بنت، فتاه، فتاة، امرأه، جمال، تجميل، بشره، ميك اب، مكياج، ماسك

علاج حب الشباب بدون ادوية بطرق سحرية

اخبار ليل ونهار – علاج حب الشباب بدون ادوية بطرق سحرية

– وصفة عصير الصبار.
للصبار قدرة هائلة علي شفاء الجروح والندب والتخلص من اثار حب الشباب، وللاستفادة الكاملة ينصح باستخدام عصير الصبار 2 مرة في اليوم.

– وصفة الخيار.
بعد هرس حبة خيار يتم صنع معجون منها ويتم وضعه علي بشرة الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة تقريباً، فهذه الوصفة تعمل علي تجديد البشرة وتنقيتها.

– خلطة الخميرة والعسل واللبن.
نقوم بخلط ملعقة عسل نحل مع ملعقة من الحليب البودرة (اللبن الجاف) مع ملعقة صغيرة من الخميرة وبعض الزبادي مع بعضهم بصورة جيدة ليتشكل خليط أو مزيج متجانس. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتمسح بقطنه مبللة بماء الورد للترطيب. وللاستفادة القصوى ينصح بعمل حمام بخار قبل تنفيذ هذه الوصفة، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع للحصول علي نتيجة مرضية مع المواظبة. هذه الخلطة تعمل أيضاً علي تنقية البشرة.

– خلطة الليمون وماء الورد.
يمكن الاستفادة من الليمون في ازالة حب الشباب من خلال وضع مزيج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد علي البشرة لمدة 30 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة 15 يوم للحصول علي نتيجة مرضية. كما يمكن الاستفادة من ماء الورد علي حده بتبليل قطعة من القطن ومسح الوجه بها، والاستفادة من قشر الليمون بمسح البشرة بالطبقة البيضاء الداخلية للقشرة قبل رميها بحيث يغسل الوجه بعد ذلك. علماً بأن الليمون قاسي على البشرة الحساسة.

– خلطة قشر البرتقال.
يمكن طحن قشرة البرتقال ومزجها مع بعض الماء ووضع الخليط علي الوجه كقناع للبشرة، هذه من أفضل خلطات ازالة حب الشباب حسب مجربات.

– خلطة الليمون والقرفة.
من خلال مزج مقدار ملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة المطحونة يمكن عمل خليط يتم وضعه كقناع للوجه خاصة علي الأماكن المصابة فهذه الوصفة مفيدة في ازالة حب الشباب والتخلص من آثارها. علماً بأن هذه الخلطة لا تناسب البشرة الحساسة.

– وصفة الثلج.
يمكن الاستفادة من الثلج في الوضع علي البثور الكبيرة والمنتفخة لفترة مناسبة، والنتيجة تظهر مع أول استعمال.

– وصفة عصير النعناع.
حسب مجربات أيضاً، فإن غسل الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليلة يساهم وبشكل كبير في ازالة حب الشباب والتخلص من البثور والاكزيما والعديد من مشاكل البشرة الأخرى، لذا فمن الممكن تجربته.

– وصفة الثوم.
بالرغم من فوائد الثوم العديدة لكن ليس المقصود هنا هو أكل الثوم، ويمكن الاستفادة منه بشكل آخر من خلال هرس 2 فص ثوم ومسح الوجه به مع التركيز علي المناطق المصابة من لكن برفق.

– وصفة أوراق الفراولة.
يمكن الاستفادة من أوراق الفراولة قبل رميها بوضعها علي حب الشباب فهي تساهم في تخفيف الاحمرار والانتفاخ.

للمزيد من الوصفات المختلفة، في الفيديو التالي:

اضف تعليق للنشر فورا