يوسف القرضاوي

بالصور.. سلمان يتحدى السيسي ويستضيف القرضاوي في قصره

اخبار ليل ونهار. بالصور.. سلمان يتحدى السيسي ويستضيف القرضاوي في قصره

في تطور لافت استضاف عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وذلك في رسالة لم يتضح مضمونها حتى الان.

ونشر الداعية الإسلامي السعودي، الدكتور علي العمري عبر حسابه على موقع التدوين الشهير “تويتر”صورة للقرضاوي بقصر الصفا في مكة المكرمة، معلقا عليها بقوله : “في قصر الصفا بمكة .. وصحبة العلامة يوسف القرضاوي، في ضيافة خادم الحرمين الشريفين”.

من جانبهم دشن نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاج “#القرضاوي_في_ضيافة_الملك_سلمان” للترحيب باستضافة الملك سلمان للداعية الجليل.

سلمان يضرب حكم الاعدام:

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة سبق أصدرت حكما بالإعدام ضد القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بزعم تورطه في قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي

وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت عام 2014 في بيان لها أن جماعة الإخوان المسلمين في السعودية و خارجها جماعة إرهابية هي و تنظيمات أخرى و أعلن في البيان تجريم من ينضم إليها أو يمولها أو يؤيدها أو يُبدي التعاطف معها أو يتسخدم شعاراتها أو يتواصل معها أو يستخدم ما إعتبره البيان رموزاً للجماعة كإشارة رابعة العدوية مثلا ً في مواقع التواصل الإجتماعي أو خارجها

جدير بالذكر إلى أن هذا أول لقاء لملك السعودية مع قيادي اخواني منذ سنوات منذ إصدار الداخلية السعودية بيانها في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز

وشهدت فترة الملك سلمان الأولى، الكثير من علامات التغيير،تجاه جماعة الإخوان المسلمين ففي الأشهر القليلة التي تلت تولي الملك سلمان للحكم، بدا وكأن الحكم الجديد في الرياض، سوف يسعى إلى مصالحة بين الإخوان والنظام في مصر، وتصفية الأجواء ما بين مصر وكل من تركيا وقطر وتسوية المشكلات مع أطراف عدة في الإقليم تنتمي إلى الإخوان المسلمين، بما في ذلك حركة حماس.

وكانت أنباء ترددت عن نية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رعاية مصالحة بين مصر وتركيا على هامش قمة مؤتمر التعاون الإسلامي المرتقب في لسطنبول.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن هذه المبادرة تشمل حل الأزمة السياسية فى مصر، بين جماعة الإخوان المسلمين، والنظام الحالى بقيادة السيسي.

اضف تعليق للنشر فورا