الصلاة، صلاة، سجود، مظاهرة، اسلامية

صناع الحياة تطرد «عمرو خالد» من مجلس الأمناء

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف الدكتور محمد يحيى رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الحياة، أن التشكيل الجديد لمجلس أمناء الجمعية أسفر عن الإطاحة بالداعية الإسلامى عمرو خالد.

وقد برر يحيي هذا القرار، انه بناء على رغبة المؤسسين فى الفصل بين العمل التنموى والنشاطات الدعوية والدينية.

واضاف يحيى فى تصريحات صحفية أن الدورة الخاصة بمجلس أمناء صناع الحياة مدتها 3 سنوات، مشيرا إلى أن المجلس السابق انقضت مدته وتم اختيار مجلس جديد يضم 10 أعضاء أبرزهم اللواء محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق، كما أشار إلى أنه تم إجراء انتخابات على منصب رئيس مجلس الأمناء تنافس فيها معه كل من محمد عبد السلام المحجوب والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق وأسفرت عن انتخابه رئيسا لمجلس الأمناء.

عمرو خالد
عمرو خالد

وقال: “عمرو خالد داعية له كل الاحترام وربما يكون التاريخ السابق للجمعية يرتبط به، حيث كان يحرص على دعم فكرة التنمية بالإيمان وتوجيه الشباب لبناء الوطن وخدمة مجتمعاتهم من خلال نشاطه الدعوى لكننا رأينا أن هذا الأمر ليس مناسبا لهذه المرحلة، حيث رأينا ضرورة ألا يكون لمجالات عمل الجمعية ارتباط بأى نشاطات دينية وأن يكون شعارنا فى هذه المرحلة الدين لله والوطن للجميع وأن نعمل على إكساب الشباب خبرات جديدة بعيدا عن النشاط الدينى”.

يشار الى ان عمرو خالد قد خسر الكثير من مؤيديه ومتابعيه بعد ان ظهر في احدى الفيديوهات الخاصة بالتوجيه المعنوي للقوات المسلحة، والتي حرض فيها جنود وعساكر الجيش المصري على قتل المصريين بالرصاص.

يذكر ان جمعية صناع الحياة قد قام بتأسيسها الداعية عمرو خالد منذ سنوات، وقام بتقديم برنامج تلفزيوني باسم صناع الحياة على قناة اقرأ الفضائية.

اضف تعليق للنشر فورا