الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، علم مصر

صور الكتاتني بعد عامين من الاعتقال تشعل غضب المصريين

اخبار ليل ونهار – صور الكتاتني بعد عامين من الاعتقال تشعل غضب المصريين

سادت اجواء من الغضب والاستياء بين اغلب النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور تظهر تدهور الحالة الصحية للدكتور سعد الكتاتني، رئيس حزب “الحرية والعدالة”، ورئيس مجلس الشعب المنحل، التقطت اليوم أثناء محاكمته في القضية المعروفة بمايسمى “إهانة القضاء”.

ثوار يناير من جديد

عبر تامر أبو عرب أحد شباب ثوار 25 يناير عن استنكاره لوصول الوضع إلى هذه المرحلة.

وقال أبو العرب عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” معلقًا على الصورة “أيًا كان موقفك من الإخوان صعب تعدي عليك الصورة دي من غير ما تسأل ازاي حد يتحول شكله وتتبدل ملامحه ويذبل جسمه بالشكل ده في ظرف سنتين”؟.

وأضاف أبو العرب: “من غير ما تقارن بين الصورة دي وبين صور مبارك وعلاء وجمال والعادلي وكل مجرمي عصر مبارك اللي كانت ملامحهم وأجسامهم فيها أحسن بكتير من اللي كانت عليه وهم أحرار”.

وأوضح أن “الكتاتني واحد من اللي بيسموهم “حمائم الإخوان”، والقريبين من الأحداث بعد 3 يوليو  مشيرا إلي أنه انه كان طرف في كل الاتصالات اللي علمتها الدولة مع الإخوان عن طريق وسطاء وانه كان من الأسماء اللي الدولة ليس لديها مشاكل في أن  يكون لها دور أو منصب في الفترة الانتقالية مشيرا الي أنه لا يوجد ضده  شىء موثق ضده أي تصريح بيحرض فيه على العنف أو بيشجع الإرهاب”.

وتابع أبو العرب: “ورغم كل ده شكله بقى كده وظروف سجنه كده، ما بالك بآلاف المجهولين اللي الإعلام ميعرفهمش ومحدش مركز معاهم”.

رد فعل حركة 6 إبريل

البداية كانت مع حركة ” 6 إبريل”، المعروف بمعارضتها لجماعة الإخوان المسلمين ورفضها للاصطفاف معهم فضلا عن كونها أبرز الحركات التي شاركت في عزل الرئيس الدكتور محمد مرسي، قبل أن تتحول إلي صفوف معارضة نظام 3 يوليو.

ونشرت الحركة عبر صفحتها الرسمية صورة للكتاتني توضح الفارق بين صورة قديمة له وصورته الحالية التي تظهر مرضه معلقة بقولها “دولة الظلم ساعة…….” تاركة نقاط تعبر عن مزيد من احتقان وظلم على يد النظام.

رد فعل الاشتراكيين الثوريين

كما أعلنت حركة “الاشتراكيين الثوريين” تضامنها على لسان منسقها الناشط السياسي هيثم محمدين.

إذ استنكر الناشط اليساري الصورة المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي لسعد الكتاتني، بجسد هزيل قائلا في رسالة صغيرة: “القتل البطيء للمعتقلين في سجون العسكر .. محمد الكتاتني !”.

الهاشتاج المتداول

#سعد_الكتاتني


الكتاتني بعد عامين داخل المعتقل
الكتاتني بعد عامين داخل المعتقل
الكتاتني بعد ثورة 25 يناير
الكتاتني قبل الانقلاب العسكري

تعليق واحد على “صور الكتاتني بعد عامين من الاعتقال تشعل غضب المصريين

اضف تعليق للنشر فورا