الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

شاهد هروب مسئولين مستشفى رمد طنطا بعد اصابة المرضى بالعمى

اخبار ليل ونهار. شاهد هروب اطباء رمد طنطا بعد اصابة المرضى بالعمى

بعد ايام من كارثة الاهمال الطبي في انتشار الايدز في كفر الشيخ نتيجة عدم تعقيم اجهزة الغسيل الكلوي، اصيب عدة مرضى بالعمى داخل مستشفى رمد طنطا التابعة لوزارة الصحة المصرية، وذلك نتيجة حقن مادة “الأفاستين” المحرمة دوليا داخل عيون المرضى، مما تسبب في حدوث خراج والتهابات في العيون، مع استحالة عودة البصر لها.

وكان أهالي عدد من مرضى السكر في محافظة الغربية الذين يأخذون حقنا في أعينهم كل فترة ضد الرشح، اتهموا مستشفى رمد طنطا بالإهمال في علاجهم، لافتين إلى أن المستشفى أعطى مادة “الأفاستين” لذويهم، ما أدى لإصابتهم بالعمى وعدم قدرتهم على الرؤية بها.

وأشار الأهالي إلى أن الأعراض ظهرت على ذويهم بالأمس، واليوم تفاقمت الإصابة، وبنقلهم إلى المستشفيات وتوقيع الكشف عليهم تبين إصابتهم بالعمى وعدم القدرة على الرؤية بسبب حقن أعينهم بمادة “الأفاستين”، مشيرين إلى أنهم توجهوا إلى قسم أول شرطة طنطا، وحرروا محاضر ضد مستشفى رمد طنطا بتهمة الإهمال في علاج ذويهم.

هروب جماعي

هرب المسئولين والاطباء والأمن الإداري من داخل مستشفى رمد طنطا، رغم حالات الطوارئ، وذلك خوفا من بطش الاهالي.

تضارب ارقام الضحايا

في مأساة اخرى، لم يتم حتى الان التأكد من الاعداد النهائية من الضحايا، حيث صرحت مصادر طبية انهم 13 ضحية، في حين قالت مصادر اخرى انهم 7 حالات.

وكان أطباء المستشفى التابعة للمديرية الصحة بالغربية، حقنوا المرضى بعقار «إيفستين» داخل المستشفى والغير مصرح به من وزارة الصحة ومحرم دولياً.

مادة الافاستين

تضاربت اقوال الاطباء حول مادة الافاستين، حيث قال مصدر مسؤول في مستشفى رمد طنطا الجامعي، أن “الأفاستين” مادة غير محرمة دوليا، ولكنها لم تحصل على موافقة من وزارة الصحة المصرية، كونها لم تحصل على الموافقة النهائية من وكالة الأدوية الأمريكية، مضيفا أن “الأفاستين” مادة رخصية الثمن والأمبول الواحد يحقن به 10 مرضى.

في حين قال مصدر طبي اخر، أن “الأفاستين” علاج موجه ويؤخذ في علاج الأورام، ويساعد على تدفق الدم، وإنشاء أوعية دوية في المناطق التي لا يوجد بها دم، ومصرح باستخدامه في علاج الأورام فقط، وغير مصرح باستخدامه نهائيا في العيون.

2 تعليقات على “شاهد هروب مسئولين مستشفى رمد طنطا بعد اصابة المرضى بالعمى

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل
    خسيس اقنع الناس ان ممكن العلاج بالكفتة
    لكنه يتعالج مع كلابه في افخر مستشفيات المانيا واوروبا

  2. رد فعل السيسي:
    هو انتو مش عارفين انكم نور عينينا ولاايه
    قولو تحيا ماسر تلات مرات وهتشوفو كل حاجة

    رد فعل اعلام العار:
    ايه اللى وداهم هناك

اضف تعليق للنشر فورا