جندي، عسكري، جنود، ضابط، ضباط، عساكر، القوات المسلحة، الجيش المصري

فضيحة رئيس عمليات القوات المسلحة الأسبق بشأن الجزر المصرية

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. فضيحة رئيس عمليات القوات المسلحة الأسبق بشأن الجزر المصرية

في تخبط يدل على مايعانيه النظام المصري من تضارب وفوضى، فوجيء المصريين بتضارب واضح وغريب فى تصريحات ومداخلات اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، حيث أكد الشئ ونقضيه فى ان واحد، حيث أكد فى مرة أن الجزر مصرية ثم عاد بعدها بساعات ليؤكد أنها سعودية.

المداخلة الهاتفية الاولى كانت ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على شاشة “العاصمة”، حيث قال سعيد أن تيران وصنافير مصرية، و إنه كان يتعامل أثناء وجوده فى الخدمة مع الجزيرتين باعتبارهما مصريتين في المقام الأول، وكان عليهما حراسة مصرية حتى هذه اللحظة.

شاهد ايضا

مفاجأة بالفيديو.. حازم ابو اسماعيل يتوقع التنازل عن جزيرة تيران لاهميتها لاسرائيل

بالصور.. فيس بوك ينفجر بالضحك بعد تنازل السيسي عن الجزر المصرية

وأضاف “سعيد” في المداخلة أن ما تردد على أنهما جزيرتين سعوديتين “غير صحيح” ، مؤكدا أن وجود حراسة مصرية عليهم يثبت ملكيتهما لمصر.

وفى مداخلة هاتفية أخرى على قناة ten ، مع الاعلامى كمال ماضى، قال رئيس عمليات القوات المسلحة الأسبق إن جزيرتي تيران وصنافير سعودية وهي جزر صغيرة وغير مأهولة، مضيفا أن الجزر دى أصلا سعودية والمملكة قالت أن مصر هى التى تقوم بتأمين الجزر، ومن الممكن الاستفادة بالجزر من خلال الجسر البرى.

شاهد ايضا

فيديو.. مرسي رفض التنازل عن الجزر البحرية للسعودية

وكان قد تم اعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، في ابريل من العام الحالي 2016، حيث وافق السيسي على ضم جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، بالرغم من احقية مصر في هذه الاراضي التي تتواجد في سواحل البحر الاحمر، كما تؤكد الوثائق والمستندات الرسمية وكتب الجغرافيا.

وتحظى تيران بأهمية استراتيجية عظمى بالنسبة لإسرائيل، فمعظم الملاحة البحرية بين إسرائيل (من ميناء إيلات) وإفريقيا والشرق الأقصى تمر عبر المضيق.

وتقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلومتراً مربعاً، أما جزيرة صنافير فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كيلومتراً مربعاً.

اضف تعليق للنشر فورا