عودة محطة مترو السادات للعمل بعد إغلاق جميع منافذ وأبواب المحطة

أخبار ليل ونهار – قالت مصادر مطلعة بمترو الأنفاق، وشرطة النقل والمواصلات في تصريحات صحفية، إنه سيتم إفتتاح محطة مترو السادات للجمهور في الأيام القليلة المقبلة، دون تحديد موعد محدد ونهائي لافتتاحها.

فيما لوحظ وجود حركة غير معتادة بالمحطة، صباح اليوم، بدأت بعملية تنظيفها من الداخل، ووضع اللمسات النهائية لتجهيزها، مع تواجد عدد من الموظفين داخلها وإضاءة أنوارها بالكامل.

وأضافت المصادر، أن «مؤشرات افتتاحها غير واضحة سواء للتبادل فقط أو افتتاحها بالكامل لتعود للعمل بشكل طبيعى»، مشيرًا إلى أن شركة المترو نفذت منذ أشهر الاشتراطات الأمنية التى طلبتها وزارة الداخلية، وهي إغلاق جميع منافذ وأبواب المحطة من الخارج بالصاج، لضمان عدم دخول أو خروج أحد من المحطة، بتكلفة 360 ألف جنيه.

وأوضحت المصادر، أن التعليمات والمؤشرات التى سبقت قرار تجهيز المحطة المفاجئ كانت عدم افتتاحها قبل الانتخابات مجلس النواب.

ورجحت المصادر أن ارتفاع خسائر شركة المترو من إغلاق المحطة زاد عن الحد المعقول وتجاوز 100 مليون جنيه، فى ظل خسائر يومية 400 ألف جنيه، فضلا عن تكرار شكاوى الركاب من الزحام والتكدس فى محطة «الشهداء»، لأنها المحطة التبادلية الوحيدة، مما ساهم فى وقوع حالات سرقة وتحرش بها.

يذكر أنه تم أغلاق محطة مترو السادات التبادلية التى تربط الخط الأول «المرج ــ حلوان» بالخط الثانى «شبرا ــ المنيب» منذ أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة فى الرابع عشر من أغسطس ٢٠١٣، لدواع أمنية، ولقرب المحطة من ميدان التحرير.

اضف تعليق للنشر فورا