خريطة العالم العربي، العالم الاسلامي، الدول العربية

غرائب صدام حسين

غرائب صدام حسين – في عيد الأضحى من عام 2006 شهد العالم حدثا بات مقترنا بالعيد، وهو إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين صباح 30 ديسمبر الذي صادف حينها أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد تم إعدام صدام حسين شنقا فجر يوم عيد الأضحى العاشر من ذو الحجة الموافق 30 ديسمبر عام 2006 عن عمر ناهز 69 عاما، وجرى ذلك بعد أن سلمه حرسه الأمريكي للحكومة العراقية لتلافي جدل قانوني في أمريكا التي اعتبرته أسير حرب.

هناك 10 أشياء لا تعرفونها عن صدام حسين، ولربما تكون هذه المرّة الأولى التي تسمعون بها، وهي:

1.قبل أن يُصبح صدّام حسين زعيماً للعراق قام بمحاولة اغتيال الرئيس السابق للعراق عبد الكريم قاسم، لكنه لم ينجح في ذلك، وتمّ اعتقاله بسبب ذلك، وتمّ الحكم عليه بالاعدام رغم أنه عاد مرّة أخرى ليصبح رئيساً للدولة.

2.توفي والد صدّام حسين قبل ولادته بـ 3 أشهر، وعندما أصبحَ رئيساً قام ببناء ضريح لوالده في تكريت، وتوفي شقيقه أيضاً قبل ولادته بسبب مرضٍ أصابه .

3.في عام 1980 تم اهداء مفاتيح مدينة “ديترويت” الامريكية إلى صدّام حسين تكريماً له، علماً أنه لم يحصل على هذا المفتاح سوى 10 شخصيات في التاريخ.

4.خلال حرب الخليج الأولى قامت الولايات المتحدة بتسليح الجيش العراقي بالكثير من الاسلحة من أجل القضاء على إيران، والغريب أن صدّام حسين استخدم نفس هذه الاسلحة التي حصل عليها خلال حرب العراق مع الولايات المتحدة .

5.دافع صدام حسين عن مرتكبي جرائم الشرف، لكن تم استغلال هذا القانون بشكلٍ خاطئ وفتح الطريق أمام الكثير من أجل القيام بجرائم تحت ذريعة الشرف .

6.في عام 2001 قام صدام حسين بحظر عرض مسلسل الاطفال الشهير “بوكيمون” وذلك لكون أن أسماء الشخصيات في المسلسل تنافي الإسلام وتنتشر بسرعة وسط الأطفال .

7.في عام 2003 وقبل أسابيع من غزو قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة على العراق طلب صدام حسين من الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش اجراء حوار متلفز من أجل إيقاف الحرب وللتأكيد على أنه لا يمتلك أسلحة دمار شامل، لكنه لم ينجح في ذلك وسقط من الحكم بعد 4 أسابيع.

8.رغم العداء الكبير بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين صدّام حسين إلا أنه في عام 2001 قام بالتبرع بأكثر من 94 مليون دولار لفقراء أمريكا .

9.في عام 1997 أمر صدام الخطاط العراقي الشهير “عباس شاكر جودي” بأن يقوم بكتابة القرآن باستعمال دم صدام الذي كان يقوم بإرساله الى الخطاط بشكلٍ متكرر، واستغرق منه الأمر سنتين من أجل كتابة 114 سورة من القرآن باستعمال دم صدّام حسين .

10.من الغريب أن صدّام حسين لم يكن مقتنعاً جداً بالفكر الاسلامي وإنما كان يتبع الفكر العلماني ولم يصبح شخصاً يتبع الفكر الاسلامي حتى عام 1999.

تعليق واحد على “غرائب صدام حسين

اضف تعليق للنشر فورا