فتاة، سيدة، بنات، بكاء، حزن، جنازة، ام، اخت الشهيد

صور الشاب عماد حسن بعد وفاته في سجن العقرب تصدم العالم

اخبار ليل ونهار – صور الشاب عماد حسن بعد وفاته في سجن العقرب تصدم العالم

سادت حالة من الصدمة بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور جثة الشاب عماد حسن ، الذي لقى حتفه بعد رفض ادارة سجن العقرب علاجه من السرطان ، وتركه حتى وصل السرطان الى اغلب جسمه .

وقد أدانت مؤسسة إنسانية الإهمال الطبي المتعمد الذي تنتهجه السلطات المصرية بحق المعتقلين في السجون، والذي يؤدي إلى وفاة عدد منهم ، ومؤخرا، لقى “عماد حسن علي علي” حتفه داخل مستشفى القصر العيني عقب تدهور حالته الصحية داخل سجن العقرب، نتيجة إصابته بسرطان المعدة .

ويبلغ عماد من العمر 41 عام (ولد في 24 مايو 1974)، متزوج ولديه 4 أولاد، ويعمل كيميائي، ويُقيم بمنطقة 15 مايو بحلوان بالقاهرة .

وفي 25 سبتمبر 2015 لقى حتفه داخل مستشفى القصر العيني ننتيجة إصابته بالسرطان في المعدة وتعنت إدارة السجن في مراعاته طبيًا، وتعنت إدارة السجن في إدخال جرعات الأدوية وجرعات الكيماوي له.

وكانت قوات الأمن اعتقلته في 14 أغسطس 2014 من منزله وأودعوه سجن العقرب سيئ السمعة، وفي نهاية يوليو 2015 نُقل إلى مستشفى القصر العيني نتيجة تدهور حالته الصحية، حيث توفى.

وتطالب مؤسسة إنسانية السلطات المصرية بتوفير الرعاية الصحية للمعتقلين والسماح بإدخال الأدوية، والمتابعة الصحية الدورية لهم.

كما تطالب المؤسسة بمحاسبة المتورطين في تلك الانتهاكات الصحية، والتعنت في إدخال الأدوية واستخراج التصاريح للمرضى وأصحاب الأمراض المزمنة.

الشهيد عماد حسن
الشهيد عماد حسن
الشهيد عماد حسن
جثة الشهيد عماد حسن

اضف تعليق للنشر فورا