عسل النحل، العسل، النحل، فوائد العسل، فوائد عسل النحل

فوائد العسل المذهلة، عسل النحل يشفى هذه الامراض

فوائد العسل، فوائد العسل الابيض، فوائد العسل للبشرة، عسل النحل للشعر، عسل النحل للحامل، عسل النحل للاطفال

اخبار ليل ونهار. فوائد العسل المذهلة، عسل النحل يشفى هذه الامراض

قال الله عز وجل في سورة تسمى بسورة النحل: (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون). الاية 69 من سورة النحل.

وفي السنة النبوية الشريفة جاء العسل علاجا شافيا ايضا، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن أخي استطلق بطنه فقال اسقه عسلا فسقاه عسلا ثم جاء فقال يا رسول الله سقيته عسلا فما زاده إلا استطلاقا قال اذهب فاسقه عسلا فذهب فسقاه ثم جاء فقال يا رسول الله ما زاده إلا استطلاقا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم صدق الله وكذب بطن أخيك اذهب فاسقه عسلا فذهب فسقاه فبرئ. صحيح البخاري ومسلم.

وقد قال بعض العلماء في تفسير الحديث الشريف ان هذا الرجل كان يعاني من تراكم الفضلات فلما سقاه عسلا تحللت فضلاته فأسرعت في الاندفاع فزاد إسهاله فاعتقد الأعرابي أن هذا يضره وهو مصلحة لأخيه ثم سقاه فازداد التحليل والدفع ثم سقاه فلما اندفعت الفضلات الفاسدة المضرة بالبدن استمسك بطنه وذهب عنه المرض.

كيف يتكون العسل الطبيعي
يتم تصنيعه من رحيق الأزهار الذي يجمعه النحل ثم يتحول إلى العسل بعد عمليات من الهضم الجزئي وعمليات أخرى إلى شكله السائل حلو المذاق ويختلف لون العسل تبعا لاختلاف رحيق الأزهار ومن اهم مميزاته انه لا يتلف ولا يلزم وضعه بالثلاجة للمحافظة عليه.

تركيب العسل الطبيعي
يعتبر العسل مادة غذائية ودوائية على حد سواء حيث يتركب العسل من السكريات وخاصة سكر الفواكه الفركتوز بالاضافة الى المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والخمائر كما يحتوى على المواد المضادة للبكتيريا ومضادات الاكسدة مثل الريبوفلافينويد وهو خالي من الدهون والكوليسترول ويمكن القول بأنّه يحتوي على جميع العناصر المهمة للجسم البشري.

فوائد العسل
فوائد العسل لاتنتهى ومعروفة منذ الاف السنين ومازال العلم يكتشف المزيد عنها حيث استخدم العسل بطرق متعددة سواء كغذاء للجسم او للعلاج من الامراض المختلفة او كمراهم لعلاج الحروق والالتهابات وغيرها من الامراض ويفضل تناوله على الريق من خلال تناول ملعقة منه او من خلال اذابة ملعقة عسل في كوب ماء دافيء او في الشاي وباقي المشروبات، وفي الفيديو التالي ملخص لاهم فوائد عسل النحل وفوائده في علاج الكثير من الامراض بإذن الله.

4 تعليقات على “فوائد العسل المذهلة، عسل النحل يشفى هذه الامراض

  1. سبحان الله ده كنز
    لكن مين يقدر من المصريين يشترى عسل دلوقتي؟
    سعره ناااااااار والربع كيلو بس بحوالي 30 جنيه واكتر

  2. (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون)
    صدق الله العظيم

  3. فعلا انا بقيت اعمل كده حسب الوصفة المذكورة في الفيديو
    خصوصا ان العسل مفيد جدا للكحة والبلغم

اضف تعليق للنشر فورا