السيسي، السيسى، سد النهضة، اثيويبا، اديس ابابا، العطش، انقطاع المياه، نهر النيل

شاهد صراخ المصريين من العطش في رمضان

اخبار ليل ونهار. شاهد صراخ المصريين من العطش في رمضان

فجرت أزمة انقطاع مياه الشرب عن مئات المناطق في المحافظات المصرية، موجة غضب واستياء بين الاهالي، حيث مازالت ازمة العطش تضرب مناطق امبابة وفيصل والهرم وبولاق، في محافظة الجيزة، وفى الدقهلية تجمهر أهالى قرى ديسط، وكتامة، والروضة بمركز طلخا، وكفر عبدالمؤمن بدكرنس، وعرب محجوب بالسنبلاوين، أمام الوحدات المحلية فى قراهم، مهددين بالتظاهر أمام ديوان المحافظة بالجراكن الفارغة.

وفى الشرقية، أعرب أهالى 4 قرى عن غضبهم جراء انقطاع المياه عنهم فى ظل تجاهل المسئولين لشكواهم.

وفى القليوبية، تكدس أهالى قرية السيفا بمركز طوخ على إحدى الطلمبات الواقعة على طريق خط 12، فيما اعتمد أهالى قرية المنيرة التى يقطنها 500 ألف نسمة على الطلمبات الحبشية، وشراء المياه من الفناطيس.

وتفاقمت أزمة انقطاع مياه الشرب فى عدد من قرى محافظة البحيرة، فى ظل تجاهل مسئولى المحليات وشركة المياه ليتركوا الأهالى فريسة للأمراض المزمنة والفتاكة التى تصيبهم جراء لجوئهم إلى الطلمبات الحبشية، للحصول على مياه الشرب.

اما في الصعيد، فحدث ولاحرج، حيث تعانى قريتا أبودياب شرق وغرب فى محافظة قنا، من انقطاع مياه الشرب منذ شهور، ما دفعهم إلى دق الطلمبات الحبشية، لسد احتياجاتهم، وطالب أهالى القرية محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، ورئيس شركة مياه الشرب بقنا، بسرعة الانتهاء من أعمال مرشح الغوصة بسبب تلوث المياه الجوفية والذى يتسبب فى تلوث الطلمبات.

وسادت حالة من الغضب بين أهالى منطقة الشيخ هارون الواقعة قرب الإذاعة جنوب مدينة أسوان، بسبب استمرار انقطاع المياه لمدد تجاوزت أكثر من 10 ساعات يومياً، بدون إبداء أى أسباب من قبل مسئولى شركة مياه الشرب، فيما هدد أهالى الشيخ هارون بتنظيم وقفات احتجاجية أمام شركة المياه بمنطقة جبل تقوق بأسوان، وكذلك عدم دفع فواتير المياه.

اضف تعليق للنشر فورا