يوتيوب، اليوتيوب، youtube

شاهد لحظات تزاوج القرود والغوريلا .. محتوى للكبار فقط

تزاوج الحيوانات, تزاوج القرود, عالم الحيوان, طرق التزاوج, القرود, الغابة, غرائب, فيديوهات طريفة, مقاطع طريفة, animal mating, Monkey Mating

اخبار ليل ونهار. شاهد لحظات تزاوج القرود والغوريلا .. محتوى للكبار فقط

يعتبر القرد من اقرب الكائنات الحية بالنسبة للبشر فالقرود احد الثدييات الذكية جدا وتتميز بان لديها اصبع ابهام مما يتيح لها استخدام الادوات واللعب بمهارة .

تزاوج وتكاثر القرود :

فترات الحمل الخاصة بانثى القرد تختلف باختلاف الجنس ، فعلى سبيل المثال فان مدة الحمل للقرد الهندي الصغير تصل الى 164 يوما وقردة البابون مدة حملها حوالي 187 يوم بينما الشمبانزي لديه فترة حمل اطول تصل الى 237 يوما وذلك وفقا لتقرير جامعة سان خوسيه .

وبمجرد ولادة انثى القرد تصبح مهمة رعاية الصغار في المقام الاول لدى الام واذا كان والد الصغار هو زوج الام فقط وليس متزوجا باناث اخرى فانه يشارك الام في مهمة رعاية الصغار ، ويبلغ الصغير بعد مرور اربع او خمس سنوات .

في حالة نقص الغذاء فان اناث القردة تتوقف عن التزاوج حتى تتوفر ظروف افضل للحصول على الطعام وعندما تتوفر الظروف الملائمة فان الام تلد مرة واحدة كل سنتين .

معلومات سريعة عن القرود :

– هناك اكثر من 260 نوع مختلف من القرود وتنقسم انواع القرود الى نوعين رئيسيين وهي قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد ، وقرد العالم الجديد يعيش في الامريكتين في حين يعيش قرد العالم القديم في اسيا وافريقيا ، والفرق بين قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد هو ان قرد العالم الجديد لا يملك ذيل قادر على الامساك بالاشياء والتعلق بها مثل غصون الاشجار في حين يمتلك قرد العالم الجديد ذيل طويل يستخدمه في التعلق باغصان الاشجار .

– يعتقد كثير من الناس ان القرد هو آكل للموز فقط ولكن هذا ليس صحيحا فالقرد هو من الحيوانات آكلة اللحوم وهذا يعني انه يأكل اللحوم والاغذية ذات الاصل النباتي ، كما ان معظم القردة تأكل المكسرات ، الفواكه ، البذور والزهور بالاضافة الى ان بعض القرود تأكل البيض والسحالي الصغيرة والحشرات والطيور والعناكب .

– معظم القرود تعيش على الاشجار ولكن بعض انواع القرود تعيش في السافانا او المناطق الجبلية ، والقرود هي حيوانات اجتماعية جدا وتفضل العيش في مجموعات كبيرة كما يتم تقسيم مهام افراد كل مجموعة من مجموعات القردة ، فمثلا هناك مهمة محددة لجزء من المجموعة تعمل على حماية القرود الصغيرة في القبيلة ، واقوى واكبر قرد في المجموعة هو زعيم المجموعة وهو يقوم بالتزاوج مع العديد من الاناث داخل المجموعة .

– الابتسام وسحب الشفة هو علامة على العدوانية عند القردة بالاضافة الى التثاؤب ومد الرأس والكتفين الى الامام .

شاهد لحظات تزاوج القرود والغوريلا .. محتوى للكبار فقط

3 تعليقات على “شاهد لحظات تزاوج القرود والغوريلا .. محتوى للكبار فقط

  1. اكتر منظر استفزني
    القرد اللي كل شوية يقوم ويجامع القردة بتاعته، رغم انشغالها مع عيالها

اضف تعليق للنشر فورا