فوائد الرمان, فوائد الرمان للجنس, فوائد الرمان للرجال, فوائد الرمان للمهبل, فوائد قشر الرمان, فوائد الرمان للحامل, فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

فوائد الرمان, فوائد الرمان للجنس, فوائد الرمان للرجال, فوائد الرمان للمهبل, فوائد قشر الرمان, فوائد الرمان للحامل, فوائد الرمان للبشرة

اخبار ليل ونهار. فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

الرمان من الفواكه الصحية والشهية والمحببة وقد ذكر الرمان في القرآن الكريم اكثر من مرة وشجرة الرمان معمرة ذات أزهار بيضاء وحمراء جميلة وتنضج ثمارها في اواخر فصل الصيف إلى ثمار لذيذة ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر تدعى جلنار وتحتوي بداخلها على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة حسب الصنف.

الرمان في القرآن الكريم:

ورد ذكر الرمان في القرآن الكريم في اكثر من آية، منها:

(وهو الذي أنشأ جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه كلوا من ثمره إذا أثمر وآتوا حقه يوم حصاده ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين). 141 سورة الانعام.

(فيهما فاكهة ونخل ورمان). 68 سورة الرحمن.

موطن الرمان واماكن زراعته:

شجرة الرمان موطنها الأصلي إيران انتشرت زراعتها في كثير من البلدان العربية لدفئها. وتنتشر زراعته في المناطق المحادية للبحر الأبيض المتوسط وذلك مشابه للزيتون وكذلك في اليمن و مدينة الطائف الجبلية غرب السعودية، ويعد الرمان اليمني من اجود انواع الرمان بالعالم يليه رمان الطائف لكبر حجمه، وتشتهر أسبانيا بزراعة الرمان والذي نقله العرب إليها منذ القدم ومنها انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد ايضا

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

وتبدأ أشجار الرمان في الإثمار مبكرا، حيث يمكن أن تعطي محصولا في السنة الثالثة من الزراعة في البستان، إلا أن المحصول يكون قليلا علاوة على صغر حجم الثمار وقلة جودتها في هذه السنوات المبكرة من إثمار الأشجار.

وتعطي الأشجار أعلى محصول لها عند وصولها إلى عمر 10-12 سنة. وقد تعمر الأشجار إلى عمر 50 سنة. ويتراوح محصول الشجرة الواحدة من 25-30 كيلوجرام من الثمار سنويا. وتنضج الثمار عادة في الصيف في شهر أغسطس وتستمر حتى نهاية سبتمبر حسب المنطقة وحسب الأصناف.

فوائد الرمان:

يحتوي الرمان على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات وكذلك مركبات الفيتوكيميكال التي تحمل العديد من الخواص العلاجية ومن اهم فوائد تناول الرمان التي تم اثباتها بالابحاث العلمية مايلي:

مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات: يعتبر الرمان مضادا للفيروسات والبكتيريا ومضادا للالتهابات.

حماية الجسم وتقوية المناعة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة اكثر بثلاث مرات عن الشاي الأخضر ومن المعروف ان مضادات الأكسدة تحارب امراض السرطان وأمراض القلب والشرايين والأمراض الالتهابية.

شاهد ايضا

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

مكافحة السرطان والوقاية منه: وجد للرمان نشاط مضاد للعديد من أنواع السرطان مثل سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة حيث يسبب تثبيط نمو خلايا السرطان وتحفيز موتها.

تخفيض ضغط الدم: الرمان يعمل على تخفيض ضغط الدم مما يحافظ على القلب والشرايين واعضاء الجسم.

منع تصلب الشرايين: يساعد الرمان في ابطاء تراكم الكولسترول الضار والدهون في الشرايين مما يحمي من تصلب الشرايين ويساعد على كفاءة تدفق الدم الى القلب والدماغ والحماية من الجلطات.

تحسين الذاكرة: تبين أن تناول الرمان يفيد في منع تطور مرض الزهايمر وفي تحسين تأدية المهام العقلية.

مقاومة الشيخوخة: يتميز الرمان بقدرته على إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق دفع الخلايا إلى إعادة بناء نفسها وذلك حسبما توصلت احدث دراسة سويسرية.

شاهد ايضا

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

الحماية من هشاشة العظام: تناول الرمان يحمي من هشاشة وضعف العظام والغضاريف.

فوائد الرمان للرجال: يعتبر الرمان فياجرا طبيعية حيث ان تناول الرمان‬ يوميا لمدة أسبوعين يزيد من نسبة هرمون الذكورة ‫‏التستوستيرون‬ بنسة ٢٤٪ مما يزيد من القدرة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي كما يساهم في تباطؤ تقدم سرطان البروستاتا.

فوائد الرمان للحوامل: تناول الحوامل الرمان قد يعمل على حماية الاطفال من التخلف من خلال زيادة الأكسجين المار للجنين ويفضل تناوله باعتدال حيث أنه قد يسبب انقباض الرحم وتجنب تناول مستخلصات الرمان حيث أنها تحتوي على القشر الذي يمكن أن يسبب التقلصات والولادة المبكرة.

فوائد الرمان للجنس: يساعد الرمان في تحسين القدرة الجنسية من خلال خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وزيادة التدفق الدموي بها وهو الذي يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على السواء.

فوائد الرمان للاطفال: للرمان تاثيرات إيجابية على الخلايا العصبية عند الأطفال الرضع وللرمان مع ‏زيت الزيتون‬ فوائد عظيمة للأطفال لنمو أدمغتهم وعقولهم وقدرتهم على التفكير والتعلم والتحليل.

شاهد ايضا

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

كيفية تناول الرمان:

ينصح بتناول الأغشية البيضاء المحيطة ببذور الرمان، حيث يفضل أن يتم تقشير القشرة الخارجية بالسكين ومن ثم قطع الثمرة بالسكين وتناول البذور مع الأغشية البيضاء.

اضرار الرمان: الرمان آمن غالبا لأغلب الناس ولا يوجد تقريبا أي أعراض للحساسية ضده، ويجب في جميع الحالات تناوله باعتدال مثل اي طعام او شراب، ولمرضى ضغط الدم المنخفض يفضل الاقلال منه، لان الرمان يخفض ضغط الدم.

اضف تعليق للنشر فورا