سعودي، المملكة العربية السعودية، الحرمين

صدمة في السعودية بعد اختطاف رجل الاعمال السعودي في مصر

اخبار ليل ونهار. صدمة في السعودية بعد اختطاف رجل الاعمال السعودي في مصر

سادت حالة من الصدمة والاستياء في السعودية، بعد اختطاف رجل الاعمال السعودي “حسن على أحمد السند” في مصر، مساء امس 25/4/2016.

وقد كشفت مصادر أمنية مسؤولة بوزارة الداخلية، عن تفاصيل اختطاف رجل أعمال سعودي ، في الكيلو 76 بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي مساء الإثنين، على أيدي مسلحين مجهولين.

وقالت المصادر، إن التحريات الأولية دلت على قيام المتهمين باعتراض المجني عليه، حسن على أحمد السند، 58 عاما، أثناء قدومه من مسكنه بالتجمع الخامس بالقاهرة، في طريقه إلى محافظة السويس، بصحبة سائقه، حيث تم إيقافه في الطريق وإنزاله من السيارة بطريق مصر الإسماعيلية، وتهديده بأسلحة نارية، واصطحابه وسائقه داخل سيارة خاصة بالمتهمين، والفرار هربًا.

وأضافت التحريات، التي جرت بقيادة العميد محمود خليل، مدير المباحث الجنائية بالإسماعيلية، أنهم تلقوا بلاغًا من شركة المجني عليه رجل الأعمال، بتغيبه وعدم حضوره اجتماع كان مقرر عقده مساء الإثنين، يوم الحادث، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى طريق مصر الإسماعيلية وعثرت على سيارة المختطف.

واستمعت أجهزة الأمن إلى عدد من شهود العيان في المنطقة، والذين أكدوا، على أن ملثمين مجهولين يقودون سيارة دفع رباعي، قاموا باستيقاف المجني عليه وسائقه، واختطافهم بعد تهديدهم بالأسلحة النارية.

وكثفت الأجهزة الأمنية تواجدها بالمنطقة، وشنت عدة حملات أمنية في المنطقة، ونصبت كردونا أمنيًا في المنطقة، لضبط المشتبه بهم مسجلي جرائم الخطف بالمنطقة تحت تهديد السلاح.

وذكرت التحريات، أن رجل الأعمال السعودي صاحب شركة «الشمس للصلصة»، حضر إلى القاهرة منذ 4 أيام، وأنه يمتلك فيلا بالتجمع الخامس، ولديه عدة مشروعات استثمارية داخل القاهرة، فيما رجحت المصادر، أن الحادث جنائي ليس فيه دوافع سياسية أو خاصة.

وقالت التحريات، إن شريك رجل الأعمال السعودي، لواء سابق بجهة سيادية، وسبق أن تم خطف ابن الشريك منذ 3 سنوات، وتم دفع فدية 3 ملايين جنيه، نظير إعادة المجني عليه، وأن أجهزة الأمن تبحث في الجريمة الأولى، ومدى صلتها بالجريمة الحالية.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم إخطار اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بالواقعة، ووجه بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض الواقعة، ضم عشرات الضباط من مباحث القاهرة والإسماعيلية، وتم فحص مسكن المختطف، وعلاقته بجيرانه، ولم يتبين وجود خلاف بينه وبين أحد، وكذلك فحص علاقات سائقه المختطف، لافته إلى عدم تلقي أسرة المجني عليه أي اتصالًا بطلب فدية.

رد فعل السفير السعودي بالقاهرة

علق السفير السعودي بالقاهرة، أحمد القطان، على اختطاف رجل الأعمال السعودي حسن أحمد علي سند، صاحب أكبر مصنع لتصدير وتوزيع العصائر والفاكهة والصلصة في مصر والشرق الأوسط بمنطقة التل الكبير.

وقال “القطان” في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” : “السفارة تتابع قضية المواطن السعودي مع الجهات الأمنية المختصة بكل اهتمام”.

أول تعليق لنجل رجل الأعمال السعودي المختطف في مصر

أكد علي سند، نجل رجل الأعمال السعودي المختطف حسن علي سند،خلال تواجده في رحلة عمل بمصر، أن الخاطفين المسلحين خطفوه بهدف الابتزاز المالي.

واضاف “علي سند”،في تصريح لصحيفة الرياض السعودية، أن والده ليس لديه أي مشكلة من أي نوع في مصر لا شخصية ولا مع أي جهة كانت”، مؤكدا أن الاختطاف يأتي طلبا للمال، وتابع “هناك عصابات تعمل على خطف الناس وتطلب المال مع شديد الأسف”، داعيا الخاطفين إلى إطلاق سلاح والده.

وتابع، : “السفارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل إطلاق سراح أبي، ونحن نشكر سفارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جهودها في هذه القضية وفي غيرها من القضايا التي تخدم من خلالها المواطنين في مصر”.

يشار إلى أن رجل الأعمال حسن علي سند من قاطني محافظة القطيف في المملكة، وهو رجل أعمال عرف عنه مساهماته الاجتماعية التي تخدم القطاع الاجتماعي على مختلف الأصعدة.

تعليق واحد على “صدمة في السعودية بعد اختطاف رجل الاعمال السعودي في مصر

  1. يمتلك فيلا بالتجمع الخامس والمصريين محرم عليهم السكن الا فى المقابر– تحيا ماااااااااااسر

اضف تعليق للنشر فورا