عبد الفتاح السيسي، بنيامين نتنياهو، السيسى، اسرائيل، اليهود، يهودي، الصهاينة، تل ابيب

مندوب السيسي في اسرائيل.. الفيديو الممنوع من التلفزيون المصري

اخبار ليل ونهار. وزير خارجية السيسي في اسرائيل.. الفيديو الممنوع من التلفزيون المصري

لاول مرة منذ حوالي 10 سنوات كاملة كلف عبد الفتاح السيسي وزير خارجيته سامح شكري، بزيارة تل ابيب ولقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والتي كان توقيتها صادما لاتباع السيسي حيث كان قد انتهى للتو نتنياهو من جولة تاريخية في دول حوض النيل في افريقيا وقام بعقد اتفاقيات عديدة بعضها سريا لم يتم الكشف عنه.

نتنياهو يرحب بالزيارة:

تعليقًا على الزيارة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد: إن زيارة وزير الخارجية لإسرائيل مهمة، وتُعد دليلًا على التغيير الذي حدث في العلاقات الإسرائيلية ـ المصرية، بما في ذلك الدعوة التي سبق للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أطلقها من أجل دفع عملية السلام مع الفلسطينيين ومع الدول العربية على حد سواء، وأكد نتنياهو أنه سيلتقي شكري بعد ظهر اليوم وفي المساء أيضًا.

مأدبة عشاء فى حضور سارة نتنياهو:

قال المتحدث الرسمى باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استضاف مساء اليوم وزير الخارجية المصري سامح شكري فى مقر رئاسة الوزراء بالقدس.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكرى سيحضر مأدبة عشاء فى حضور زوجة رئيس الوزراء سارة نتنياهو، وقام الوزير شكرى بالتجول فى المقر بصحبة نتنياهو.

وكتب الوزير شكرى كلمة فى سجل كبار الزوار بمقر الحكومة الإسرائيلية وسط ابتسامات من قبل نتنياهو وزوجته سارة.

التلفزيون المصري يتجاهل الخبر:

تعمد التلفزيون المصري، تجاهل اذاعة واقعة زيارة مندوب السيسي الى تل ابيب، في حين تم اذاعة الخبر في نشرة اخبار القناة الاولى بشكل غير تفصيلي وواضح.

العلاقات الدافئة:

بعيدًا عن أسباب الزيارة والنتائج المحتلمة من ورائها، فقد أعطت هذه الزيارة مؤشرات وبراهين على التطبيع الكامل بين نظام السيسي واسرائيل، حيث تعكس الزيارة وصول العلاقات بين الطرفين لمرحلة غير مسبوقة، خاصة أن سامح شكري يعتبر أول وزير خارجية يزور اسرائيل بعد ثورة 25 يناير، كما كان عبد الفتاح السيسي يدعو إلى سلام دافيء واستئناف عملية السلام.

شاهد ايضا

بالفيديو.. السيسي يحذف الآية القرآنية من شعار الهيئة العربية للتصنيع

نتنياهو في دول منابع النيل:

وكان قد سافر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى اوغندا المحطة الأولى فى جولته الرسمية الأولى إلى أفريقيا والتى زار فيها دولا أخرى من حوض النيل هى إثيوبيا وكينيا ورواندا وحرص نتنياهو على اصطحاب 51 ممثلا للشركات الكبرى فى إسرائيل.

وكان مريبا توقيت زيارة نتنياهو الى افريقيا والتي جاءت قبل انعقاد القمة الأفريقية السنوية فى رواندا 10 يوليو الحالى.

وتعتبر زيارة نتنياهو إلى أفريقيا هى الأولى لرئيس حكومة إسرائيلى منذ 22 عاما.

وبدا واضحا من زيارة نتنياهو إلى دول حوض النيل أنها تأتي وفقًا للمساعي الاٍسرائيلية الدؤوبه لتعزيز نفوذها مع دول القارة السمراء؛ من خلال تكثيف تعاونها في عدة مجالات، على رأسها المجالات العسكرية والأمنية والزراعية والمائية والاقتصادية، فيري مراقبون أن الزيارة من الممكن أن تسفر عن تعاون تل أبيب مع هذه الدول الافريقية لتنفيذ مشروعات مشتركة تقلل من كمية المياه لمصر والسودان، فى وقت يتزايد فيه حجم الاستهلاك.

