عبدالفتاح السيسي

صورتان تكشفان أين وصل مرسي والسيسي بعد عام من حكم السيسي

أخبار ليل ونهار – صورتان تكشفان أين وصل الحال بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس المعزول محمد مرسي، بعد عام من حكم السيسي.

مرسي كان جالس بكل ثقة على كرسي، واضعًا إحدى قدميه فوق الأخرى، مشبكًا يديه يكاد يكون مغلقًا عينيه، غير مبالي، بالرغم من توقعه بالحكم عليه بالإعدام، خلال جلسة النطق بالحكم في قضية التخابر بأكاديمية الشرطة.

أما السيسي فقد ظهر مرتبكًا واضطر إلى الكذب، خلال المؤتمر الصحفي المُشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقد كشفت زيارة السسي إلى ألمانيا والذي إصطحب خلالها عدد من الممثلين والممثلات، حقيقة شعبيته .. شاهد الصورتين:

شاهد: فيديو .. السيسي يكذب أمام ميركل: أحكام الإعدام غيابية وتسقط بمجرد المثول أمام المحكمة

شاهد: بالفيديو.. اهانة رسمية للسيسي في المانيا

شاهد: فيديو .. مصرية تهتف في مؤتمر السيسي وميركل: يسقط يسقط حكم العسكر

3 تعليقات على “صورتان تكشفان أين وصل مرسي والسيسي بعد عام من حكم السيسي

  1. ياريت توصلوها للمسؤلين فى اوامر عليا من المشير بالتنفيذ الفورى لزراعة مليون شجره زيتون وزراعة50 الف فدان عباد الشمس او اى محاصيل زيتيه لانتاج زيت الطعام لماذ لم يخرج وزير الزراعه وينفذ تنفيذ فورى لهذا الامر لماذا لم يخرج وير على المتشككين فى عدم تنفيذ هذا الامر ============= مطلوب من كل الوزراء التنفيذ الفورى لهذا الامر======والامر الثانى زراعة اشجار التجاروفا والجوجوبا وسيتم ارسال مقال اخر خاص بهما وفيه ارتباط بين المقالين هيه دى روشتة الاصلاح الاقتصادى للاقتصاد المصرى اللى مش عارف ينفذ ها يرحل ويقعد فى بيتهم انزلو واتركو مكاتبكم ونفذو كل شىء على الطبيعه====كسلان وقاعد فى المكتب متلزمناش مصر محتاجه انتاج مش قعاد فى المكاتب
    29 مايو، الساعة 10:12 مساءً
    اللى مش عارف ينفذ يرحل فورا مصر فيها رجال قادرين اعطوهم الفرصه للتنفيذ الفورى وزارة الزراعه ومراكز البحوث لاينفذ من ايام مبارك والى الان اللى مش عارف يقعد فى بيتهم نداء الى رئيس الدوله ا للى مش عارف ينفذ يرحل فورا نداء الى رئيس الدوله ورئيس وزرائه وكل وزير وزارته لها مصلحه فى هذا المقال وبالذات وزارة الزراعه لانها الجهه الوحيده المنوط بها التنفيذ الفورى سيادة رئيس الدوله لنجاح تجربة روشتة الاصلاح الاقتصاد المصرى التى نشرتها ولم تهتمو بها الا انها هى صلب الاصلاح والانتاج فى مصر بدونها دمار لمصر وانتم المسؤلون عنها ونبدء ونعيد لنجاح التجربه يجب توفير الكهرباء الماء المسكن القرى الكامله ومن هنا نبدء بالاتى الاستفاده من الدكتوره زينب الديب من ثمرة كفاحها وبحثها فى انشاء القرى بكافة مرافقها من منازل وخلافه===كما يمكن الاستفاده من بحث وتجربة المعمارى العظيم المرحوم حسن فتحى نظرية بناء المنازل بنظرية القباب وممكن الاستعانه بالمهندس ممدوح حمزه هو على علم ونفذها فى اسوان وتم محاربته ايام مبارك لان هذه المنازل لاتحتاج حديد تسليح======ثانيا فى المناطق التى بها انهار مالحه يتم الاستعانه باضخم اختراع للبرفوسير عبد الحليم عبد القادر عبد الحليم هندسة اسكندريه الهندسه النوويه مخترع اضخم محطة تحلية مياه
    عملاقه تنتج كهرباء تعمل بدون وقود جامعة الاسكندريه عملت لها مؤتمر اشادت فيه بهذا الاختراع العظيم كما يوجد اختراع اخر لاحمد عطا الله====علما بان شركة اورسكم اعلنت عن انتاج محطه من هذا النوع وعليه نطلب تنفيذ كل هذا فى سيناء وتنفيذ اهم واضخم مشروع لتنمية سيناء مشروع اللواء سيد الجابرى شق قناة طابا العريش يدر دخل عشرة اضعاف دخل قناة السويس علاوه على انه لن يكلف الدوله شىء لان ناتج الحفر يغطى تكاليف انشاء القناه هذا الكلام موجه لكل المصريين والاعلام كله مؤيد ومعارض مع تنفيذ كامل الوشته الاقتصاديه لاصلاح الاقتصاد المصرى والتى لم يتم الرد عليها حتى الان عمر اديب زعلان من السيسى لانه رافض يكشف عن المشروعات اللى فى دماغ السيسى وطلع مشروع للزيتون ياعمر اديب ياريت ينفذه ما انت عارف ومصر عارفه انتم بتشتغلو الشعب ياريت يتنفذ وميطلعشى فانكوش==== جميل هذا الخبر فاتحة خير اذا تمت البلد فى حاجه الى ذلك وارجو ان اضيف ويكون هذا لصالح كل الناس اولا التنفيذ الفورى حتى يشعر الشعب بمصدقية الدوله ثانيا زراعة50 الف فدان عباد الشمس او محاصيل زيتيه لانتاج زيت للغلابه والتى نعانى من نقص فيه ويكون بصفه فوريه ثالثا انشاء معاصر للزيوت رابعا هذه المشروعات لابد لها من كهرباء وماء ومنازل الكهرباء والماء