شركة سلاح روسية تفتح مراكز صيانة في مصر

أخبار ليل ونهار – أعلن سيرجي تشيميزوف، رئيس مجموعة شركات «روس – تيخ» الحكومية الروسية أن شركة «مروحيات روسيا» ستفتح مراكز صيانة في مصر والبرازيل وبيرو والهند.

وفي سبتمبر الماضي، قالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن «مصر ستحصل على سلاح بقيمة 3.5 مليار دولار من روسيا بموجب اتفاق مبدئي بين البلدين»، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وقال الكسندر فومين، مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، إن «روسيا ومصر وقعتا (لم يحدد تاريخ توقيعها) بالأحرف الأولى صفقة أسلحة بقيمة 3.5 مليار دولار».

وتتضمن الصفقة «مجموعة من الأنظمة الصاروخية الخاصة بالدفاع الجوي إضافة إلى مختلف أصناف المدفعية».

وأضاف تشيميزوف في تصريحات أوردتها إذاعة «صوت روسيا» مساء اليوم الخميس، أنه من المقرر فتح أحد المراكز في مصر بحلول عام 2015، وفي البرازيل وبيرو والهند في الفترة من 2015 -2016.

وحصلت شركة «مروحيات روسيا» في الآونة الأخيرة على الصلاحيات اللازمة لممارسة النشاط الاقتصادي خارج روسيا.

وأشار سيرجي تشيميزوف إلى أن تنفيذ الرؤية الشاملة لتقديم خدمات الصيانة وتوريد قطع الغيار سيمكن الشركة من توسيع حصتها في سوق المروحيات العالمية، التي تتراوح حاليا بين 18 و20%، موضحًا أن تحقيق هذه المهمة يتطلب فتح الكثير من مراكز الصيانة الجديدة.

وأشار ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة «مروحيات روسيا» الى تصدير أكثر من 700 مروحية إلى 39 دولة بعقود عبر شركة «روس أوبورون إكسبورت» خلال الأعوام الـ 15 الماضية.

اضف تعليق للنشر فورا