ليمون، الليمون، عصير

بالفيديو.. اضرار لم تتوقعها للمياه الغازية وطرق عمل اروع العصائر الطبيعية

فوائد العنب, فوائد الليمون, فوائد التمر, فوائد البرتقال, فوائد الموز, اضرار المشروبات الغازية, طريقة عمل عصير العنب, طريقة عمل عصير الليمون

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. اضرار لم تتوقعها للمياه الغازية وطرق عمل اروع العصائر الطبيعية

هناك الكثير من الاضرار للمشروبات الغازية حيث تزيد الوزن وتسبب هشاشة العظام ويكفي انها لاتحتوى على فوائد صحية تذكر لذلك من المهم استبدالها بالعصائر الطبيعية الصحية، يعتقد البعض أن ضرر المشروبات الغازية يتوقف عند حد الإصابة بالسمنة، قبل أن تكشف دراسة أمريكية حديثة أن تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر بانتظام، يمكن أن يؤدي إلى إصابة الخلايا المناعية بالشيخوخة المبكرة، وترك الجسم عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، بطريقة مشابهة لآثار التدخين.

وأوضح الباحثون بجامعة “كاليفورنيا” فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها، فى “الدورية الأمريكية للصحة العامة”، أن الإفراط فى تناول المشروبات الغازية، يؤدي إلى نقص جزيئات “التيلومير” الموجودة فى شريط الحمض النووي، والتى ترتبط بحماية خلايا الجسم من التلف.

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

الباحثون أوضحوا أن نقص جزيئات “التيلومير” فى خلايا الجسم، مرتبط بتلف الأنسجة، الذي يؤدي بدوره إلى ظهور أمراض مزمنة مرتبطة بالشيخوخة، مثل أمراض القلب والشرايين والسكري.

ولكشف العلاقة بين المشروبات الغازية، وشيخوخة الخلايا، درس الباحثون حالة 5309 شخص، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 65 عامًا، فى الفترة من 1999 إلى 2002، ولم يكن للمشاركين أى تاريخ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وطلب الباحثون المشاركون من خلال استبيان، الإبلاغ عن مقدار المشروبات الغازية التى يتناولونها يوميًا.

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

ووجد الباحثون أن كمية الصودا المحلاة بالسكر، التى استهلكها المشاركون، أثرت على نقص جزيئات “التيلومير” فى خلايا الجسم، ما يؤدي إلى شيخوخة الخلايا، كما وجدوا أن تناول حوالى نصف لتر من المشروبات الغازية يوميًا، زاد من الشيخوخة البيولوجية للخلايا بمقدار 4.6 سنوات إضافية.

وقال البروفيسور “سيندي ليونج”، بجامعة “كاليفورنيا”، قائد فريق البحث، إن تأثير المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، على “التيلومير”، مساو لتأثير المواد السامة الموجودة فى التبغ على خلايا جسم الإنسان.

كما يؤكد البرفيسور الأمريكي جوستن نايلنود أستاذ بكلية «نورث ليك»، أن للمشروبات الغازية أضراراً صحية عديدة على صحة الإنسان، كبيراً كان أم صغيراً، ومنها مرض السكر وتسوس الأسنان ونقص الكالسيوم المؤدي إلى هشاشة العظام خاصة على الأطفال، بالإضافة إلى اضطراب الشهية وأمراض القلب والأمراض المتعلقة بالأعصاب والسرطان.

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

أضرار المشروبات الغازية:

– استهلاك المشروبات الغازية أحد عوامل الإصابة بتسوس الأسنان ونخرها.

– تسبب هشاشة العظام فتنقص هذه المشروبات نسبة الكالسيوم بالدم، فيقوم الجسم بتعويض هذا النقص من خلال سحب الكالسيوم من العظام، فتصبح عظام الجسم بالتدريج عظامًا ضعيفة وهشة.

– أحد الأسباب المهمة للاصابة بالسمنة، فيؤدي شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا إلى زيادة نصف كيلو جرام شهريًا، نظرًا لما تحتويه من كميات كبيرة من السكر.

