موبايل، جوال، ايفون، فون، بلاك بيري، نوكيا، واتس اب، واتساب، سامسونج، سكايب، فيس بوك، الفيس

طريقة ذكية للتخلص من المزعجين بدون الغاء الصداقة على فيس بوك

اخبار ليل ونهار – من المعروف في شبكة فيس بوك الاجتماعية بأن ما تنشره لأصدقائك لن يراه غير الأصدقاء، أي أن من قام بعمل متابعة لك على فيس بوك أو ليس ضمن قائمة أصدقائك لن يتمكن من مشاهدة المنشور الموجّه للأصدقاء. ولكن فيس بوك يتيم إمكانية منع أحد أصدقائك أيضًا من مشاهدة ما تنشره للأصدقاء، ويعتبر صديقك حينها كأي متابع لحسابك، أي لن يرى إلا المنشورات العامّة.

هذه الميزة المتوفرة في فيس بوك تدعى “المقيّدون” Restricted، وتتيح لك منع أحد الأصدقاء من مشاهدة ما تنشره، وسيصبح كما لو أنه ليس بصديق، وإنما متابع لحسابك، ولن يظهر لديه إلا المنشورات “العامة” Public، ولكن ستبقى بإمكانك أنت متابعة منشوراته في حال لم يقم هو بذلك أيضًا، وطريقة عمل ذلك على الشكل التالي:

  • في البداية توجّه إلى صفحة الصديق المطلوب.
  • بعد ذلك ستجد زر “الأصدقاء” Friends على الجانب الآخر من صورته الشخصية.
  • قم بتوجيه المؤشر إلى هذا الزر وانتظر للحظات، ستخرج لك قائمة منسدلة، اضغط منها على “الإضافة إلى قائمة أخرى” Add to another list.
  • بعد ذلك توجّه إلى أسفل خيار في القائمات المتوفرة لديك وقم بوضع علامة صح على “المقيّدون” Restricted.
  • وعليك أيضًا إزالة علامات الصح الموجودة على القوائم الأخرى إن وجدت.
  • لن يرسل فيس بوك لصديقك أي تنبيه يخبره بأنك قمت بوضعه ضمن قائمة المقيّدون.
  • بإمكانك أيضًا عمل هذه المهمة عن طريق وضع المؤشر على اسم صديقك أينما وجدته والانتظار ريثما تظهر بطاقة خاصة بحسابه، ومن ثم تابع بقية الخطوات أعلاه.

انتهت المهمة، وأصبح صديقك غير قادرًا على رؤية معلومات حاسبك الموجّهة للأصدقاء، وإنما بإمكانه فقط مشاهدة المعلومات العامة التي يمكن لأي شخص على فيس بوك مشاهدتها، وبالتالي إن كان هذا الشخص مهتمًا بك ويتابع حسابك بشكلٍ متكرر لا بد أن يعلم أنك قمت بوضعه ضمن هذه القائمة، ولكن ربما يكون هناك سببًا وجيهًا أو أنه ليس صديقًا مقربًا إليك ولا ترغب بمشاركته نشاطاتك، وهذا أحد حقوقك بالتأكيد.

اضف تعليق للنشر فورا