طلبة، طلاب ، طالبة، طالبات، جامعة، جامعات، الثانوية العامة، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، التنسيق ، تنسيق الجامعات ، الدبلومات الفنية ، الاستعلام عن النتيجة

شروط ومواعيد اداء اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية

اخبار ليل ونهار – شروط ومواعيد اداء اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية

قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن شروط التقدم لاختبارات القدرات الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي  2014/ 2015م نظام خمس سنين، ومواعيد هذه أداء الاختبارات، والمستندات اللازمة للتقدم، وأماكن استخراج البطاقات الخاصة بالاختبارات، مشيرة إلى أن الكليات التي تستلزم لدخولها اجتياز اختبار القدرات الخاص بها هي

( كلية الفنون التطبيقية – كلية الفنون الجميلة [ قسم عمارة ] – كلية السياحة والفنادق – كلية التمريض ) .

وقد تحدد موعد إجراء الاختبارات في الفترة من الثالث والعشرين من أغسطس 2015م وحتى السابع والعشرين من نفس الشهر لعام 2015م .

شاهد ايضا

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني .. الاستعلام عن النتيجة

الأوراق والمستندات اللازمة :

  1. استمارة النجاح الأصل وصورة منها .
  2. صورة من البطاقة الشخصية .
  3. اثبات قيد الطالب المتقدم بالمدرسة أو المعهد، مرفق به تخصصه ورقم جلوسه .

شروط التقدم :

  1. أن يكون الطالب أو الطالبة مصري الجنسية .
  2. أن تكون نسبة المجموع الخاص بالطالب أو الطالبة 75% فأكثر .
  3. من حق طلاب الدبلومات الفنية الآتية ( زراعي – صناعي – تجاري ) وطلاب المعاهد الفنية بقسم السياحة والفنادق سواء دور أول أو دور ثان التقدم لاختبار القدرات الخاص برغبتهم .
  4. بإمكان طلاب الدور الثاني 2014م من معاهد التمريض أداء اختبار القدرات، على أن يتم صرفهم للمظاريف الخاصة واللازمة من المكتب بجامعة القاهرة .

جاء هذا بعد اعتماد وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية ( الدور الثاني ) بنظاميها خمس سنين أو ثلاث، حيث قاربت نسبة النجاح في نظام الخمس سنين من 97%، بعدد طلاب 2947 من إجمالي 3039 .

حيث كانت نسب النجاح كالآتي :

بالنسبة للدور الثاني من فني أول صناعي كانت نسبة النجاح 98.12%، وبالنسبة لفني أول زراعي دور ثان 94.03%، أما فني أول تجاري فكانت نسبته 95.83%، وفني أول خدمات سياحية وشؤون فندقية بنسبة 98.12% .

اضف تعليق للنشر فورا