– بما أن هذه المشروبات تسبب السمنة، فإنها تمهد للإصابة بداء السكري وتشكل كمية السكر الموجودة في عبوة واحدة عبئًا ثقيلاً على الجسم لاستقبالها وحرقها.

– المشروبات الغازية تكون عادة غنية بمادة الكافيين، إذ قد تصل كمية الكافيين في الزجاجة الصغيرة من 25 إلى 50 ملجم، والكافيين مادة منبهة لها أضرار عديدة على الجسم، حيث تؤدي إلى أرق الطفل وقلة التركيز والشعور بالصداع وفقدان الشهية.

– تحتوي العبوة الواحدة من المشروبات الغازية على كمية تعادل 10 مكعبات سكر؛ وهذا يكفي لتدمير فيتامين (ب) في جسم الانسان، ويؤدي إلى نقص هذا الفيتامين في جسم الطفل إلى سوء الهضم، والصداع، وضعف البنية، والهزال، والاضطرابات العصبية، والتشنجات العضلية.

– تسبب الأحماض الموجودة في هذه المشروبات زيادة في حموضة المعدة، ما يؤدي إلى تخريش جدرانها، لذلك يحذر الأطباء من شربها على الريق، كما أنها تسبب خللاً كبيرًا في التوازن الحمضي القلوي للمعدة والاثنا عشر، مما يمهد لحدوث الالتهابات فيها.

– تناول المشروبات الغازية الباردة بعد وجبة الطعام يؤثر على الأنزيمات الهاضمة الموجودة في المعدة، ويتسبب في خفض درجة حرارة المعدة وهذه الإنزيمات، فلا تهضم الطعام جيدًا ما يسبب تكوّن بعض الغازات والسموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم مسببة الإصابة بالكثير من الأمراض.

طرق عمل العصائر الصحية باسهل الطرق:

عصير العنب البارد: يفيد العنب في علاج الامساك والبواسير والوقاية من السرطان وتقوية الذاكرة ومنع الزهايمر ومنع تصلب الشرايين ويمكن عمل عصير العنب باضافة ربع كيلو عنب في الخلاط مع لتر ماء مثلج مع عدة ملاعق من السكر.

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

عصير الموز المثلج: يعتبر الموز من الفواكه المفيدة للغاية حيث يقلل ضغط الدم ويعالج الانيميا والحموضة والاكتئاب ويفيد في التخسيس ويمكن عمل عصير الموز باضافة ثلاثة صوابع موز في الخلاط مع لتر ماء مثلج مع عدة ملاعق سكر ويفضل اضافة بعض اللبن ليعطي مذاقا لذيذا.

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

عصير التمر المنعش: يحتوى التمر على تركيبة مميزة من العناصر الغذائية والالياف ويساهم في الحفاظ على صحة القلب والعين وضغط الدم ويعالج مشاكل سوء الهضم وفقر الدم ويساعد في تقوية الجهاز العصبي ويمكن عمل عصير البلح بسهولة من خلال وضع سبع تمرات بعد نزع النواة في الخلاط مع نصف لتر ماء مثلج ويمكن اضافة السكر او بدونه كذلك يمكن اضافة بعض اللبن الى الخليط ليكون شراب صحي متكامل.

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

عصير الليمون المثلج: يعتبر الليمون من اقوى الاغذية المضادة للبكتريا والفيروسات ويعتبر مطهرا للمعدة والامعاء ويحسن من الهضم ولعمل عصير الليمون يتم تقطيع ثلاث ليمونات الى اجزاء وتوضع في الخلاط مع بعض الماء بدون سكر ثم يتم تصفية الشوائب وبعدها يتم وضع العصير مع لتر ماء مثلج في الخلاط مع السكر المناسب.

عصير البرتقال المثلج: يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تزيد من مقاومة الجسم للامراض ويتم عمل عصير البرتقال بتقشير برتقالة واحدة وتقطيعها الى اجزاء وتوضع في الخلاط مع بعض الماء بدون سكر ثم يتم تصفية الشوائب وبعدها يتم وضع العصير مع لتر ماء مثلج في الخلاط مع عدة ملاعق سكر حسب الحاجة.

اضف تعليق للنشر فورا