عندنا الحل لهم وهو تنفيذ اختراع البرفوسير عبد الحليم عبد القادر عبد الحليم هندسة اسكندريه النوويه اضخم محطة تحلية مياه تنتج كهرباء ولها مهام اخرى متعدده مطلوب تنفيذها فورا بالمناطق الجديده بسيناء وغيرها ممكن الاستعانه بخبرة المعمارى حسن فتحى لبناء المنازل بنظرية القباب او الاستعانه بخبرة الدكتوره زينب الديب لانشاء القرى والمنازل شريط مشروعها وخبرتها موجود على اليوتوب وممكن الاتصال بها للاستعانه بخبرتها====خامسا وهو الاهم اطلاق مشروع اللواء سيد الجابرى لشق قناة طابا العريش وهو مشروع قومى لن يكلف مصر شىء لان ناتج الحفر يغطى تكلفة شق القناه مع الاخذ فى الاعتبار تنفيذ محطة تحلية المياه والكهرباء السابق الاشاره اليهما علما بان مشروع القناه سيوفر عماله وسياحه وانتاج زراعى وصناعى واسماك بخلاف تدخيل عشر اضعاف قناة السويس مشروعك ياسيسى عظيم والاعظم التنفيذ هذه بالونة اختبار لك وللمجلس العسكرى والمخابرات نفذتم تستحقون البقاء وتوصيل مصر للخير الصمت وعدم الرد وعدم التنفيذ اقول لكم من الان يسقط يسقط يسقط حكم العسكر من ناصر وحتى الان اعملو لمصر حاجه تكتب لكم فى التاريخ ==== وزير الزراعة: “السيسي” وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    الخميس 21/مايو/2015 – 11:56 ص
    الدكتور صلاح هلال
    الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
    احمد ممدوح
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر.
    وأضاف وزير الزراعة في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الرئيس وجه بسرعة البدء في تنفيذ المشروع، من خلال مشروعين متكاملين زراعي وصناعي أحدهما بمنطقة وادي المغرة والآخر بالطور.
    وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مراكز تدريبية لتطبيق هذا النموذج في أكثر من منطقة، فضلًا عن العمل على تطوير الطاقات الإنتاجية لمراكز البحوث لإنتاج شتلات الزيتون وتوفير الإمكانيات والأدوات اللازمة لذلك، وإعداد كوادر للعمل في المشروع لسرعة الانتهاء من زراعة 70 ألف فدان زيتون في مصر.
    وتابع هلال أن الرئيس كلفه بالتنسيق مع المجلس المصري للزيتون للإعداد للمؤتمر القومي عن زراعة وصناعة الزيتون في مصر في سبتمبر المقبل بما يتوافق مع أعياد الحصاد، مؤكدًا أن الرئيس سيقوم بمتابعة هذا المشروع القومي بنفسه أسبوعيًا.
    وقال هلال إن الرئيس ناقش معه مشاكل قطاع الزراعة بوجه عام وطلب تقنين وضع واضعي اليد، موجهًا بسرعة تقنينها بما يتوافق مع القانون كذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السولار للمزارع القائمة التي لم تقنن حتى اليوم ليتم بحث حالتها.
    وأوضح الوزير أن المشروع يهدف إلى إقامة كيان مجتمعي عمراني جديد يحقق طموحات الشباب المصري من خلال توفير فرص عمل في المجال الزراعي والصناعي مع توفير مقومات حياة كريمة، مؤكدًا أنه سيضع مصر في المركز الثالث عالميًا في مجال إنتاج زيتون المائدة بعد إسبانيا وإيطاليا ويتيح صادرات تتعدى عشرة مليارات جنيه سنويا، وأنه ركيزة أساسية في إستراتيجية الدولة بإقامة مجتمعات عمرانية جديدة ومتكاملة قائمة على النشاط الزراعي.
    إعجاب · تعليق · مشاركة
    2 أشخاص معجبون بهذا.
    محمد الزينى
    وزير الزراعة: “السيسي” وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة …
    http://www.vetogate.com/1641506
    قبل ٢٢ ساعة – أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون …
    هلال: الرئيس وافق على زراعة 100 مليون شجرة زيتون – مصر …
    ://www.masralarabia.com/…/598845……
    قبل ٢٢ ساعة – هلال: الرئيس وافق على زراعة 100 مليون شجرة زيتون … الأراضي، إن الرئيس عبدالتفاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. … زكريا عبد العزيز يطلب شهادة ٣٠ شخصية عامة في ‘اقتحام أمن الد.
    فيديو.. تفاصيل زراعة 100مليون شجرة زيتون – مصر العربية
    ://www.masralarabia.com/…/598887-فيديو-تفاصيل-زراعة-100……
    قبل ٢١ ساعة – اقرأ أيضاً. السيسي يستعرض مشروع زراعة مائة مليون شجرة زيتون … زكريا عبد العزيز يطلب شهادة ٣٠ شخصية عامة في ‘اقتحام أمن الد… بأمر الجماهير.
    البلد: السيسى: الزيتون محصول أساسى بمشروع المليون فدان …
    www1.el-balad.com/1542329
    قبل يومين (٢) – السيسى: الزيتون محصول أساسى بمشروع المليون فدان.. والمجلس المصرى: نستهدف زراعة 100 مليون شجرة بحلول 2020. الرئيسية · طباعة. الرئيس عبد الفتاح … متصل يطلب من مبروك حل مشكلة تجارته.. والشيخ: «هتدفع كام يا غرام».
