رمان ، الرمان ، الفواكه ، فواكه ، فاكهة ، الفاكهة

علاج الاكتئاب و الضيق و التلعثم و فتح الشهية بدون ادوية

اخبار ليل ونهار – علاج الاكتئاب و الضيق و التلعثم و فتح الشهية بدون ادوية

الكثير الان اصبح يعاني من حالات الاكتئاب والضيق ، وبالتالي قلة الشهية والاضطراب ، وقد لا يلتفت كثيرون إلى ضرورة شراء الأطعمة التي تساهم في تعديل المزاج وتمنح الشعور بالسعادة. قد لا يعتقد آخرون بوجود علاقة بين تفاعلات الجسم الكيميائية وحالات الكآبة والضيق التي يعانون منها. لذلك، ننصحك بالتعرف إلى مجموعة من الأكلات التي من شأنها أن تمنحك المزيد من الراحة النفسية وتدخلك إليك الرضا والبهجة.

الموز :

يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي احد المواد التي تحسن من الحالة المزاجية وتنظم نسبة البروتين في الجسم وتساعدك على الاسترخاء مما يجعلك اكثر سعادة .

الرمان :

يفيد الرمان في علاج عدد من الامراض المرتبطة بالشيخوخة ، ويحسن من الصحة العامة للفرد ، ووجدت دراسة أجريت عام 2006 أيضا أن مادة البوليفينول في الرمان تقلل من تراكم الترسبات في الدماغ (البروتينات) التي قد تعطل الاتصالات بالمخ ويمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي الذي يميز مرض الزهايمر.

كما يعمل الرمان على إنتاج الجسم لأوكسيد النتيريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة التدفق الدموي بها .

الثوم :

هل أوصاك الطبيب من قبل بتناول الثوم كعلاج لكثير من الأمراض؟ أضف إلى تلك الوصايا أن الثوم غني بمادة الكروم والتي تؤثر إيجاباً على إفراز هرمون السيروتونين والذي يطلق عليه مادة البهجة، والتي تقوم بتنظيم المزاج والشهية، وتعالج التعرق المرضي والتلعثم، بل وتعالج الشعور بالخوف والارتباك وخفقان الدم.

السبانخ :

قليلون هم عشاق السبانخ، فهي الوجبة المرفوضة لدى الأطفال والكبار في كثير من الأحيان، بل إن من يحبونها هم القلة النادرة مهما أقحمت نفسها وسط كثير من الوجبات المختلفة.

لكن من الواجب عليك الآن أن تعيد النظر تجاه السبانخ، والذي يحتوي على مادة فينيل إيثيل أمين التي تقوم بتحفيز إفراز الدوبامين بالجسم، ليساعد على مقاومة الاكتئاب والشعور بالبهجة!

اضف تعليق للنشر فورا