القلق، التوتر، الحزن، الاكتئاب، علاج القلق، علاج الاكتئاب، علاج القلق بالقرآن، علاج الاكتئاب بالقرآن، الحزن، الهموم، الوحدة

قد تعاني من القلق وانت لاتعلم. علاج القلق النفسي والتوتر بدون ادوية

اسباب القلق, علاج القلق, علاج القلق والتوتر, علاج القلق النفسي بالقرآن, علاج القلق المزمن, علاج القلق العام

اخبار ليل ونهار. قد تعاني من القلق وانت لاتعلم. علاج القلق النفسي والتوتر بدون ادوية

القلق هو أحد الأعراض الشائعة عند كثير من الناس ويحدث في اي مرحلة عمرية ولاي فئة من الناس وغالبا ما يحدث القلق النفسي نتيجة ظرف او موقف مؤقت او كعرض لمرض نفسي آخر حيث انه يعتبر العرض الاساسي في كثير من الاضطرابات النفسية مثل القلق العام والرهاب بأشكاله المختلفة والوسواس القهري والفزع واضطرابات التكيف.

ما هو القلق النفسي العام

هو أحد أنواع اضطرابات القلق ويكون فيها القلق هو الصفة السائدة والمزمنة ويزيد القلق بسبب التوتر والتفكير المستقبلي الذي يتوقع الأسوء حتى وإن لم يوجد ما يدعو إلى هذه الدرجة من الخوف والقلق لذلك فإن من يعاني من اضطراب القلق العام يكون دائما في حالة ترقب لخبر سيء أو أمر مخيف أو مفاجأة غير سارة فيما يخص الصحة او الاهل او المال او العمل.

اعراض القلق النفسي العام

أعراض جسمية قد يحدث بعضا منها وليس شرطا جميعها وتشمل آلام العضلات والجسم عموما الغثيان القيء الإسهال آلام المعدة سرعة النبض ارتفاع ضغط الدم الصداع ضيق التنفس التعرق الرعشة الارتباك العصبية برودة الأطراف الدوار صعوبة النوم ضعف الشهية فقدان الوزن صعوبة في البلع تنميل الأطراف عدم القدرة المؤقت على الحركة.

أعراض نفسية تشمل الشعور بالخوف وعدم الأمان التفكير السلبي الذي يتوقع أسوء الاحتمالات السلوك التجنبي وعدم القدرة على المواجهة ووقت نوبة الفزع يشعر المريض بأنها آخر لحظات في حياته وتسيطر عليه فكرة الموت ولكن القلق في حد ذاته غير مميت.

وسنتعرف في الفيديو التالي على: أسباب القلق النفسي العام، كيف يحدث القلق النفسي، تشخيص القلق، علاج القلق، العلاج النفسي للقلق، العلاج الدوائي للقلق

4 تعليقات على “قد تعاني من القلق وانت لاتعلم. علاج القلق النفسي والتوتر بدون ادوية

  1. بصراحة اول مرة اعرف ان القلق ممكن يكون مرض بالشكل ده
    بس كده فعلا ناس كتير عندنا قلق

  2. افضل حاجة في علاج القلق زي ماهو مذكور في الفيديو العلاج بالقرآن الكريم والعبادات

اضف تعليق للنشر فورا