    وزير الزراعة: السيسي وافق على تدشين مشروع لزرع 100 مليون …
    albedaiah.com/news/2015/05/21/89746
    قبل يوم واحد – أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان الرئيس عبدالتفاح السيسي وافق على تدشيين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون …
    البحوث الزراعية» بإنتاج شتلات الزيتون للـ«100 مليون شجرة»
    http://www.sadda.co/egyptnews/461965.html
    قبل ١٩ ساعة – هلال يكلف «البحوث الزراعية» بإنتاج شتلات الزيتون للـ«100 مليون شجرة» … وزير الخارجية المصري: خادم الحرمين لم يطلب من السيسي مصالحة الإخوان.
    الرئيس يوافق على مشروع قومي لزراعة مليون شجرة زيتون – المشهد
    almashhad.net/News/…لزراعة–مليون-شجرة-زيتون/1014916.aspx
    قبل يوم واحد – تقارير; 21-5-2015 | 22:23. صور استقبال حافل للرئيس السيسي في الأردن … الرئيس يوافق على مشروع قومي لزراعة 100 مليون شجرة زيتون. تقارير; 21-5-2015 | 11: … وزير الزراعة يطلب من الاتحاد توريد مليون طن من الاسمدة الى مصر.
    الاخبار : الســـيســـي يبـحث زراعه 100 مـليون شجــره زيتون …
    http://www.thenews-today.info/288650
    قبل يوم واحد – الاخبار : الســـيســـي يبـحث زراعه 100 مـليون شجــره زيتون. أضيف بتاريخ … متصل يطلب الزواج من الاعلامية بسمة وهبة على الهواء بسبب “الزار …
    اخبار عاجلة اليوم : الســـيســـي يبـحث زراعة 100 مـليون شجــرة …
    http://www.thenews-today.info/288584
    قبل يوم واحد – اخبار عاجلة اليوم : الســـيســـي يبـحث زراعة 100 مـليون شجــرة زيتون … الفـتاح “اخبار عاجلة اليوم” الســـيســـي اليوم بـأعضاء المـجــلس المـصري للزيتون، وذلك بـحضور … متصل يطلب الزواج من الاعلامية بسمة وهبة على الهواء بسبب “الزار …
    السيسي يطلب من السادة الحضور تقديم تحيتين إستثنائية
    http://www.masrawy.com/…/السيسي-يطلب-من-السادة-الحضور-تقديم-تحيتي...
    13/03/2015 – السيسي يطلب من السادة الحضور تقديم تحيتين إستثنائية. … وزير الزراعة : الهدف من زراعة 100 مليون شجرة زيتون توفير فرص عمل للشباب.
    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن…
    VETOGATE.COM
    8 ساعة · إعجاب · 1 · إزالة المعاينة
    نوال محفوظ يارب اجعل هذا البلد امنة مطمئنة يارب العالمين
    6 ساعة · إعجاب
    محمد الزينى هلال يكلف «البحوث الزراعية» بإنتاج شتلات الزيتون للـ«100 مليون شجرة»
    متولي سالم يوم امس المصري اليوم فى مصر 6 زيارة 0
    هلال يكلف «البحوث الزراعية» بإنتاج شتلات الزيتون للـ«100 مليون شجرة»
    كلَّف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس، مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث البساتين ومركز بحوث الصحراء، للبدء في إنتاج شتلات الزيتون اللازمة للزراعة في مساحة ٧٠ ألف فدان تم تخصيصها من «المليون فدان»، بمنطقتي المغرة شرق منخفض القطارة والطور بجنوب سيناء، وذلك ضمن مشروع المائة مليون شجرة زيتون.
    ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى إنتاج ١٠٠ ألف شتلة لتسليمها للمستثمرين في المناطق التي سيتم تحديدها لزراعة الزيتون ضمن مشروع المليون فدان.
    وقال هلال، في بيان رسمي، الخميس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشيين المشروع القومي لزراعة 100 مليون شجرة زيتون في ‫#‏مصر‬، يتم إضافتها إلى ٣٠ مليون شجرة زيتون توجد حاليا في الطرق الصحراوية ومطروح وغرب الدلتا وسيناء وواحة سيوة.
    وأضاف الوزير أن الرئيس وجه بسرعة البدء في تنفيذ المشروع، من خلال مشروعين متكاملين، زراعي وصناعي، أحدهما بمنطقة وادي المغرة والآخر بالطور، موضحا أنه سيتم إنشاء مراكز تدريبية لتطبيق هذا النموذج في أكثر من منطقة، فضلا عن العمل على تطوير الطاقات الإنتاجية لمراكز البحوث لإنتاج شتلات الزيتون وتوفير الإمكانيات والأدوات اللازمة لذلك، وإعداد كوادر للعمل في المشروع لسرعة الانتهاء من زراعة 70 ألف فدان زيتون في #مصر.
