دين، اسلام، الاسلام، الصلاة، مسلم، مسلمين، مسجد، جامع، مساجد، جوامع

طلع البدر علينا .. «النسخة الكندية» تحقق اكثر من مليون مشاهدة

وكالة اخبار ليل ونهار – طلع البدر علينا .. «النسخة الكندية» تحقق اكثر من مليون مشاهدة

حظي الفيديو الذي أظهر قيام مجموعة أطفال كندية بإنشاد “طلع البدر علينا” بالعربية لجيرانهم السوريين الجدد ترحيباً بهم، بانتشار واسع على مواقع الشبكات الاجتماعية وحاز على أكثر من مليون مُشاهدة منذ أن تم بثّه نهاية الأسبوع الماضي.

لم نتوقع هذا النجاح والتأثير

روبرت فيليون، قائد كورال مدرس الثانوية العامة De La Salle بمنطقة أوتاوا، والذي تولى تدريب أطفال أغلبهم بين الصف الرابع والسادس، من عدد من المدارس العامة الفرنسية الموجودة بالمنطقة، فيقول إنه على الرغم من أن الكثير من الناس قد ربطوا الفيديو بأزمة اللاجئين السوريين، فإنهم كانوا يُرتبون لغناء “طلع البدر علينا” في الحفل قبل أن تُعلن الحكومة الكندية تعهدها باستقبال 25 ألف لاجئ سوري بحلول نهاية فبراير 2016، حسب ما نقل موقع CBC الكندي.

وأضاف فيليون “كل عام نحاول لمس اختلاف الثقافات، وقبل عام بدأنا نخطط لعمل فني مستلهم من الإسلام، نحن أعددنا النغمة الغنائية، وما دون ذلك كان موجوداً بالتاريخ، لم يكن لدينا فكرة عن أننا سنُحدث هذا التأثير، كانت هذه فقط حفلتنا الصغيرة قبل أسبوع ونصف، والآن، وفجأة يبدو العالم مُستمتعاً بها”.

وتابع “هذا هو السبب الذي من أجله نصنع الموسيقى. أن نترك أثراً ولكننا لم نكن أبداً.. أبداً نظن أننا سنُحدِث هذا التأثير”.

طلع البدر علينا .. «النسخة الكندية» تحقق اكثر من مليون مشاهدة

تعليق واحد على “طلع البدر علينا .. «النسخة الكندية» تحقق اكثر من مليون مشاهدة

  1. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

اضف تعليق للنشر فورا