والحامل: يفيد تناول المانجو الحوامل في زيادة مستويات الحديد والكالسيوم معا في الجسم.

شاهد ايضا

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

فوائد المانجو للشعر: المانجو مفيدة للشعر لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات الضرورية لنموه، فهي تحتوي على فيتامين ب-6 أو البيروكسيدين الذي يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تقوم بامداد الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، وتحتوي الثمرة الواحدة من المانجو تقريبا على حوالي 14% من احتياجات الجسم من فيتامين ب6 يوميا.

تقوية الرغبة الجنسية: المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا ثمرة الحب حيث تحتوى على فيتامينات تساعد على تحسين الخصوبة وتنظيم الهرمونات الجنسية وعلاج الضعف الجنسي.

شاهد ايضا

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

اضرار المانجو: المانجو آمنة من الناحية الصحية، ولكن يفضل تناول ثمرة واحدة كل مرة، لان الاسراف فيها قد يسبب ظهور أعراض الحساسية والإرتكاريا حيث تم تسجيل بعض هذه الحالات، كما ان المانجو يمكن أن تسبب ارتفاعا في سكر الدم إذا تم تناولها بكمية كبيرة حيث أنها غنية جدا بالسكر، كذلك فإن المانجو يمكن أن تسبب الإسهال، حيث تحتوي الثمرة على نحو 3 جرامات من الألياف، ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الألياف يمكن أن يسبب الإسهال ومشاكل في الهضم، أيضا، فإن تناول المانجو بكثرة يزيد من الوزن حيث تحتوي على سعرات حرارية كبيرة آتية من السكر.

4 تعليقات على “كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

  1. اغلب الفواكه في مصر اصبحت ممنوعة على عامة الشعب من الغلابة
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. وكمان كانت لنا جارة جميلة
    ومن شدة جمالها اطلقوا
    عليها اسم (منجة).

اضف تعليق للنشر فورا