الداخلية، الشرطة المصرية، سيارة شرطة، اعتقال، معتقل، جندي، عسكري، ضابط

بالصور.. الشرطة المصرية تصفي 5 شباب بالرصاص بزعم قتل الطالب الايطالي

اخبار ليل ونهار. بالصور.. الشرطة المصرية تصفي 5 شباب بالرصاص بزعم قتل الطالب الايطالي

قتلت قوات الامن المصرية، اليوم 24/3/2016، خمسة شباب كانوا يستقلون ميكروباص في منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس بالقاهرة، وذلك بزعم الاشتباه في قيامهم بقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني.

وقد صرحت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة، الخميس، أن فرقة من القوات الخاصة، قتلت 5 شباب، كونوا تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين والأجانب بالإكراه فى منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

واضافت المصادر ان القتلى الخمسة يشتبه في تورطهم في سرقة وقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني الذى عثر على جثته مقتولا فى صحراء أكتوبر بالجيزة مطلع فبراير الماضى.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات عن القتلى تؤكد تكوينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجانب والسياح، لافتة إلى أن فرقة من القوات الخاصة وتشكيلات قتالية وضباط من الأمن الوطني بالتنسيق مع الأمن العام، وفور وصلت إلى منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس، لضبط المتهمين.

وزعمت المصادر الأمنية: “فور وصول القوات إلى المكان، بادر الجناة إلى إطلاق النيران صوب القوات، فبادلتهم إطلاق الرصاص من داخل ميكروباص أجرة يحمل أرقام (ق ف ر 871) مما أسفر عن مقتلهم جميعا، وانه تم العثور بحوزتهم على جواز سفر وكارنيه الجامعة الأميركية الخاصة بالباحث الإيطالي ريجيني.

شبكات التواصل الاجتماعي تسخر من بيان الداخلية

شهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من الضحك والسخرية من بيان الداخلية المصرية، حيث كشف النشطاء عن وجود نقاط كثيرة تثير العديد من علامات الإستفام في بيان الداخلية اهمها:

1 – أولى هذه التساؤلات، ما هي الأسباب التي تدفع القتلة للإحتفاظ بجوزات السفر الخاصة بضحاياهم وهي تعد الأحراز في القضية (آثار الجريمة) ، حيث أكد بيان الداخلية أنه تم العثور على جواز سفر وكارنيه الجامعة الأميركية الخاصة بالباحث الإيطالي “ريجيني”.

2- لماذا قتلوا الإيطالي “ريجيني” تحديداً فيما أكد البيان أن المتهمين إرتكبوا 9 حوادث سرقة لأشخاص أجانب، أي لم يلجأوا إلى قتل أي منهم أو يحاولوا حتى خطفه والمساومة به.

3 – بيان الداخلية شدد على أن النطاق الجغرافي الذي نشط فيه هذا التشكيل العصابي كان القاهرة الجديدة ومدينة نصر، فما السر إذن في إرتكاب جريمتهم ضد ريجيني في منطقة الدقي بعدما إختفى بالقرب من منزله.

4 – أما التساؤل الذي يعد الأهم، ماهي الأسباب التي دفعت عناصر التشكيل المزعوم إلى تعذيب “ريجيني”، حيث وجدت آثار للتعذيب على جثته التي عثر عليها ملقاة في طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

المتعلقات الشخصية للشاب الايطالي
المتعلقات الشخصية للشاب الايطالي

شاهد ايضا

فيديو. القدوسي: هذه ادلة قيام الداخلية بقتل الشاب الايطالي

رد فعل الصحافة الايطالية

تناولت الصحف الإيطالية خبر تصفية الحكومة المصرية لـ5 أشخاص اليوم، ونشر صورهم لوسائل الإعلام، قائلة إنهم على علاقة بقضية ريجيني، حيث أشارت الصحف الإيطالية إلى أن القاهرة تحاول تغيير مسار الجريمة، بحسب ما أفادت صحيفة ليبرو الإيطالية، التي علقت قائلة: “السلطات المصرية تقتل 5 أشخاص وتقول أنهم على علاقة بقضية ريجيني، القاهرة تحاول تغيير مسار الجريمة”.

بينما أفاد موقع General News، بعنوان: الأمن المصري يقتل 5 من “المشتبه بهم” في قتل الباحث الإيطالي في القاهرة، معلقًا أن الصحف المصرية تناولت خبر مقتل تشكيل عصابي متخصص في اختطاف الأجانب، وربما يكون أعضاء هذا التشكيل على علاقة بمقتل الإيطالي ريجيني.

جوليو ريجيني
جوليو ريجيني

الإندبندنت تكشف مفاجأت في واقعة الشاب الايطالي المقتول بالقاهرة

القت جريدة الإندبندنت البريطانية المزيد من الاضواء حول مقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني، في القاهرة، وذلك في مقالة بعنوان “هل قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني أحدث جريمة قتل برعاية الشرطة في مصر؟”.

وتشير الجريدة إلى أن الشرطة المصرية تؤكد أن ريجيني وجد في منطقة نائية إلى جوار الطريق بعدما قتل في حادث سيارة لكن الجريدة تشكك في ذلك بسبب علامات التعذيب الموجودة على جسده.

وتقول الجريدة إن مصر تتحول تدريجيا لتصبح دولة بلاقانون مضيفة أن الجثة التى كانت عارية النصف السفلي ومشوهة وجدت على جانب طريق الإسكندرية قرب أحد ضواحي العاصمة المصرية.

