صورة الشهيد الاول في التحرير بعد براءة مبارك

اخبار ليل ونهار  – لقى الشاب “تامر صلاح”، مصرعه برصاص قوات الامن، بعد قيام قوات الداخلية والجيش بفض مظاهرة حاشدة في ميدان التحرير رفضا لاحكام البراءة الجماعية لنظام مبارك.

وكان قد استشهد 2 من المتظاهرين الشباب بالرصاص الحي من جانب قوات الجيش والشرطة المصرية، وذلك لفض مظاهرة حاشدة في ميدان التحرير، تنديدا باحكام براءة مبارك ونجليه والعادلي.

ومن جانب اخر، خرجت العديد من المظاهرات الحاشدة بعد النطق بالحكم، تنديدا ببراءة مبارك، ورموز نظامه، وللمطالبة باسقاط السيسي.

وكانت قد قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى، ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، من التهم الموجهة اليه بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير، وكذلك في قضية تصدير الغاز الى اسرائيل، كما قضت المحكمة براءة مبارك ونجليه جمال وعلاء في قضية التربح.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، واللواء عدلي فايد، المساعد الأول لوزير الداخلية لمصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزي، المساعد الأول لوزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوي مساعد وزير الداخلية، واللواء حسن عبدالرحمن، مدير جهاز أمن الدولة السابق، من اتهامات بقتل المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير.

الشهيد تامر صلاح
الشهيد تامر صلاح

 

الشهيد تامر صلاح
الشهيد تامر صلاح

اضف تعليق للنشر فورا