    الآن · إعجاب
    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. وأضاف وزير الزراعة في…
    VETOGATE.COM
    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. وأضاف وزير الزراعة في…
    VETOGATE.COM
    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. وأضاف وزير الزراعة في…
    VETOGATE.COM
    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. وأضاف وزير الزراعة في…
    VETOGATE.COM
    إعجاب · تعليق · مشاركة
    محمد الزينى اتفرجو على احدث الاختراعات شباب مميز عقول بتفكر ودوله بتدمر فعلا ياابنى الدوله لن تنفذ شىء انا ريقى نشف لاختراع البرفوسير عبد الحليم عبد القادر عبد الحليم مخترع اضخم محطة تحلية مياه تنتج كهرباء تعمل بالاندماج النووي للان مرت سنوات ورافضين ينفذوها بانت لبتها شاب مصري يهدد اقتصاد الخليج باستخراج الكهرباء من الرمال
    الثلاثاء, يناير 27, 2015 | البدري جلال
    10897988_1433218006968617_5098092808625482332_n
    المخترع: لم أتواصل مع الدولة ليقنيي برفض تمويل المشروع
    الاختراع يقلب موازين القوى في العالم حول البترول.. ونقلة في الطاقة الكهربائية
    يتطور الزمن بتطور الانسان وقدرته على الإختراع وعمل كل ما هو جديد، والطاقة الكهربائية هي عصب الحياة والمحرك الأساس لكل دولة العام، وبدونها تتوقف الحياة على كوكب الأرض، ففي الوقت الذي يطور فيه العالم ترسنته من الطاقة الكهربائية باستخدام الوقود والشمس والرياح، خرج أخوان مصريان هما أحمد وعمر علي رزق، ليعلنوا عن أول اخترع من نوعه لاستخراج الطاقة الكهربائة من التراب، في خطوة تهدد كل الدول العظمة المسيطرة على العالم بالبترول وأبرزها الخليج العربي.
    10906558_1434102833546801_1496114886058721340_n
    يعد الاختراع أول تهديد صريح لكافة تلك الدول التي تتحكم في مصير العالم بامتلاكها البترول كمادة لاستخراج الطاقة الكهربائية، حيث يروي أحمد علي رزق، الطالب في الثانوية العامة، انه حصل على براءا اختراع الذي بدء العمل فيه كفكرة منذ عام 2010، وأخذ من الجهد والوقت 5 سنوات من البحث والتجارب.
    يقول أحمد علي رزق لـ”البديل”، إنه مع بدء العمل على تلك الفكرة وصفه العديد من معارفه وأصدقائه بالجنون والخيال، إلا أن ردي عليهم كان بالبدء سريعًا في تنفيذ الفكرة وتحويلها إلى شئ مادي كي يتأكدوا من صحة كلامي ، وبالفعل انتهينا منها وحصلنا على براءه اختراع أنا وأخي.
    10349900_1421549984802086_3785937245291418053_n
    وعن الفكرة التي أوحت له بهذا الاختراع، يقول إن السلك أو الماتور الممغنط، وجدت أنه عندما يتم توصيله بالتراب العادي، بالإضافة إلى مكثف وعدد 2موحد ضوئي، ومقاومة تجميع وضغط، تتولد الطاقة الكهربائية من التراب العادي لتضئ الموحد الضوئي المستخدم في التجربة.
    وأشار أحمد أنه تم نجربة الاختراع على كشاف كهربائي يعمل بالتراب دون أي بطاريات، وهاتف محمول يتم شحنه عن طريق التراب ، ووصلوا إلى تطبيقه على التليفزيون وهم الأن في المرحلة الأكبر والأضخم وهي أن يجعلو منزل بالكامل يستغنى عن مصدر الكهربائي العادي، ويأخذ طاقته كاملًة من التراب.
    10686817_1420267524930332_3274779895097047320_n
    وعن السبب الذي دفعه لمثل هذا الاختراع، يقول أن الدراسات تؤكد أن البترول سينفذ من الأرض يومًا ما، ووحدات الطاقة الشمية المستخدمة في توليد الكهرباء تكلفتها عالية جدًا، الأمر الذي جعلني أفكر في استخراج الطاقة الكهربائية من مادة متاحة ولن تنفذ يومًا وهي التراب.
    وبسؤاله حول ما إذا أكان تواصل مع اجهزة الدولة المختلفة أو وزارة البحث العلمي بشكل خاص، لمساعدته في تبني المشروع والإنفاق عليه والعمل على تطويره ليستفاد منه العالم في المستقبل، قال أحمد إن الجهاز يعد ثورة علمية في مجال الطاقة، ويقلب موازين القوى التي تتحكم في البترول، ولن يسمح به أحد أن يصعد للنور ويتم تنفيذه.
    10888414_1429859333971151_2665628582642088589_n
    ويروي أحمد عن نفسه قائلًا: ” أنا طالب في الثانوية العامة، وكنت في القسم العلمي ولكني حولت إلى الأدبي، نظرًا لأن المنهج التي تدرسة وزارة التربية والتعليم، لا يساعد على الإبداه وتقليدي، كما أنه يأخذ الكثير من الوقت والجهد بلا فائدة، ولكن الأن لدي الوقت لأقوم بالابتكار والاختراع كما انني اجدرس كافة العلوم من خلال كتب لعلماء ومخترعين تفيدني”
    وتابع، خلال لفترة الماضي اخترعت عدة أشياء أبرزها، جهاز ينقل الطاقة الكهربائية لاسلكيًا ويعمل على تشغيل اللمبات دون الحاجة إلى وجود أي اسلاك بمدى يصل إلى ١٠٠٠متر”
    30 مايو، الساعة 01:31 صباحاً · إعجاب
    محمد الزينى عايزين رد فورى على هذا المقال عدم الرد والتنفيذ يبقى وزير الزراعه يقعد فى بيتهم دى تعليمات المشير==================== خبراء: مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون مجرد “شو إعلامي”
    Share
    اضغط للتكبير
    فين وعودك يا خاين؟!
    23/05/2015 03:08 م
    أكد خبراء في المجال الزراعي أن مشروع الـ100 مليون شجرة زيتون الذي أعلنه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على لسان وزير الزراعة في حكومة الانقلاب هو وهم كبير لـ”الشو الإعلامي”، مؤكدين أن المشروع مسروق من حكومات متعاقبة على مدى سنوات.
