توابل، بهارات، طريقة طهي، مطبخ

فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

فوائد الكمون, فوائد الكمون للجنس, فوائد الكمون للحامل, فوائد الكمون للاطفال, اضرار الكمون, فوائد الكمون للتخسيس, فوائد الكمون للرجيم, علاج الضعف الجنسي, فتح الشهية, علاج الانيميا, علاج الامساك, علاج الاسهال, ادرار اللبن, علاج السعال

اخبار ليل ونهار. فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

يعتبر الكمون من اشهر التوابل حول العالم ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ويعتبر الكمون من النباتات العشبية والحولية ومحدودة النمو، وهي من نباتات الفصيلة الخيمية، من صنف الوردانيات، وله عدة مسميات منها: الشمر، والبسباس، والمر، والسنوت، والرازيانج، والحبة الحلوة، والشمر الوحشي، وموطن زراعته الأصلي كان في شبه الجزيرة العربية، والصين، والهند، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط.

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

تركيب الكمون:

يحتوي كل مائة جرام من الكمون على المعلومات الغذائية التالية وهي: الدهون بنسبة 22.27، والدهون المشبعة بنسبة 1.53، والكولسترول بنسبة صفر، والألياف بنسبة 10.5، والسعرات الحرارية بنسبة 375، والبروتين بنسبة 17.81، والكاربوهيدرات بنسبة 44.24.

فوائد الكمون:

يحتوي الكمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ويستخدم منذ القدم في علاج الكثير من الامراض وفي الفيديو التالي نقدم اهم فوائد الكمون المثبتة علميا:

فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشيخوخة: يحتوي الكمون على مواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التى لها تاثير ضار على صحة الانسان مما يحمي من الاصابة بالسرطان وتقليل سرعة ظهور اعراض الشيخوخة.

علاج امراض الجهاز الهضمي: الكمون يزيد من افراز الانزيمات الهاضمة مما يساعد على فتح الشهية وتحسين عملية الهضم كما انه يعمل على علاج التقلصات والانتفاخ والغازات ومعالجة عسر الهضم كما يستخدم كمسكن للمغص المعوى ومطهر للمعدة والامعاء.

علاج نزلات البرد والانفلونزا: يحتوي الكمون على فيتامين سي الشهير بتقوية المناعة كما يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والفطريات مما يفيد في علاج اعراض الانفلونزا والبرد من سعال وزكام وبلغم وارتفاع حرارة الجسم.

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

علاج امراض الجهاز التنفسي: الكمون يعالج التهابات الجيوب الانفية والحلق والرئة ويساعد على علاج الربو.

علاج الانيميا: الكمون غني بالحديد مما يساعد على علاج فقر الدم فالحديد يلعب دورا مهما في تشكيل كريات الدم الحمراء وكذلك زيادة كمية الهيموجلوبين التي تحمل الأكسجين عبر مجرى الدم.

الكمون والتخسيس: الكمون يزيد من معدل التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون وخاصة دهون الكرش كما انه يخفض مستوى الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الجسم.

علاج الضعف الجنسي: الكمون يزيد من تدفق الدم داخل الجسم ليصل إلى جميع أطرافه وحتى العضو التناسلي وهي نفس الالية الموجودة في اغلب العقاقير المنشطة جنسيا لذلك يفيد الكمون في تحسين العملية الجنسية عند الزوجين.

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

حماية الكبد: يعمل الكمون على تطهير الكبد من السموم كما انه يساعد في الوقاية من سرطان الكبد.

تقوية الذاكرة: الكمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تزيد من قوة الذاكرة والصحة العقلية.

صحة البشرة: يفيد تناول الكمون في نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد كما انه يستخدم كغسول للبشرة لانه يحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتريا.

علاج متاعب الدورة الشهرية: الكمون يفيد في علاج اوجاع الدورة الشهرية وخاصة التقلصات والمغص.

الكمون والحامل: يعمل الكمون على علاج القيء والغثيان المصاحب للحمل ويحمي الحامل من مشاكل الجهاز الهضمي والانيميا كما انه غني بحمض الفوليك الضروري لسلامة الحمل ويفضل عموما الحرص في تناوله في الشهور الاولى من الحمل كما يفيد الكمون اثناء الرضاعة في زيادة ادرار اللبن.

فوائد الكمون للاطفال: يستخدم الكمون للتخلص من الامساك والاسهال والغازات ويعمل كمهدئ للأمعاء حيث يتم إضافة بذور الكمون المغسولة إلى الماء المغلي ليشرب منه الطفل بعد تبريده وهو شراب آمن تماما للرضع الذين أكملوا 6 أشهر.

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

طريقة تناول الكمون: يمكن خلط الكمون المطحون مع الملح لوضعه مباشرة على الطعام او اضافة الكمون المطحون او بذور الكمون السليمة الى الطعام او وضع ملعقة بذور كمون في كوب ماء دافيء مذاب فيه ملعقة عسل نحل او غلي كوب ماء بالكمون ثم اضافة السكر المناسب.

اضرار الكمون: تناول الكمون آمن بشكل كبير عند استخدامه بكميات معتدلة ولا يوجد له أي آثار جانبية.

شراء وتخزين الكمون:
يفضل شراء الكمون كاملاً على هيئة بذور لأن طحنه يفقد الكثير من نكهته وكذلك الكمون المطحون يصبح أكثر عرضة للتلوث. ويجب ابقاء الكمون في وعاء محكم الغلق بعيد عن الضور والحرارة. وصلاحية الكمون المطحون حوالي 6 أشهر، بينما حبوب الكمون نحو السنة. ويفضل غسيل الكمون جيداً قبل استخدامه.

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

تعليق واحد على “فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

اضف تعليق للنشر فورا