امتحانات جامعة كلية

شروط التحويل بين كليات جامعة القاهرة

أخبار ليل ونهار – شروط وقواعد التحويل لكليات جامعة القاهرة للطلاب المنقولين للفرق الدراسية الأعلى للعام الجامعى المقبل 2015/2016 من خلال مكتب التحويلات المركزى بالجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة أن المجلس قرر ألا يقل التقدير العام للطالب فى الكلية المحول منها عن ممتاز للتحويل لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة، كما يشترط التحويل لكليات العلاج الطبيعى والتمريض والزراعة والعلوم، أن لا يقل التقدير العام عن جيد جدًا، وبتقدير جيد لباقى الكليات الأخرى.

وأضاف أن التحويلات تتم فى إطار النسبة، التى يحددها مجلس كل كلية وتكون الأفضلية فى التحويل للطلاب الحاصلين على المجاميع الأعلى مع تطبيق قواعد النطاق الجغرافى لجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن الجامعة ترفض التحويلات إلى كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم.

ويمكن للطالب تسجيل رغبته للتحويل لكلية مناظرة أو غير مناظرة بعد إعلان مكتب التنسيق إتاحة الفرصة للتحويلات لتقليل الاغتراب وتتمثل الشروط فى:

1 – أن يكون الغرض الأساسى من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس تغيير رأى الطالب أو إعادة ترشيحه إلى موقع آخر والمقصود بالمنطقة الجغرافية (أ) أو المجموعة (أ)، هى الجامعة الأقرب لعنوان سكن الطالب.

2 – بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يحدد الطالب المنطقة الجغرافية (أ) وهى المنطقة التى يرغب الطالب فى أن تكون محل إقامته ويسجلها بنفسه عند تقدمه لتسجيل رغباته باستمارة التنسيق الإلكترونى، ويتم تطبيق التوزيع الجغرافى على هذه الشهادات ولا يسمح بتغيير عنوان الطالب بعد إعلان نتيجة التنسيق.

3 – لا يجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى.

4 – يسمح للطلاب بالتقدم للتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالجامعات الحكومية المصرية لتقليل الاغتراب من خلال التنسيق الإلكترونى بنسبة 10% فقط من الأعداد المقررة للكلية المطلوب التحويل إليها وحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل، وذلك للشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

لمزيد

اضف تعليق للنشر فورا