    وأعلن صلاح هلال وزير الزراعة في حكومة الانقلاب على تصديق قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون؛ بمساحة 70 ألف فدان، ويستهدف إقامة تجمعات سكانية شبابية.
    وزعم وزير الزراعة الانقلابي أن المشروع سيتضمن غرس 15 مليون شجرة بشمال سيناء و 2.4 مليون شجرة بجنوب سيناء، و5.8 ملايين شجرة بشمال الصالحية بطريق مصر الإسماعيلية، و21.8 مليون شجرة بطريق مصر الإسكندرية بشمال وادي النطرون والنوبارية، و5.8 ملايين شجرة على امتداد طريق الساحل الشمالي حتى مرسى مطروح، و20.8 مليون شجرة بسيوة والواحات، و5.8 ملايين شجرة بأول طريق الصعيد بمحافظتي الفيوم وبني سويف.
    أكد الدكتور علي إبراهيم، خبير التنمية الزراعية، أن المشروع الخاص بزراعة 100 مليون شجرة زيتون، لم يأت بجديد وتم طرحه من وزراء زراعة سابقين، مؤكدًا أن المشروع ليس أكثر من “شو إعلامي” وأنه لن يرى النور في ظل تواجد صناع القرار الحاليين وأكد الدكتور عبد الغني الجندي، عضو الهيئة الاستشارية بوزارة الزراعة، في تصريح له مطلع مايو الجاري، حيث قال إنه لم يتم استصلاح متر واحد في مشروع المليون فدان، الذي أعلن عنه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، على الرغم من أن السيسي زعم تنفيذه في عام ومن المقرر أن تنتهي تلك المدة خلال 5 أسابيع من الآن.
    تشير تقديرات الخبراء إلى أن إنتاج مصر من الزيتون لا يكفي سوى 4% من احتياجاتها الغذائية، والباقي يتم استيراده من الخارج؛ حيث تستورد مصر 500 طن زيت زيتون سنويًّا.

    وزير الزراعة: ‘السيسي’ وافق على مشروع زراعة ١٠٠ مليون شجرة زيتون
    أكد الدكتور صلاح هلال -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تدشين المشروع القومي لزراعة مائة مليون شجرة زيتون في مصر. وأضاف وزير الزراعة في…
    VETOGATE.COM

  2. عايزين رد على المقال اللى فى اخر المقال واللى بيشكك فى التنفيذ عايزين كل المسؤلين يردو فورا حنفذ ولا دى فرقعه اعلاميه او فنكوش لو الدوله صادقه حترد === مقال للفرقعه الاعلاميه والتلميع تبقى حكومه فاشله لاتستحق البقاء وترحلو فورا غير ماسوف عليكم
    محمد الزينى
    40 دقيقة
    صرخه لرئس الدوله وصرخه لرئيس الوزراء ووزرائه الزراعه والبيئه والصناعه والرى والاسكان والصناعه كلكم مسؤلون عن تنفيذ كل مجاء بهذا المقال فورا التاخير فى تنفيذه خيانه عظمى واهدار ودمار للاقتصاد المصرى اللى مش عارف ينفذ يقعد فى بيتهم ويترك المجال للمتخصصين الذين يعشقون تراب هذا البلد بلاش نخاف من الاستعمار الامريكى الصهيونى الجديد اشتغلو واعملو حاجه لمصر تكتب لكم فى سجل التاريخ
    محمد الزينى
    13 دقيقة
    المصيبه الكبرى عندنا ازمة وقود وقدمنا الحلول انها زراعة الجاتروفا والجوجوبا اشجار تنتج بترول ولها مهام اخرى تروى باى ماء حتى مياه الصرف الصحى===قدمنا اختراع البرفوسير عبد الحليم عبد القادر واحمد مطاوع مخترعين لمحطات تحلية مياه وكهرباء بدون وقود مفيش مسؤل خرج وقال سنرعى هؤلاء لاوزير الكهرباء ولا وزير التنميه الاداريه ولا وزير الزراعه ولا وزير الصناعه ولا رئيس الوزراء ولا المشير خرجو علينا وقالو سنرعى هؤلاء المخترعين وسننفذ اختراعاتهم =========علما بان شركة اركسون انتجت محطه الله اعلم من صاحب اختراعها وعليه نطلب من كل المسؤلين فى مصر وعلى راسهم المشير اتخاذ كافة الاجرءات لحماية هؤلاء المخترعين وتنفيذ اختراعاتهم فورا وتنفيذ شق قناة طابا العريش مشروع اللواء سيد الجابرى هوه ده اضخم مشروع ومشروع منخفض القطاره غلبنا نكتب ولا مجيب مش عارفين تنفذو ارحلو واجلسو فى بيوتكم فيه ناس متخصصه تقدر تنفذ ودى مسؤلية الشعب المصرى===== 3مخترعين مصريين يهددون الاوبك ودول الخليج باختراعاتهم والحكومه المصريه تصمت ولا تنفذ هذه الاختراعات ياحكومه لاتضحكى على شعب مصر الان فيه 3 اختراعات الاختراع الثالث استخراج الكهرباء من الرمال مصر كلها تقرء المقال كامل وتقول للحكومه عيب نفذو المشروعات فورا اهديها للمصريين وللاعلام المصرى مؤيد ومعارض الان نطال كل الوزراء كل فى مجال تخصصه نفذو روشتة اصلاح الاقتصاد المصرى كامله ====== دى رساله لكل مسؤلى مصر وللاعلام المصرى مؤيد ومعارض انا ارسلتها لمصر كلها من ايام مبارك وحتى الان لم يقترب منها مسؤل اعملو حاجه الناس تفتكركو بيها الناس فقدت الثقه فى كل شىء فيه خبر شركة ارسكوم توصلت الى انتاج محطه تعمل بدون وقود والقوات المسلحه بتنتج محطات تحلية مياه هل نفذتم المشروع ورافضين الناس تعرف امتى يتم المصارحه والشفافيه متى يتم تنفيذ مشروع شق قناة طابا العريش متى يتم تنفيذ روشتة لاصلاح الاقتصاد المصرى انا افكر الشعب بتنفيذ كل ماجاء بالمقال اليوم29\5\2015 متى التنفيذ ياريت يكون فورا والاهتمام بكل ماجاء بالمقال=====
