درجة الحرارة اليوم ، الحر ، الموجة الحارة ، ضربة الشمس

صيف 2016 الأكثر ارتفاعا فى درجات الحرارة على الإطلاق

أخبار ليل ونهار – أكد عدد من خبراء الطقس أن عام 2015 كان الأكثر ارتفاعا فى درجات الحرارة، لكن يبدو أن الوضع سيسوء فى السنوات القليلة القادمة، حيث يتوقع عدد من الخبراء أن يشهد صيف العام المقبل 2016 ارتفاعا غير مسبوق فى درجات الحرارة.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة ديلى ميل البريطانية يرجع العلماء هذا الارتفاع المهول فى درجات الحرارة بسبب زيادة ظاهرة النينيو فى المحيط الهادى والتى ستؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة العالمية بشكل ملحوظ، وزيادة ظاهرة الاحتباس الحرارى وستتأثر جميع أنحاء العالم بهذه الظاهرة وستعانى من ارتفاع درجات الحرارة بما فى ذلك أوروبا وبريطانيا.

تناقض هذه النتائج مع الدراسات السابقة

تتناقض هذه النتائج مع حجج المشككين التى تزعم أن التباطؤ فى معدل الاحتباس الحرارى على مدى السنوات الـ17 الماضية كان السبب وراء الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة، حسب ما ورد بصحيفة الإندبندنت البريطانية، حيث أكد العلماء أن متوسط درجة حرارة سطح الأرض فى عام 2015 وصل إلى 0.68ºC.

قال البروفيسور ستيفن بلتشر «نحن نعلم كيف يمكن للعوامل الطبيعية المختلفة العتاثير على درجات الحرارة فى العالم فى سنوات معينة، ولكن الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة يشير إلى التأثير المستمر للغازات الدفيئة».

اضف تعليق للنشر فورا