غرق واصابة 13 جندي من القوات البحرية المصرية في هجوم على لنش عسكري

اخبار ليل ونهار – في هجوم مسلح على لنش تابع للقوات البحرية، اصيب 5 من افراد من القوات البحرية، وفقد 8 افراد تم اعتبارهم في عداد المفقودين، وذلك أمام سواحل مدينة دمياط.

ومن جانبه، قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، “إنه استكمالاً لما تم نشره عن الحادث الإرهابى الذى وقع فجر يوم الأربعاء الموافق 12 / 11 / 2014 أمام سواحل مدينة دمياط، والذى أسفر عن تدمير 4 قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على 32 فردًا”.

وأضاف أن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن نقل 5 مصابين من عناصر القوات البحرية، وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم ومازال هناك 8 أفراد فى عداد المفقودين، وجار البحث عنهم.

وتجرى حاليًا عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الاشتباكات، وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر المقبوض عليها.

كانت القوات المسلحة قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، أنه أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالى فى عرض البحر الأبيض المتوسط، (40 ميلًا بحريًا شمال ميناء دمياط)، قام عدد من البلنصات بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش.

وقالت عبر بيان رسمى إنه تم الدفع بعناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة اللنش ونجدته، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران نشبت النيران باللنش.

اضف تعليق للنشر فورا