    هذا المقال نشر من سنوات افكر شعب مصر به هذه الاختراعات مطلوبه وفورا لكل مشروع زراعى صناعى تجارى ومطلوب معه افكار الدكتوره زينب الديب لبناء القرى ومطلوب تنفيذ نظرية المرحوم الرائع المهندس حسن فتحى لبناء المنازل المهندس ممدوح حمزه عنده علم بهذه النظريه استعينو بها وفورا هل الدوله عندها استعداد لتنفيذ هذه الاختراعات والاكتشافات وهل البحث العلمى على درايه بهذه الاختراعات قولو لنا الحقيقه هل فيه تعليمات من امريكا بعدم الاقتراب منها او تنفيذها هل دول البترول تقف عقبه فى تنفيذ اكتشافاتنا هل مصلحة الدول اهم من مصلحتنا اخرجو علينا وقولو حاجه عيب دوله محترمه مثل مصر شعبها فقير ومحتاج ويسرق مشروع الاكتفاء الذاتى من القمح مشروع الدكتوره زينب الديب========عيب يمنع الاستفاده من اختراع الدكتور احمد مستجير عيب كبير قوى نخترع طرق لازالة الالغام ولاننفذها عيب يبقى عندنا مشروع شق قناة سيناء وقناة رفح ستعطى6 اضعاف دخل القناه ونرفضها عيب يبقى عندنا مشروع المهندس حسن فتحى مهندس القباب ولا ننفذه========عيب يبقى عندنا مشروع منخفض القطاره ولا ننفذه عيب كبير قوى الوزير منير فخرى عبد النور يرفض تنفيذ مجمع الاديان فى سيناء طبعا انا ارسلت لكل مسؤل فى مصر كافة ما قرئته فى النت واخص بالذكر وزارة الزراعه والكهرباء والرى الزراعه حدث ولا حرج الزراعه بالماء المالح زراعة اشجار الجوجوبا البلوبانك الحبوب والقمح مفيش فايده الان انقل لكم اهم شىء وهو انتاج الطاقة===مطلوب من وزارة الزراعه والمحافظين ورئيس مجلس ادارة هيئة الصرف الصحى والمياه التحرك لاستزراع هذه الاشجار فى كل مكان بجوار محطات الصرف وفى الاراضى الصحراويه على ان يتم الاستعانه بخبرة الدكتوره زينب الديب لان لها خبره عالميه فى الاكتفاء الذاتى للقمح12 عام مع خبرة انشاء القرى وبناء المنازل والاستعانه بخبرة المرحوم المعمارى حسن فتحى والتى نفذ اعظم منازل بنظرية القباب والتى توفر ولا تحتاج حديد تسليح نفذها ممدوح حمزه وحاربوه فى اسوان وهو يقيم النازل بهذه النظريه فى اسوان حاربوه ومنعوه من اتمام مهمته ادخل على النت وافتح واقرء فوائد هذه الاشجار وطالب الدوله بتنفيذها وفورا
    نتائج البحث
    استزراع الجاتروفا بالصحاري يختزن الكربون – SciDev.Net …
    http://www.scidev.net/…/Jatropha-farming-deserts-carbon-stores.html
    23/08/2013 – يمكن إنماء هذه الأشجار المستخدمة في إنتاج الوقود الحيوي بالسواحل الجافة لامتصاص … ويزيد من معدل سقوط الأمطار، ويجدد التربة، فضلا عن إنتاج الوقود الحيوي الرخيص. … أيضا مصر لها تجربة رائدة في استزراع الصحاري، باستخدام مياه الصرف المعالجة، … والماهوجني الأفريقي، والنيم، بالإضافة إلى أشجار الجاتروفا والجوجوبا.
    وزارة الدولة لشئون البيئة جهاز شئون… – اتحاد منتجي الجوجوبا
    https://www.facebook.com/gogoba0/posts/751694231556910
    5- تزرع كمصدات رياح وفي حالة درجات الحرارة المرتفعة حيث تعمل على خفض معدل النتح . … تستخدم الأجزاء المختلفة من أشجار الجاتروفا في الطب الشعبي في العديد من البلاد مثل الهند … الميزة النسبية لزراعة الجاتروفا في مصر لإنتاج الزيت الحيوي :
    “الجوجوبا”. ممر التنمية إلى المستقبل
    digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=1635665&eid=5916
    ومن هذه الأفكار تبنى زراعة مصر لـ “مليون فدان” من نباتات (الجاتروفا / الجوجوبا) على مياه الصرف الصحى فى الظهير والامتدادات الصحراوية الجديدة للمحافظات، وهو مشروع …
    رئيس منظمة اوروبية:مشروعات مؤتمر شرم الشيخ مثل مشروع …
    klmty.net/336911-رئيس_منظمة_اوروبية_مشروعات_مؤتمر_شرم_الشيخ……
    17/03/2015 – وقال رفعت من خلال تغريده له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: … وكان وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان أعلن في تصريح سابق أن الحكومة … اشجار الجاتروفا والجوجوبا هذه الاشجار تنتج بترول وتنتج مستحضرات طبيه …
    [PDF]Report 57 Feasibility Study on Growing Jatropha – وزارة …
    http://www.mwri.gov.eg/…/Report57FeasabiltyStudyonGrowi...
