غرق، غريق، بحر، البحر، النيل, انتحار

غرق سائح روسي في مدينة دهب السياحية

اخبار ليل ونهار – غرق سائح روسي في مدينة دهب السياحية

لقى السائح فاديم ياتسن – روسي الجنسية مصرعه غرقا ، أثناء ممارسة الغوص في منطقة كانيون أبو هلال بمدينة دهب ، جنوب سيناء ، وذلك في مركز يسمى “فن دايفرز ” غير مُرخص له بمزاولة النشاط .

وقال المهندس طارق وهبه رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أن الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ التابع لوزارة الشباب والرياضة منح الكيان غير القانونى ” فن دايفرز ” شهادة صلاحية لممارسة النشاط برغم التحذيرات التى أعلنتها الغرفة بعدم أحقية الاتحاد بالإشراف على مراكز الغوص والأنشطة البحرية .

وأشار وهبة إلى أن مدرب الغوص المسئول عن الرحلة بافل سيدرنيكو – روسى الجنسية – حصل على بطاقة مزاولة مهنة صادرة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ بالمُخالفة للقانون 77 لسنة 75 وبدون الحصول على تصريح عمل.

واضاف وهبة، أن مرشدى ومدربي الغوص والسنوركل يجب أن يحصلوا على بطاقة الغرفة طبقاً لقرارات مجلس إدارة الغرفة والمُعتمدة من الوزارة بعد اجتياز الاشتراطات المقررة، حتى يتمكنوا من القيام بتنفيذ مثل هذه الأنشطة، لافتا إلى أن الغرفة أعلنت سابقا أن هذا المركز ضمن قائمة الكيانات غير القانونية المتواجدة بجنوب سيناء والتى يجب على الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

اضف تعليق للنشر فورا