توابل، بهارات، طريقة طهي، مطبخ

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة.. فوائد تغنيك عن الادوية ومستحضرات التجميل

فوائد الكركم, فوائد الكركم للبشرة, قناع الكركم, فوائد الكركم للكبد, فوائد الكركم للدورة, فوائد الكركم للتنحيف

اخبار ليل ونهار. فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة.. فوائد تغنيك عن الادوية ومستحضرات التجميل

فوائد الكركم لاتنتهي، والعلاج به يدخل ضمن طب الأعشاب لعلاج العديد من الحالات الصحية.

لقد تم التعرف على فوائد الكركم الطبية قبل مئات السنين عن طريق الطب الصيني والهندي القديم. وقد استخدم لعلاج العديد من المشاكل مثل: الاكتئاب، عسر الهضم، انتفاخ البطن، التهاب المفاصل، قرحة المعدة، اليرقان، اضطرابات الكبد، اضطرابات الدورة الشهرية وفي تسكين الالام وشفاء الجروح وغيرها الكثير.

تركيب الكركم

يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل: البروتين، الالياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والعديد من المعادن مثل: الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك كما يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والمواد المضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات.

شاهد ايضا

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

فوائد تناول الكركم:

مسكن طبيعي للالام وعلاج لالتهابات المفاصل.

تحسين الذاكرة وعلاج الزهايمر: اثبتت الابحاث دور كبير للكركم في منع او ابطاء تطور مرض الزهايمر عن طريق ازالة تراكم الترسبات في الدماغ.

تنظيم مستوى سكر الدم: المواد المضادة للاكسدة في الكركم تساعد وبفاعلية على تقليل مقاومة الانسولين وتخفيف مستوياته في الدم مما قد يكون له دور في منع حدوث مرض السكري من النوع الثاني كما انه له دور في تحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز ويزيد من تاثير الادوية المستخدمة في علاج مرض السكري.

شاهد ايضا

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

تقليل الكولسترول: يقلل الكركم من مستويات الكولسترول الضار في الدم وبالتالي يحمى القلب والشرايين.

سيولة الدم: يعمل على منع تجلط الدم والحماية من الجلطات.

تنظيف الجهاز الهضمي والتنفسي بسبب قدرته على قتل العديد من الميكروبات والطفيليات.

شاهد ايضا

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

يساعد في علاج الربو ومقاومة نزلات البرد والانفلونزا والسعال.

تخفيف اضطرابات ومتاعب الدورة الشهرية.

علاج مشاكل سوء الهضم: يحسن الكركم من عملية الهضم ويقلل من اعراض الانتفاخ والغازات.

شاهد ايضا

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

حرق الدهون وتخسيس الوزن: يساعد الكركم في التمثيل الغذائي للدهون وخسارة الوزن وتنحيف البطن حيث يساعد الكركم على تحفيز المرارة لزيادة تدفق وافراز العصارة الصفراء في الجسم والتي لها الدور الاكبر في هضم الدهون

مكافحة السرطان: لاحتوائه على مضادات اكسدة قوية يساعد في تدمير الخلايا السرطانية بالاضافة الى الوقاية من السرطان وخاصة سرطان البروستاتا والقولون وسرطان الثدي والجلد

طريقة تناوله: مثل باقي التوابل يمكن بسهولة رش القليل منه على الطعام مثل الملح او الكمون او الفلفل سواء اثناء الطهي او اثناء تناول الطعام كذلك يمكن تناوله على هيئة مشروب ساخن مثل الشاي

شاهد ايضا

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

اضرار الاكثار من الكركم: يفضل عدم الاكثار منه لانه قد يسبب بعض الاضطرابات في الهضم ويمنع عن المصابين بحصى في المرارة او اي مشاكل فيها كما تنصح النساء الحوامل بالتقليل من استخدامه فقد يكون له تاثير محفز لانقباضات الرحم.

فوائد الكركم للبشرة: يكافح ويمنع حب الشباب كما يقاوم علامات الشيخوخة على الجلد ويعالج الخطوط الناجمة عن تمدد الجلد كما ان الكركم مفيد في تطهير الجروح والحروق ويساعد في التئام الجروح والحروق واعادة تشكيل الجلد التالف كما يفيد في علاج الصدفية.

شاهد ايضا

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

طريقة تحضير قناع الكركم: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع عدة قطرات من الماء او اللبن او زيت الزيتون او عصير الليمون ليكون مثل العجينة ثم يوضع على بشرة الوجه او المنطقة المطلوبة ويترك لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء الفاتر ويكرر هذا القناع مرة في الاسبوع.

3 تعليقات على “فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة.. فوائد تغنيك عن الادوية ومستحضرات التجميل

  1. احسن حل تحط الكركم في علبة الملاحة وترش بيه على الاكل او تخلط الملح بالكركم والكمون
    والف شكر على المعلومات المفيدة

اضف تعليق للنشر فورا