فيديو.. بيان رئيس البرلمان الالماني عن اسباب رفضه مقابلة السيسي

اخبار ليل ونهار – بيان رئيس البرلمان الالماني عن اسباب رفضه مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المانيا.

وكان قد قرر نوربرت لامرت رئيس البرلمان الفيدرالي الألماني، الغاء لقاءه مع السيسي، الذي كان مقررا مطلع الشهر المقبل في مقر البرلمان بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

شاهد ايضا

جاء هذا في بيان أصدره البرلمان الألماني اليوم، أفاد أنه بعث خطابا إلى السفارة المصرية في برلين، يشير إلى أن “لامرت قرر إلغاء اللقاء مع السيسي بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في مصر بقرار الإعدام الصادر السبت الماضي، بحق محمد مرسي”.

وقال لامرت في رسالة وجهها إلى السفير المصري في برلين “بدلا من إجراء الانتخابات التشريعية التي طال انتظارها منذ حل البرلمان فإننا نشهد على مدى شهور حملات ممنهجة لملاحقة جماعات المعارضة واعتقالات بالجملة في صفوفهم وأحكاما بالسجن لمدد طويلة فضلا عن عدد مذهل من أحكام الإعدام وآخرها كان بحق رئيس البرلمان سعد الكتاتني”.

وأضاف البيان أن السلطات المصرية لم تحدد الانتخابات النيابية منذ فترة طويلة، وتعتقل عناصر المعارضة بدون اتهامات واضحة، بينهم رئيس البرلمان المصري السابق د.سعد الكتاتني، وقررت إعدام عدد كبير من الأشخاص.

وأكد البيان أن ما تقوم به السلطات المصرية لا يساهم في تعزيز الاستقرار والديمقراطية والسلام الداخلي في مصر، وأن رئيس البرلمان الألماني “لامرت” لا يرى أي ضرورة لمقابلة السيسي.

اضف تعليق للنشر فورا