الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، فقر، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

اسباب تزايد عمليات سحب الودائع من البنوك المصرية

اخبار ليل ونهار. عمليات سحب ودائع من البنوك المصرية لشراء الذهب والدولار خوفا من تعويم الجنيه

شهدت فروع البنوك المصرية المختلفة، خلال الايام الماضية، قيام عدد كبير من المصريين، بعمليات سحب ودائع وشهادات استثمار، بالجنيه المصري، وذلك على اثر تدهور قيمة الجنيه المصري امام الدولار، حيث وصل سعر الدولار في الايام الاخيرة من شهر اكتوبر 2016، حوالي 17 جنيها، ومن المتوقع استمرار التصاعد الجنوني للدولار في ظل التقرب لقرار البنك المركزي المصري لتعويم جديد للجنيه المصري.

بالفيديو.. تقارير اسرائيلية: انهيار الاقتصاد اقوى اسباب سقوط السيسي والاخوان عائدون للحكم

وكشفت جريدة الرأي الكويتية، أن بعض شركات الصرافة المحلية تلقت في الآونة الأخيرة العديد من الاستفسارات من قبل المصريين المقيمين بخصوص رغبتهم في تحويل أرصدتهم المودعة في البنوك المصرية إلى الكويت، مستفسرين عن مدى قانونية هذا الإجراء، وكلفته من ناحية تبيان شريحة رسوم التحويل المقررة في مثل هذه الحالات.

بالفيديو.. صدمة يسري فودة من سرعة انهيار الجنيه المصري امام الدولار

وأوضحت أن شركات الصرافة أبلغت المراجعين بأنها لا تستطيع المشاركة في تنفيذ تحويلاتهم بسهولة؛ كونها غير مرتبطة بنظام مالي مع شركات الصرافة العاملة في السوق المصرية، لافتة إلى أنه لكي يتم تحويل مدخراتهم من الداخل إلى الكويت بتسهيلات أقوى ودون مواجهة أي مخاوف قانونية أو صعاب، عليهم أن يقوموا بتحويل مدخراتهم عن طريق البنوك، وهو ما يتطلب أن تكون لديهم حسابات في بنوك محلية، وحسابات في بنوك مصرية تابعة للمصارف الكويتية.

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

وألمحت المصادر إلى أن بلوغ سعر صرف الدينار مقابل الجنيه لمستويات قياسية وصلت إلى نحو 52 جنيهًا لكل دينار «في السوق الثانوية» لم يعد المحرك لقرار المغتربين الذين بدأوا على ما يبدو تلمس رحلة قلق جديدة بعنوان «كيف نحمي مدخراتنا؟» على حد وصف المصادر.

كيف تحمي اموالك من مخاطر تعويم الجنيه وتدهور قيمة الجنيه المصري؟

فيديو.. صاحب مصنع ايديتا يصرخ بعد غلقه.. صاحب مقولة: انزل ياسيسي

حالة خوف وقلق، يعيشها المواطن المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث غلاء فاحش في اسعار جميع السلع والخدمات، مع نقص السلع الاساسية من سكر وارز وادوية.

وأصبح التساؤل الذي يدور في أذهان العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة، -خصوصًا من يتملك مبلغ مالي في البنك -، ماذا أفعل وسط تراجع يومي للقدرة الشرائية للجنيه، وما يتم تسريبه من تعويم جديد وشيك، قد يزيد الأمر سوءًا.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

ويرى الخبراء أن أفضل الطرق لحماية أموال الفرد هو تنويع استثماراته وليس الاكتفاء بجعلها ودائع بالبنوك، بالإضافة إلى البحث عن الاستثمار بكل ماهو مرتبط بالدولار للحفاظ على أصول ما يمتلكه، ولكنهم اختلفوا بشأن مدى أهمية التوجه إلى العقارات وحمايتها لقيمة ما يمتلكه.

لاتضع البيض كله في سلة واحدة

نصيحة وحكمة قديمة ولكنها صحيحة، حيث أن أفضل الطرق لمواجهة أي آثار تضخمية متوقعة في الأسعار هو قيام المواطن بتنويع استثمار الأموال التي يمتلكها والابتعاد عن مايسمى بالدخل الثابت، حيث “لا يفكر في اتجاه واحد فقط”.

بعد فيديو سائق التوك التوك.. رجل صعيدي يزلزل مصر برسالة الى السيسي

ويشير عدد من خبراء الاقتصاد ان أفضل القطاعات التي من الممكن أن يتوجه لها المواطن خلال الوقت الحالي وتنويع استثمار أمواله فيها، الاتجار في الدولار، وشراء الذهب والاراضي والعقارات، بالإضافة إلى شراء أسهم بالبورصة من خلال التوجه إلى صناديق الاستثمار، مع الوضع في الاعتبار أن الأمر يختلف من مواطن لآخر.

فيديو.. كلمة باسم عودة للسيسي تشعل ثورة الغلابة

لاتضع اموالك في البنوك

ينصح عدد من خبراء الاقتصاد، بتنويع استثمار الاموال، وليس الاكتفاء بوضعها في البنوك، لان ترك الأموال في شكل وادئع كارثة في الوقت الحالي وسط تراجع قيمة الجنيه.

بالفيديو.. الامير السعودي نايف الشعلان: السيسي باعنا واستولى على اموالنا

وينصح الخبراء، المواطن المصري أن يبحث عن استثمار أمواله في كل ماله علاقة بالدولار، كالذهب والفضة، أو الاتجاه إلى بعض العملات الأخرى، حيث أن القوى الشرائية للودائع بالجنيه في البنوك تتراجع مع ارتفاعات التضخم القياسية والتي من أسبابها تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار”.

الاستثمار في البورصة

بالفيديو.. تعليقات صاروخية بعد اشتعال الدولار فوق 16 جنيها

اغلب المصريين، لا يعلمون كيفية الاستثمار في البورصة، وبالتالي هناك مخاطرة كبيرة لفقد الاموال في البورصة.

الوضع الاقتصادي الان

في آخر تقييم للتضخم، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقـم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ (197.4) لشهر سبتمبر 2016 مسجلاً ارتفاعاً قدره (1.3 بالمئة) عن شهر أغسطس 2016.

فيديو.. ازمة بنزين تضرب مصر بعد توقف شحنة البترول السعودية

وأشار الجهاز، إلى أن معدل التضخم السنوي سجل (14.6 بالمئة) لشهر سبتمبر 2016 مقارنة بشهر سبتمبر 2015، وكان قد سجل التضخم مستوى قياسي خلال شهر أغسطس الماضي بلغ 16.4 بالمئة في أغسطس 2016.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

ووصلت نسبة الفقر المدقع في مصر خلال السنوات الأخيرة -بحسب الاحصاء- إلى 5.3 بالمئة، وهو يتمثل في عدم قدرة المواطن على الوفاء باحتياجاته الأساسية من الأكل والشرب في مقابل 27.8 بالمئة لنسبة الفقر في مصر.

شاهد ايضا

فيديو.. شاب مصري يرد على السيسي: ايه الحلو في مصر علشان اقعد فيها ؟

فيديو سائق الميكروباص يشعل شبكات التواصل بعد فيديو سائق التوك توك

اضف تعليق للنشر فورا