انفجار، قنبلة، حريق، حرق، احراق، اشعال، نيران، اشتعال، سيارة مفخخة

بالفيديو.. مواطنون يملؤون جراكن البنزين من شاحنة الإسكندرية قبل انفجارها

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. مواطنون يملؤون جراكن البنزين من شاحنة الإسكندرية قبل انفجارها

عاش أهالي منطقة العزبة الجديدة بالورديان غربي الإسكندرية، لحظات الفزع والهلع، إثر اندلاع حريق مروع نتج عن انقلاب سيارة نقل محملة بـ 30 طن بترول بشارع الأمان، وهو اسم على غير مسمي!

وفي مشهد يدل على حال ماوصل اليه المصريين من فقر، قام العديد من المواطنين بالقدوم الى مكان الحادث لمحاولة تعبئة جراكن البنزين المتسرب، بالرغم من الخطورة الشديدة جراء امكانية اشتعال سيارة نقل البنزين، وهو ماحدث بالفعل.

وقد أسفر الانفجار المروع عن إصابة 10 أشخاص بحروق بالغة، فضلاً عن خسائر مادية تقدر بملايين الجنيهات.

تقاعس قوات الامن والاطفاء لاكثر من ساعة كاملة

الامر المفزع في الواقعة، هو طريقة تعامل المسئولين واجهزة الامن مع هذه الحوادث الخطيرة، حيث اكد عدد من شهود العيان، قيامهم بالاتصال بقوات النجدة الا ان الرقم اما مشغول او لايرد احد.

وقال أحد المتضررين من الحادث أن الحادث ليس الأول الذي يقع في نفس المنطقة نتيجة تخاذل أجهزة المحافظة في ترميم الطريق الواقع به الحادث، لافتًا إلى أن وجود الكثير من الحفر في الطريق أدت لانقلاب السيارة التي اشتعلت بالكامل وسط المنطقة السكنية.

في حين اكد صاحب محل تجاري احترق جراء الحادث، إن سيارات الإطفاء وصلت بعد ساعة من اندلاع الحريق الذي تسبب في تفحم محل بيع المواد الغذائية التابع له بالكامل، وكلفه خسائر مادية تزيد عن المليون جنيه، لافتًا إلى أن الحادث ليس الأول من نوعه الذي يقع بالمنطقة.

وقال “محمد أحمد حسن” صاحب صيدلية بالمنطقة، قال إنه قرابة الثانية ظهرًا انقلبت سيارة محملة بالبنزين في مزلقان ترام غرب الإسكندرية، وأدى انقلابها لقطع بالسلك المغذي لكهرباء الترام، مضيفًا “اتصلت بالنجدة والمطافي محدش بيرد، وبعد نصف ساعة تسبب ماس كهربي من سلك الكهرباء العمومي في انفجار هائل بموقع تسرب البنزين من السيارة”.

وتابع “الناس نزلت من بيوتها بدون ملابس مصابين بالهلع من الحريق، لافتا إلى أن بعض المسؤولين الذين حضروا لموقع الحادث قاموا بمعاملة الأهالي بشكل غير لائق، وبدلاً من محاولة احتواء الموقف قاموا بتوجيه الاتهامات جزافًا للأهالي الذي عبروا عن غضبهم من الإهمال بدعوى أنهم لهم اتجاهات سياسية تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين”.

من جانبه، أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ارتفاع عدد مصابي الحريق إلى 10 أشخاص، بينهم حالات حروق من الدرجة الثانية والثالثة بنسبة تصل إلى 70% من الحروق.

وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بمنطقة سيدى جابر لتلقى العلاج.

أسماء المصابين فى الحريق

أسفر الحريق عن إصابة 10 أشخاص هم كل من وليد عرفة حسين” 35 سنة”، وأحمد على عبد العال” 40 سنة”، ومصطفى صلاح عبد الحميد” 30 سنة”، وعبد الله شعبان على” 30 سنة”، وأحمد طارق أحمد” 18 سنة”، ونجاة حسن أحمد، و”محمد إبراهيم صبحى” 27 سنة”، ومحمد خميس خليل، ومحمد أحمد”47 سنة”، وعلى خميس على” 45 سنة”.

لحظة اشتعال شاحنة البنزين بالورديان بالإسكندريةلحظة اشتعال شاحنة البنزين بالورديان بالإسكندريةشاهد التفاصيل: http://www.twsela.com/?p=80677

Posted by Twsela on Sunday, April 3, 2016

اضف تعليق للنشر فورا