المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

صاروخ يقتل قائد القوات الخاصة السعودية وضابط إماراتي في اليمن

وكالة اخبار ليل ونهار – صاروخ يقتل قائد القوات الخاصة السعودية وضابط إماراتي في اليمن

قتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبد الله السهيان ، و3 من قوات التحالف العربي، بينهم ضابط إماراتي كبير، فجر الإثنين 14 ديسمبر 2015، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.

كيف قتلوا ؟

اطلق الحوثيون في محافظة تعز، غربي اليمن. صاروخا استهدف قوة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا، مما أسفر عن مقتل قائد القوة الخاصة السعودية وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، على الفور، وإصابة عدد آخر.

وكان العقيد السهيان، يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية “ذوباب” التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن.

وتقدم السهيان، في مقدمة قوة من قوات التحالف التي تقوده السعودية، مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، ما أسفر عن مقتله وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.

تصريحات الحوثيون

قال الحوثيون إنهم أطلقوا فجر الاثنين صاروخا بالستيا من طراز “توشكا” على تجمع لقوات التحالف العربي في منطقة ذو باب قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي غربي اليمن.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في تقرير لها إن قرابة 80 جنديا وضابطا من القوات السعودية والاماراتية الموجودة في المكان المستهدف بالقصف الصاروخي قتلوا كما تم تدمير عدد من آلياتهم العسكرية.

كما ذكرت قناة المسيرة أن صاروخا روسيا تم تطويره محليا من طراز “قاهر 1” تم اطلاقه فجر الاثنين على مطار جيزان السعودي وقالت إنه أصاب هدفه.

بيان قوات التحالف

أعلنت قوات التحالف العربي المشتركة، مقتل العقيد الركن السعودي عبدالله بن محمد السهيان، والضابط سلطان بن محمد علي الكتبي، أحد عناصر القوات الإماراتية، في اليمن.

وقالت قوات التحالف في بيان إنهما “اُستشهدا فجر الاثنين أثناء قيامهما بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير تعز ضمن عملية إعادة الأمل باليمن في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، في بيان، مقتل الضابط سلطان محمد علي الكتبي “أثناء سير عمليات تحرير تعز مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

آخر تسجيل تلفزيوني مع قائد قوة العمليات الخاصة السعودية في عدن العقيد عبدالله السهيان :

2 تعليقات على “صاروخ يقتل قائد القوات الخاصة السعودية وضابط إماراتي في اليمن

  1. الى جهنم وبئس المصير وكأنه يتبجح بقتال الصهاينه وتحرير فلسطين المجرم نال عقابه العادل في الدنيا ولعذاب الاخرة أشد ان شاء الله تعالى ؟

اضف تعليق للنشر فورا