    ترجم هذه الصفحة
    Agricultural Research Center (ARC), Cairo, Egypt. September 2008 … Task 6: Jatropha Feasibility Study …… Table 6. Pruning Residual per Tree and Feddan . ….. cost ratio (B/c R), and internal rate of return (IRR) were applied as discounted …. Jojoba and Jatropha …. feddan per year, or 175%, which is really very high.
    11/12/2012 – وزيت الجوجوبا مهم في تصنيع مستحض�رات التجمي�ل وع�دد م�ن المنتج�ات ً …. أما أشجار النخيل التي تقترب من خط الشاطئ فتأخذ جذورها مياهها العذبة من …. الجاتروفا كديزل حيوى فى العالم والحل اﻷمثل كبديل للبنزين فى مصر وقد ….. المعوقات فيما يلي علي الترتيب :انخفاض معدل سقوط اﻻمطار والكميات الﻼزمه …
    العلم الواحد في العالم العربي
    استزراع الجاتروفا بالصحاري يختزن الكربون
    يمكن إنماء هذه الأشجار المستخدمة في إنتاج الوقود الحيوي بالسواحل الجافة لامتصاص ثاني أكسيد الكربون وتجويد التربة
    SCIDEV.NET|من PIXL 8
    إعجاب · تعليق · مشاركة
    محمد الزينى استزراع الجاتروفا بالصحاري يختزن الكربون
    حقوق الصورة: Flicker/ lawren48
    نقاط للقراءة السريعة
    كل هكتار مزروع بها يمكن أن يمتص سنويا 25 طن ثاني أكسيد الكربون
    تحتاج الجاتروفا لمياه قليلة.. ويمكن ريها عن طريق محطات تحلية مياه البحر
    استزراعها أيضا يمكنه خفض درجة حرارة الصحاري، وزيادة هطول المطر
    94
    6
    0
    Google +
    2
    قال باحثون إن تشجير الصحراوات الساحلية قد يحتجز ثاني أكسيد الكربون، ويخفض من درجات حرارتها الشديدة، ويزيد من معدل سقوط الأمطار، ويجدد التربة، فضلا عن إنتاج الوقود الحيوي الرخيص.
    وفي بحث نُشر نهاية يوليو بدورية علمية تدعى Earth System Dynamics قالوا إن استزراع شجرة الجاتروفا على نطاق واسع، قد يساعد في تنحية غاز ثاني أكسيد الكربون وعزله.
    وخص فريق الباحثين شجرة ‘جاتروفا كوركاس’؛ لقدرتها العالية على احتمال ظروف الصحراء القاسية، قائلين إن كل هكتار (10000 متر مربع) مزروع بها، يمكنه امتصاص 17- 25 طن ثاني أكسيد الكربون سنويا.
    يعني هذا –بحسب الدراسة- أن تكلفة احتجاز كل طن من ثاني أكسيد الكربون تتراوح بين 56 إلى 84 دولارا أمريكيا، ما يجعل احتجاز الغاز المسبب للاحترار العالمي وتخزينه بهذه الطريقة منافسا قويا لأية تقنية عالية أخرى.
    لذا، فإن الباحث الرئيس بالدراسة، كلاوس بيكر، يقول: إن استزراع نحو 3% فقط من الصحراء العربية بأشجار الجاتروفا يمكنه امتصاص ثاني أكسيد الكربون الذي تطلقه السيارات في ألمانيا خلال عشرين سنة.
    أيضا، قال بيكر: “نماذجنا أظهرت أن الاستزراع تسبب في خفض متوسط درجة حرارة الصحراء بنحو 1.1 مئوية، وهذا شيء كثير”، مضيفا أن هذا الاستزراع سوف يحفز على زيادة تهطال المطر في المناطق الصحراوية.
    بيكر الذي يدير شركة ‘حماية الغلاف الجوي’ المتخصصة في عملية تنحية الكربون، تطرق إلى أن الجاتروفا -وهي مصدر للوقود الحيوي- تحتاج القليل من المياه، وأنه يمكن ريّها عن طريق تحلية مياه البحر حال استزراعها بالسواحل.
    كما يتصور بيكر للصرف الصحي دورًا في ريها أيضا؛ حيث إن “مليارات ومليارات اللترات من مياهه التي تُصرف في المحيط أسبوعيا، يمكن إرسالها إلى الصحراء لزراعة الأشجار.. وفي هذه الحالة لن تحتاج لأي مصدر للنيتروجين الصناعي الغالي الثمن”.
    وفي غابات أخرى استزرعها الفريق بجزيرة مدغشقر، لوحظ أن محتوى المادة العضوية لتربة متدهورة -غرسوا فيها الجاتروفا- قد ارتفع من 0.2% إلى ما بين 2.5% -3%.
    حاصل هذا، أن الأهالي هناك يحصدون الآن محصول الفاصوليا التي زرعوها بين الأشجار، ما يزودهم بمصدر حيوي للبروتين، وأوجد نوعا من التكافل بين الأشجار والبقول.
    يعلق بيكر على ذلك قائلا: “فيما سبق، لم تخطر ببال أحد زراعة هذه الأراضي بهذا النوع من الفاصوليا القرنية؛ لأنها لم تكن تنبت هناك، لكن بعد أربع أو خمس سنوات من تطبيق تقنيات استزراع الجاتروفا، زادت جودة التربة على نحو مثير”.
