رمضان، تمر، التمر، البلح، العجوه، فوائد التمر, فوائد البلح, فوائد التمر, فوائد التمر للعين, سبع تمرات على الريق, علاج الكسل, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج ضعف الاعصاب, تركيب التمر, فوائد البلح, فوائد التمر للحامل, تسهيل الولادة

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

سبع تمرات على الريق, فوائد التمر, فوائد التمر للعين, علاج الكسل, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج ضعف الاعصاب, تركيب التمر, فوائد البلح, فوائد التمر للحامل, تسهيل الولادة

اخبار ليل ونهار. فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

قال الله تعالى: (ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون). 67 سورة النحل.

تركيب التمر

يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية حيث يحتوي على دهون وسكريات وبروتينات وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم ومجموعة فيتامينات بي واحماض أمينية كما يحتوى على الياف غذائية.

والمدهش ان تناول عدة حبات تمر يوميا يغنى الإنسان بكامل احتياجاته اليومية من المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت ونصف احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم.

ومن السنة النبوية الشريفة تناول سبع تمرات صباحا، حيث أخرج الإمام البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر).

فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

فوائد التمر التي لم تكن تتوقعها:

الحفاظ على ضغط الدم والقلب
يحتوي التمر على نسبة منخفضة من الصوديوم مقارنة بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدم بالإضافة إلى أن البوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية.

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

الحفاظ على العين
بما يحتويه التمر من عناصر غذائية عديدة فهو يحمي العين ويحافظ على البصر.

علاج الكسل والخمول
يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز مما يساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى تنشيط الجسم وذلك لإحتوائه على البوتاسيوم وهو العنصر الذي يقوم بتحويل السكر إلى طاقة بالاضافة الى انه يحسن من عملية النوم واليقظة كما ان الحديد يساعد في علاج الخمول والتعب.

كل هذه الفوائد المدهشة في ثمرة مانجو واحدة

علاج مشاكل سوء الهضم
يستخدم التمر كملين طبيعي للتخلص من حالة الإمساك المزمن وذلك لإحتوائه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان مما يعزز حركة الإمعاء ويسمح للطعام المرور بسلاسة كما يفيد تناول التمر في علاج الاسهال كذلك يفيد تناول التمر في تنشيط الميكروبات المفيدة للهضم في الأمعاء كما يعمل على الحماية من الاصابة بسرطانات القولون.

علاج فقر الدم
نقص الحديد في الجسم من الاسباب الرئيسية وراء الإصابة بالانيميا ويحتوي التمر على الحديد الذي يعالج فقر الدم بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين سي الذي يلعب دورا هاما في امتصاص الجسم للحديد.

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

إزالة السموم من الجسم
يساعد التمر على إزالة السموم من الكبد وتنظيف المعدة والامعاء من المخلفات والسموم.

تقوية الجهاز العصبي
التمر مصدر جيد للفيتامينات وبالأخص مجموعة فيتامينات بي التي تساعد على تقوية وظائف الجهاز العصبي والقيام بدوره بشكل سليم.

فوائد التمر للأم الحامل والمرضع
يعتبر التمر الغذاء الأمثل للأم الحامل لإحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الأم وكذلك الجنين كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالإمساك وهي مشكلة شائعة تحدث عند الحوامل بالإضافة إلى دوره في تقوية عضلات الرحم وتسهيل عملية الولادة لانه يقوي عضلات الرحم مما يجعلها تتمدد بسلاسة عند الولادة وكذلك يفيد التمر اثناء الرضاعة الطبيعية حيث يزود حليب الأم بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة طفلها.

الحفاظ على العظام
يحتوي التمر على خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات التي تساعد على تخفيف آلام المفاصل بالإضافة إلى إحتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على قوة العظام والتقليل من خطر الإصابة بهشاشة أو لين العظام وكذلك الكساح.

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

مراحل نمو التمر
تحتوي الزهرة المؤنثة على ثلاثة مبايض ولا يظهر منها إلا رؤوسها الثلاث يتم تلقيح أحد هذه المبايض ويترك الآخران من دون تلقيح فيضمحلان ويتساقط غطاؤهما وهنا ينمو المبيض الملقح وبعد هذه المرحلة تمر ثمرة التمر بخمس أطوار (مراحل) نمو أساسية.

الطلع:
يعتبر الطلع أول ظهور من الثمرة ويبدأ هذاالطور تلقيح مباشرة بفترة قصيرة تمتد من 4-5 اسابيع.

الخلال:
يعتبر الخلال ثاني طور من نمو ثمرة التمر وتبدأ الثمرة بالاستطالة ويصبح لونها أخضر ويتصف بزيادة سريعة في الوزن والحجم.

البسر:
يتصف طور البسر بالبطء في زيادة الوزن ويتغير اللون إلى اللون الأصفر أو الأحمر أو الأشقر ومدته 3-5 أسابيع.

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

الرُّطَب:
يبدأ الرُّطَب في ذنب مرحلة البسر ثم يعمها فتصبح الثمرة رُطَباً تصبح مائية وحلوة وتتراوح الفترة من 2 -4 اسابيع.

التمر:
هو الطور النهائي للثمرة والأصناف اللينة قد يتماسك اللحم بقوام ويعتم اللون وتتجمد القشرة ويذكر أنه يوجد أكثر من 450 نوعا من التمر في العالم.

التمر ومرضى السكر
يجب الانتباهُ إلى عدم الإكثار من تناول التمر عند مرضى السكري، واتباع إرشادات الطبيب في ذلك.

4 تعليقات على “فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

  1. الله الله على روعة الوصف ومعجزة الموصوف –لن اترك التمر يوما بعد قراءة هذا التقرير الممتع المفيد –
    روعة موقعنا الجميل ليل ونهار تجعلنا اسرى حبه وجماله

اضف تعليق للنشر فورا