شاهد ايضا

بالفيديو.. حقيقة اطلاق الرصاص على مسجد في حفل تخرج الكلية الحربية

نتنياهو قريبا في القاهرة:

ذهب بعض المراقبين إلى القول بأن زيارة شكري المفاجئة إلى اسرائيل، تأتي في إطار جس النبض والتمهيد لزيارة مماثلة سوف يجريها نتنياهو إلى مصر خلال الشهور أو الأسابيع المقبلة، حيث تحتاج السلطات المصرية التمهيد لمثل هذه الزيارات، خاصة بعد أن أثارت زيارة سابقة قام بها سفير اسرائيل لمنزل النائب توفيق عكاشة موجة غضب عارمة، أدت في نهاية المطاف إلى التصويت في البرلمان على فصل النائب وإسقاط عضويته، الأمر الذي دفع شكري إلى التمهيد بزيارة الكيان المحتل في محاولة للوصول إلى اتفاق أو على الأقل خطوط حمراء بشأن عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، يعرضها على الشعب وتكون قاعدة تبرر استقبال نتنياهو في مصر، وهو ما أكده رئيس الوحدة الإسرائيلية بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، حيث قال: إن الخطة المصرية تقضي في حالة نجاح الرحلة بعقد لقاء يجمع الفلسطينيين والإسرائيليين في اجتماع واحد بشرم الشيخ قريبًا.

صدمة اتباع السيسي:

بعد ايام قليلة من فرحة اتباع السيسي بتوقيع اتفاقيات تركية اسرائيلية واتهام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالتطبيع مع اسرائيل جاء خبر تطبيع نظام السيسي مع اسرائيل بل وسفر وزير خارجيته الى تل ابيب بمثابة الصدمة لهم

نقيب المحامين: الزيارة غير مستحقة في ذلك التوقيت

انتقد سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري، لإسرائيل اليوم الأحد، والتي التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقال “عاشور” في بيان مقتضب اليوم، إن الزيارة غير مستحقة في ذلك التوقيت التي تعبث فيه إسرائيل بأمن مصر المائي من خلال تحركاتها في إفريقيا، وخاصة عقب زيارة رئيس وزرائها لأربع دول بحوض النيل الشهر الجاري، وفي ظل الظروف الراهنة بالمنطقة.

السناوي: زيارة سامح شكري لإسرائيل غير موفقة على الإطلاق

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إن “إسرائيل دائما ما ترفض مبادرة حل القضية الفلسطينية وحل الدولتين”، فإذا ما جاءت لها مصر عبر وزير خارجيتها السفير سامح شكري إلى عقر دارها فإنها تعتبر هدية من السماء لتل أبيب.

وأضاف السناوي، خلال حواره عبر الكونفرانس في قناة “بي بي سي”، أن تلك الخطوة الدبلوماسية غير موفقة على الإطلاق، كما أن الغموض يكتنفها حيث لا يستطيع أحد أن يقول بأن هناك توجه لدى حكومة بنيامين نتنياهو نحو تسوية القضية الفلسطينية.

صدمة في مجلس النواب:

سادت حالة من الاستياء بين عدد من اعضاء مجلس النواب، بسبب زيارة سامح شكري، وزير الخارجية، لإسرائيل، اليوم الأحد، حيث طالب عدد من النواب بضرورة استدعاء “شكري” لشرح أهداف ونتائج تلك الزيارة.

وكشفت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة تقدمت بطلب لوزارة الخارجية لحضور الوزير، الأسبوع المقبل، لبحث نتائج زيارته لإسرائيل ومناقشته في العديد من الملفات العالقة، أهمها أزمة إيطاليا وتصعيد قضية مقتل جوليو ريجيني وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدول حوض النيل بأفريقيا.

وقال عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن زيارة سامح شكري لإسرائيل تأتي في توقيت مهم وخطير للغاية، لأنها تأتى بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو والتي أكد فيها أن بلاده تؤيد وتساند كل المشاريع الوطنية التي تقوم بها إثيوبيا في إشارة لمساندته استكمال بناء سد النهضة وما سيعقبه من تأثير كبير في المستقبل على مصر.

محاكمة بتهمة التخابر:

من جانبهم، سخر المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، من محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي بتهمة التخابر لحساب قطر وحماس، وننشر بعضا مما تم تداوله: “فعلا مرسي عميل وخاين، امال السيسي يطلع ايه؟، نطالب برفع قضية خيانة عظمى على السيسي ومحاكمته شعبيا وليس عن طريق قضاة الرشاوي الجنسية”،”زعلوا من كلمة عزيزي بيريز،  طيب لما نبعت وزير خارجية الى تل ابيب هيكون ايه رد فعلهم؟”.

3 تعليقات على “مندوب السيسي في اسرائيل.. الفيديو الممنوع من التلفزيون المصري

  1. ابن اليهودية يتودد لاحبابه لنيل الرضا منهم
    صبرا بكرة هنفرح فيكم باذن الله

  2. فعلا سحيح كان مرسي خاين وعميل وباع ارضه
    ..من مذاكرات بهيم سيساوي..

  3. البطل اردوغان عمل اتفاقيات مع اسرائيل لمصلحة اهالي غزة وفعلا تم ادخال شحنات مساعدات ضخمة ويتم الاستعداد لبناء محطة كهرباء ومستشفى بجهود تركيا
    لكن هذا الخسيسي القابع في مصر يغلق معبر رفح بالتعاون مع الاحتلال ولايهمه الا رضا اسياده ونعلم ان الشعب المصري سينتصر عليه بعون الله

اضف تعليق للنشر فورا