القضاء المصري، حكم، محكمة، المحكمة، القاضي، القضاة، المستشار، المستشارين

صحيفة الوطن تهدد: لدينا التسجيل الصوتي لقاضي الإعدامات

اخبار ليل ونهار – صحيفة الوطن تهدد: لدينا التسجيل الصوتي لقاضي الإعدامات

هددت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام عبدالفتاح السيسي، المستشار ناجي شحاته رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، بأنها ستذيع الحوار الذي أجرته معه كاملاً الاثنين 14 ديسمبر 2015، إن لم يتراجع المستشار عن نفيه إجراء الحوار معها.

وقالت الصحيفة أنها تمتلك تسجيلات للحوار الذي أجرته مع المستشار شحاتة ، مشيرة إلى أنها تحرت الدقة والموضوعية فيما نشرته.

وأضافت أنها منعت بعض الجمل التي ذكرها المستشار شحاتة عن محكمة النقض، والتي من “شأنها إشعال الفتنة بين المؤسسات القضائية، ورأت أنه من المصلحة العامة عدم نشر هذه العبارات”.

وأشارت إلى أنها تحتفظ بنسخة مسجلة من الحوار كاملاً، وستذيعه إن لم يتراجع شحاته عن تصريحاته وأنها لن تتردد في نشر كل حرف وكلمة قيلت وسجلت في الحوار ذلك إن لم يتراجع المستشار عن نفيه وإصراره على أن بعض الجمل التي جاءت بالحوار غير صحيحة.

القاضي الاباحي ينكر

وكان المستشار شحاتة والملقب بقاضي الإعدامات والقاضي الاباحي، قد نفى في مداخلات هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج “جملة فعلية”، على قناة دريم، ومحمد شردي على “المحور” أن يكون أجرى حواراً مع الصحيفة.

وقال شحاتة “استحالة قاضي يبدي رأيه في محكمة النقض، ولا يتصور أحد أن أسيء لسمعة الإعلاميين لأنها جزء من منظومة الإعلام التي نجلها”.

وكان الحوار الذي نشر السبت، أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية بسبب تصريحات المستشار المصري ضد محكمة النقض وعدد من الإعلاميين، وثورة 25 يناير وبعض القوى السياسية التي شاركت فيها.

من هو القاضي الاباحي

المستشار ناجي شحاتة، صاحب الصفحة الاباحية على فيس بوك، والذي قام بغلق صفحته فور اكتشاف الفضيحة، والتي كانت تحتوى على العديد من الصور الجنسية، وهو صاحب اعلى احكام اعدامات ضد المصريين بعد الانقلاب العسكري.

ويشتهر المستشار ناجي شحاتة باكثر من لقب اشهرها قاضي الاعدامات والفاضي الاباحي والقاضي ابو سيجار.

يٌذكر أن القاضي ناجى شحاتة رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة قد رأس محاكمة عدة قضايا وهم:

1. «قضية إقتحام كرداسة» والتي أحال فيها أوراق 12 متهم في القضية للمفتي.

2. «أحداث مسجد الاستقامة» والتي أحال فيها أوراق 13 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين للمفتى من بينهم د.محمد بديع، ود.محمد البلتاجى، ود.باسم عودة.

3. «قضية خلية الماريوت» والتى أصدر فيها حكما اليوم على 17 صحفى بالسجن من 7 الى 10 سنوات.

4. «قضية أحداث مجلس الوزراء»: البالغ عددهم 268 متهم وأبرزهم الناشط أحمد دومة.

5. «غرفة عمليات رابعة»: والتي يحاكم فيها قيادات الإخوان بالإضافة إلى إعلاميين معارضين للإنقلاب بتهمة إدارة إعتصام رابعة العدوية.

صور متدوالة من صفحة القاضي ناجي شحاته:

اضف تعليق للنشر فورا