وتوضح الجريدة أن الجثة كان واضحا عليها علامات التعذيب والتى تشير إلى أن الطالب الذي كان يبلغ من العمر 28 عاما قد لقي نهاية عنيفة ومؤلمة.

شاهد ايضا

صور. تفاصيل العثور على جثة طالب ايطالي عاريا بالقاهرة وايطاليا تعلن استيائها

وتضيف أن الجثة كان يبدو عليها أثار أنواع مختلفة من التعذيب منها جروح بسبب الطعن بآلة حادة وكدمات شديدة وحروق متعددة في الأذنين بسبب السجائر وتنقل عن ممثل النيابة العامة أحمد ناجي أن ريجيني “مات ببطء”.

وتؤكد الجريدة أن الحكومة الإيطالية طلبت رسميا السماح للخبراء الإيطاليين بتولي التحقيق في الجريمة بسبب ما قالت إنه تصريحات متضاربة للمسؤولين المصريين حول ملابسات الواقعة علاوة على الانتقادات بسبب انتهاك حقوق الإنسان في البلاد التى يمزقها العنف.

وتوضح الإندبندنت التضارب في التصريحات التى أصدرها المسؤولون المصريون حيث تنقل عن اللواء خالد شلبي من الشرطة المصرية قوله إن الطالب كان ضحية حادث سيارة بينما تنقل عن السفير المصري في إيطاليا تصريحا يقول فيه إن الحكومة المصرية ستتعاون بشكل كامل للتوصل إلى المسؤولين عن هذه الجريمة.

وتضيف الجريدة أن الخارجية الإيطالية استدعت السفير المصري لطلب مشاركة خبرائها في التحقيقات وتنقل عن وزير الخارجية الإيطالي قوله “إن الحكومة الإيطالية تطالب بكل قوة نظيرتها المصرية بالسماح لخبرائنا المشاركة في التحقيقات لأننا نرغب في ظهور الحقيقة كاملة” مضيفا إنه التزام من الحكومة الإيطالية تجاه مواطنيها.

وتقول الجريدة إن المتابعين للشأن المصري يعرفون أن السلطات شددت قبضتها خلال الفترة الماضية لتجنب اندلاع مظاهرات كبيرة في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التى أطاحت بمبارك.

وتنقل الجريدة عن أحد أصدقاء لريجيني أنه كان يسعى لمقابلة عدد من “نشطاء حقوق العمال” لكنه كان قد تعهد بعدم السعي لمقابلتهم في تلك الفترة القريبة من 25 يناير وأن الخلفية السياسية للموضوع كانت مركز التحقيقات معه شخصيا بعد اختفاء ريجيني.

وتوضح الجريدة انه بعد أيام من اخنفاء ريجيني نشرت جريدة الاهرام الحكومية خبرا قالت فيها إن حملة أمنية مكثفة قامت باعتقال عدد من المصريين والأجانب في منطقة الجيزة.

وتوضح ان جماعات حقوق الإنسان المصرية تشير إلى أن الشرطة تعتقل المصريين بشكل اعتيادي لأسباب تافهة أو بأدلة واهية ويتم ضربهم ويجبرون على الاعتراف وأن المئات قد اختفوا بشكل قسري منذ عام 2013 وهو ما تنكره الحكومة المصرية.

لكن الجريدة تشير إلى تصريحات لجياني روفيني مدير مكتب منظمة العفو الدولية التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الإيطالية روما قال فيها إن “التعذيب هو الوضع الطبيعي في مصر” وعبر عن تضامنه مع أسرة الطالب ريجيني.

صور الشباب الذين تم تصفيتهم
صور الشباب الذين تم تصفيتهم
سيارة الميكروباص التي كان بداخلها الشباب
سيارة الميكروباص التي كان بداخلها الشباب

 

 

 

4 تعليقات على “بالصور.. الشرطة المصرية تصفي 5 شباب بالرصاص بزعم قتل الطالب الايطالي

  1. لو كان الشباب ده متسلح كان على الاقل اصيب كلب من كلاب الشرطة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. والله قتلوهم زورا و باطلا
    لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين على الخسيسي و كلابه
    اللهم أرحم المقتولين الخمس و تجاوز عن سيئاتهم و تقبلهم شهداء مع العلم أن الخساوس لا يقتلون إلا المسلمين لأن دمهم رخيص، مع احترامي للأقباط الأحرا رالواقفين مع الحق.
    اللهم ارزق ذويهم الصبر
    اللهم إجعل دماءهم سبب إستيقاض المصريين
    يا مصاور أنتم ميتون لا محالة فمتوا أسوداً ثوروا على الخساوس

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وجبار ومفتري بلد ظالمه شعبها يارب يحرق قلوبكم زي محرقتو قلبنا عليهم كده بقت أسهل حاجه في بلد الظلم دي الدي والقتل عملتو من انسان خسيس وحكومة ظالمه سعر وتحكم ف البشر لكن ﻻ تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون عمرها مصر متنضف وهتفضل بلد الظلم انا مصرية اهو لكن بدعي ربنا اشوف فيها يوم كده كده احنا ضايع حقنا في البلد دي مش فارقه كتير حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل وﻻ إعلام عدل وﻻ حكومه عدله وﻻ بشر تخاف ربنا كلهم بيطرمخه علي بعض علشان الشعب ميهجش عليكم ربنا يولع فيكم كلكم

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل في كلاب الذين يستحلون دماء المصريين الأبرياء

اضف تعليق للنشر فورا