شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر يطمئن على صحة محمود شعبان بعد تدهور صحته

اخبار ليل ونهار – قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اطمأن على صحة الدكتور محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر، بعد نشر استغاثة لشيخ الأزهر من أسرة الدكتور محمود شعبان، المحبوس على ذمة اتهامات بالتحريض على العنف.

وأضاف «شومان»، في تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، الجمعة، أن «الدكتور محمود شعبان المقبوض عليه، والذي أساء إلى الأزهر وشيخه كثيرا، يعاني أزمة صحية، وأسرته تستغيث بشيخ الأزهر لإنقاذه، فوجه على الفور بالسؤال عنه عن طريق الجريدة التى نشرت الخبر، وتقديم الرعاية الطبية له إن كان هذا ممكنا ومسموحا به ولا يؤثر على وضعه القانوني، بصفته مواطنا مصريا وأحد منتسبى الأزهر الشريف بغض النظر عما صدر منه، وهو ما تم بالفعل».

بالفيديو.. اذلال شيخ الازهر امام بابا الفاتيكان يثير غضب المصريين

وتابع: «اتصلت بالأستاذ جمال سلطان الذى نشر استغاثة أسرته وأبلغته بذلك، وتبين أنه بحالة صحية جيدة، ويلقى رعاية طبية، ولا يحتاج إلى أي رعاية تفوق قدرة الداخلية»، حسب زعمه.

وكانت، كشفت زوجة الداعية السلفي، الدكتور محمود شعبان، إنه أصيب بجلطة فى المخ اثناء تواجده في مقر امن الدولة بالتجمع الخامس في القاهرة، خلال نظر جلسة تجديد حبسه، أول أمس، وسط تكتم من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر أدى إلى تطور الأمر حتى إصابته بشلل نصفي وفقدان القدرة على تحريك ساقه وذراعه الأيسر.

واضافت “أم معاذ” زوجة الداعية السلفي – في تصريحات صحفية أن عددا من المحامين الذين حضروا مع الدكتور محمود شعبان جلسة التحقيق واستجوابه بنيابة أمن الدولة، أخبروها منذ قليل بأن زوجها أصيب بشلل نصفى إثر تعرضه لجلطة بالمخ، وأن الأجهزة الأمنية تواصل التكتم على الخبر بعد نقله لمستشفى سجن العقرب الذي يقضي به مدة الحبس الاحتياطي.

فيديو.. شيخ الازهر يظهر بشكل غريب مع السيسى فى صلاة عيد الاضحى

وكشفت أن أفراد أسرته لم يشاهدوه منذ إلقاء القبض عليه بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، وأنهم لم يتمكنوا من زيارته في سجن العقرب الذي يقضي به مدة الحبس الاحتياطي الصادرة من نيابة أمن الدولة العليا، موضحة أن الأجهزة الأمنية تتعنت ضدهم لمنعهم من الوصول إليه أو إدخال أي ملابس أو أدوية.

وحملت “أم معاذ”، وزارة الداخلية، ونيابة أمن الدولة العيا، والنائب العام المستشار هشام بركات، مسئولية الحفاظ على حياة زوجها، مطالبة كافة الجهات المعنية بالتدخل لتمكين أسرته من زيارته وفقا للقانون.

وكان قد ألقى امن الدولة “الأمن الوطني”، القبض على الداعية السلفي الدكتور محمود شعبان، بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، ضمن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية قبل مظاهرات 28 نوفمبر الماضي، وجلسة الحكم في قضية القرن، وأصدرت نيابة أمن الدولة في اليوم التالي للقبض عليه 25 نوفمبر قرارا بحبسه 15 يوما بتهمة التحريض على العنف، ثم صدر قرار بتجديد مدة الحبس الاحتياطي.

تعليق واحد على “شيخ الازهر يطمئن على صحة محمود شعبان بعد تدهور صحته

اضف تعليق للنشر فورا