المسجد النبوي، الصلاة، جامع، مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم

شاهد لاول مرة. حجرة الرسول الكريم من الداخل

اخبار ليل ونهار. شاهد لاول مرة. حجرة الرسول الكريم من الداخل

عرضت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، مقطع فيديو يُظهر شكل حجرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، بمسجده في المدينة لأول مرة.

وعرض الفيديو أحد موظفي الرئاسة خلال مهرجان “الجنادرية” الاثنين 15 فبراير 2016، ليضع حداً للشائعات التي تخصّ الحجرة النبوية، موضحا أنها لا تحوي قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما يعتقد البعض، نافيا في الوقت نفسه وجود أي خادم أو حارس للحجرة الواقعة في المسجد النبوي.

وأظهر الفيديو الحجرة النبوية من الداخل بعد فتح باب السيدة فاطمة، رضى الله عنها، حيث يوجد بها محراب يُسمى “محراب فاطمة”، وخلفه يوجد صندوق بداخله سرير السيدة فاطمة.

أما باب الروضة الشريفة، فيقع في آخر الحجرة ليفصلها عن قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وأبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، علما بأن غرفة القبر مغلقة بجدار مصمط ليس له باب، يبلغ ارتفاعه 6 أمتار ونصف، وبالتالي لا يمكن لأحد رؤية قبر النبي، صلى الله عليه وسلم.

والروضة الشريفة هي المكان الواقع بين حجرة النبي وبين منبره في أقصى شمال المسجد، تبعا للحديث النبوي (ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة). صحيح البخاري ومسلم، لذلك يحرص زوار المسجد النبوي على الصلاة داخل الروضة، والتي لا تحوي قبر الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، ولا يمكن مشاهدته منها.

ويعتقد بعضا من المعتمرين والحجاج خطأً أن زيارة الروضة الشريفة أو حجرة النبي، صلى الله عليه وسلم، تعني زيارة قبره، إلا أن الفيديو الذي عرضته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بيّن خلاف ذلك.

2 تعليقات على “شاهد لاول مرة. حجرة الرسول الكريم من الداخل

  1. يارب ارزقنا بزيارة البيت الحرام والمسجد النبوي الشريف مع كل احبابنا
    وارزقنا الفردوس مع حبيبك عليه الصلاة والسلام مع ابائنا وامهاتنا واخواننا

اضف تعليق للنشر فورا