العشوئيات، فقر، الفقر، الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، التضخم، الغلاء، غلاء، البطالة

بالفيديو.. جناح اقامة وزير تموين السيسي داخل فندق سميراميس

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. جناح اقامة وزير تموين السيسي داخل فندق سميراميس

وسط حالة من الغليان والغضب بين المصريين بسبب تزايد ارتفاع اسعار جميع السلع والادوية والخدمات بعد ان وصل الدولار الى مايقارب 15 جنيها خرجت صور جناح فندق سميراميس الذى يقيم فيه خالد حنفى وزير التموين في نظام السيسي.

بالفيديو.. المواطنين يصرخون من فواتير الكهرباء: مش لاقيين ناكل ومش دافعين

الجناح الفخم الذي يقيم فيه وزير تموين السيسي على مساحة 131 مترا بفندق سميراميس يتكلف 600 دولارا فى الليلة بما يقارب 8 الاف جنيه مصري في الليلة الواحدة.

مواطن مصري يصرخ في السوق: انتخبناك ياسيسي والبلد اتدهولت والناس ولعت نار

ويقيم الوزير فى الفندق منذ عام 2014 وبلغت تكلفة إقامته 7 ملايين جنيه خلال عامين شاملة مصاريف الافطار والغداء والعشاء بافخر انواع الاطعمة والمشروبات رغم أن راتبه الشهرى يبلغ 30 ألف جنيه.

وقد اكد النائبان في مجلس النواب مصطفى بكرى وجلال عوارة صحة هذه المعلومات وقام النائب أحمد السجيني بتقديم طلب احاطة لوزير التموين لتوضح تكلفة اقامته داخل فندق سميراميس في ظل الأرقام التي تم نشرها في مختلف وسائل الإعلام.

وزارة التموين: الوزير يقيم في الفندق بفلوسه!

في بيان رسمي، وتصريحات لعدد من الفضائيات، أقر المتحدث الرسمي للوزارة، محمود دياب، بأن خالد حنفي يقيم بفندق “سميراميس”، غير أنه أكد أن إقامته كانت على نفقته الشخصية، وأنها تسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصي بالبنك.

وأشار إلى أن الوزير كان معتادا منذ سنوات عدة، قبل توليه الوزارة، أن يقيم في هذه الفنادق، أثناء وجوده بالقاهرة.

وزعم دياب أن الوزير لا يتقاضى أي راتب غير راتبه الشخصي الذي حددته الدولة، موضحا أنه حاصل على إجازة بدون مرتب من الجامعة التي كان يعمل بها، وأنه لا يوجد أي دخل آخر له، مضيفا أنه تولى عمادة إحدى الكليات لمدة خمس سنوات، قبل توليه الحقيبة الوزارية.

شاهد كيف سخر المصريين من اسطول طائرات السيسي الجديدة

هجوم مجلس النواب على وزير التموين

في المقابل، تعرض حنفي لهجوم شديد من قبل النائب: مصطفى بكري الذي اتهمه بالإقامة بجناح فاخر في الفندق الشهير بالقاهرة، ما كلف الدولة 7 ملايين جنيه خلال فترة توليه الوزارة، بالإضافة إلى عدم حصوله أصلا على الدكتوراه.

وأعلن بكري تقديم استجواب ضد الوزير على خلفية فساد صوامع القمح، مؤكدا أن “حنفي” يسدد 7 ملايين جنيه نظير إقامته الفندقية، مطالبا إياه بكشف تقرير الذمة المالية الخاص به، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المواطن.

دولارات صندوق النقد والسيسي.. ضحك مميت

وكشف “بكري” معلومات بشأن إقامة الوزير، قائلا: “الوزير مقيم في الفندق منذ فبراير 2014، في الجناح رقم 1038، وقيمة ما دُفِعَ له حتى أغسطس 2016 يقارب 7 ملايين جنيه”، متسائلا: “أنت بتحصل على 30 ألف جنيه راتب شهري، منين جبت باقي الفلوس؟ وكيف دفعت تكلفة هذه الإقامة بمبلغ يقدر يوميا بـ10 آلاف جنيه؟”.

تعليق واحد على “بالفيديو.. جناح اقامة وزير تموين السيسي داخل فندق سميراميس

اضف تعليق للنشر فورا