الرئيس الامريكي باراك اوباما، امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

فيديو.. صور غريبة للرئيس اوباما تثير استغراب العالم

صور عجيبة, صور مدهشة, غرائب, عجائب, يوتيوب

اخبار ليل ونهار. فيديو.. صور غريبة للرئيس اوباما تثير استغراب العالم

عرضت قناة فوكس نيوز الأمريكية صورا قديمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يرتدي زيا “إسلاميا” خلال حفل زفاف لأخيه غير الشقيق “مالك” تعود إلى سنوات طويلة مضت.

ونشر الصحفي الأمريكي والمقدم التلفزيوني المعروف بيل أورولي، الصور التي يظهر فيها أوباما، مشيرا الى أنها دليل على “روابط عميقة بين الرئيس الأمريكي والدين الإسلامي”، فيما جاء نشر الصور المشار إليها في أول أيام عيد الفطر المبارك حيث يحتفل ملايين المسلمين في مختلف أنحاء الكرة الأرضية بمناسبة انتهاء شهر رمضان.

وذكرت جريدة “ديلي ميل” البريطانية أنه “من الصعب جدا تحديد مكان التقاط هذه الصور بشكل دقيق، لكن ناشرها يقول إنها تعود إلى بداية التسعينيات من القرن الماضي، وكانت في ميريلاند بالولايات المتحدة”.

وشنت فوكس نيوز هجوما على أوباما و اتهمته بدعم تنظيم الدولة والسماح له بالتمدد في منطقة الشرق الأوسط، ملمحة إلى أنه يقلل من التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة بسبب المتشددين الإسلاميين، وقال أوريلي: “إن أوباما سمح لتنظيم الدولة الإسلامية بالتمدد في الشرق الأوسط، وسوف لن يعترف بخطئه هذا”.

نبذة عن أوباما:

باراك حسين أوباما الابن، 54 عاما، هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض. حقق انتصاراً ساحقاً على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في 4 نوفمبر 2008. حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2009 نظير جهوده في تقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب، وذلك قبل إكماله سنة في السلطة.

تخرج في كلية كولومبيا بجامعة كولومبيا وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وكان من أوائل الأمريكيين من أصول أفريقية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون، كما كان يعمل في الأنشطة الاجتماعية في شيكاغو قبل حصوله على شهادة المحاماة. وعمل كمستشار للحقوق المدنية في شيكاغو، وقام بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو في الفترة من 1992 إلى 2004.

حاز على ثلاث فترات في مجلس الشيوخ بإلينوي وذلك في الفترة من 1997 إلى 2004. وعقب محاولة غير ناجحة للحصول على مقعد في مجلس النواب عام 2000 رشح نفسه لمجلس الشيوخ عام 2004، واستطاع أن يحوز على مقعد بالمجلس في مارس 2004، واستطاع بهذا الفور جذب انتباه الحزب الديمقراطي، وكان خطابه التلفزيوني الذي تم بثه محلياً خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في يوليو من عام 2004 جعله نجما صاعدا على الصعيد الوطني في الحزب. وبعدها تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في نوفمبر 2004 وحاز على أكبر نسبة في تاريخ إلينوي.

بدأ في خوض منافسات انتخابات الرئاسة في فبراير من عام 2007. وبعد حملة شديدة التنافس داخل الحزب الديمقراطي من أجل الحصول على ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية استطاع الحصول على ترشيح حزبه وذلك بعد تغلبه على منافسته هيلاري كلينتون، ليصبح أول مرشح للرئاسة من أصل أفريقي لحزب أمريكي كبير. في الانتخابات العامة التي جرت في 4 نوفمبر 2008 استطاع أن يهزم المرشح الجمهوري جون ماكين، ونصب رئيساً في 20 يناير 2009.

تعليق واحد على “فيديو.. صور غريبة للرئيس اوباما تثير استغراب العالم

  1. للاسف خدعنا كثيرا في هذا الرجل
    كنا نظنه رجل عادل ومنصف لكن للاسف مش فارق كتير عن غيره

اضف تعليق للنشر فورا