    قد تفضل أيضًا قراءة:
    برنامج لمكافحة الجوع والفقر بخمسة أقاليم ‘جافة’
    الأمن المائي وتغيّر المناخ.. حقائق وأرقام
    هذا النوع من الزراعة “مقاربة رشيدة لارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون”، كما يصفه ألكس ووكر، الباحث المساعد في بمركز سياسات البيئة التابع للكلية الملكية في لندن؛ لما له من “آثار إيجابية محتملة على التنوع الحيوي”.
    ويضيف ووكر معللا: “فهو ينمو على أراض غير صالحة للزراعة، من ثم فلا مجال لمنافسة المحاصيل المنتجة للغذاء”.
    أيضا مصر لها تجربة رائدة في استزراع الصحاري، باستخدام مياه الصرف المعالجة، بُغية الحصول على الأخشاب، وإنتاج الوقود الحيوي، فضلا عن الاستفادة بالكتلة الحيوية الخشبية؛ وهذا عن طريق زراعة أشجار الجازورينا، والماهوجني الأفريقي، والنيم، بالإضافة إلى أشجار الجاتروفا والجوجوبا.
    عن هذه التجربة يقول الدكتور هاني الكاتب لموقع SciDev.Net : “ثمة 15 ألف هكتار مزروعة بأشجار الغابات، من نوعية جيدة، لكنها بلا قيمة اقتصادية حتى الآن”.
    ووفقا لما يقوله ‘الكاتب’ -الأستاذ بالجامعة التقنية في ميونخ- فإن مصر تنتج سنويا نحو 6.3 مليارات متر مكعب من مياه الصرف، تكفي 5.5 مليارات منها لتحريج نحو 650 ألف هكتار من الأراضي الصحراوية، وتخزين ما يزيد عن 25 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا في الغابات المنزرعة الجديدة.
    ويقارن الكاتب الحال في ألمانيا؛ البلد الأوروبي الرائد في التحريج وزراعة الغابات بمصر، مشيرا إلى أن “ما تحققت زراعته من كل أنواع الأشجار التي غرست في ألمانيا خلال ستين عاما بمعدل 350 مترا مكعبا لكل هكتار، يمكن إنجازه بمصر في أقل من 14 سنة”.
    لكن الخبير المصري مسعد قطب حسانين يستدرك عليه قائلا: “أحد أكبر التحديات في زراعة الغابات في المناطق الجافة هو غياب الدراية، والخبرة، والأفراد المدربين الذي يباشرون التحريج وزراعة الغابات وإدارتها”.
    ويضيف حسانين -الذي يشغل منصب مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي-: “إن المشروع في مصر كان محظوظا؛ إذ لقي عونا تقنيا، ودعما في الإدارة” من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي.
    Global
    SciDev.Net offers news,analysis and information about science and technology for global…
    من SCIDEV.NET
    5 دقيقة · إعجاب · إزالة المعاينة

    Oops
    Sorry, we could not find the page. The likely cause of this error is the redesign of the SciDev.Net website. Please try and refresh the page, view our site map or try search. Otherwise check out our new homepage and have a good browse around.
    من ‏‎SCIDEV.NET‎‏
    إعجاب · تعليق · مشاركة

    محمد الزينى عايزين رد فورى على هذا المقال عدم الرد والتنفيذ يبقى وزير الزراعه يقعد فى بيتهم دى تعليمات المشير==================== خبراء: مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون مجرد “شو إعلامي”
    Share
    اضغط للتكبير
    فين وعودك يا خاين؟!
    23/05/2015 03:08 م
    أكد خبراء في المجال الزراعي أن مشروع الـ100 مليون شجرة زيتون الذي أعلنه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على لسان وزير الزراعة في حكومة الانقلاب هو وهم كبير لـ”الشو الإعلامي”، مؤكدين أن المشروع مسروق من حكومات متعاقبة على مدى سنوات.
    وأعلن صلاح هلال وزير الزراعة في حكومة الانقلاب على تصديق قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون؛ بمساحة 70 ألف فدان، ويستهدف إقامة تجمعات سكانية شبابية.
    وزعم وزير الزراعة الانقلابي أن المشروع سيتضمن غرس 15 مليون شجرة بشمال سيناء و 2.4 مليون شجرة بجنوب سيناء، و5.8 ملايين شجرة بشمال الصالحية بطريق مصر الإسماعيلية، و21.8 مليون شجرة بطريق مصر الإسكندرية بشمال وادي النطرون والنوبارية، و5.8 ملايين شجرة على امتداد طريق الساحل الشمالي حتى مرسى مطروح، و20.8 مليون شجرة بسيوة والواحات، و5.8 ملايين شجرة بأول طريق الصعيد بمحافظتي الفيوم وبني سويف.
    أكد الدكتور علي إبراهيم، خبير التنمية الزراعية، أن المشروع الخاص بزراعة 100 مليون شجرة زيتون، لم يأت بجديد وتم طرحه من وزراء زراعة سابقين، مؤكدًا أن المشروع ليس أكثر من “شو إعلامي” وأنه لن يرى النور في ظل تواجد صناع القرار الحاليين وأكد الدكتور عبد الغني الجندي، عضو الهيئة الاستشارية بوزارة الزراعة، في تصريح له مطلع مايو الجاري، حيث قال إنه لم يتم استصلاح متر واحد في مشروع المليون فدان، الذي أعلن عنه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، على الرغم من أن السيسي زعم تنفيذه في عام ومن المقرر أن تنتهي تلك المدة خلال 5 أسابيع من الآن.
    تشير تقديرات الخبراء إلى أن إنتاج مصر من الزيتون لا يكفي سوى 4% من احتياجاتها الغذائية، والباقي يتم استيراده من الخارج؛ حيث تستورد مصر 500 طن زيت زيتون سنويًّا.

اضف تعليق للنشر فورا