عمرو اديب

شاهد صدمة «عمرو أديب» من اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين

اخبار ليل ونهار. عمرو أديب: اقتحام الأمن نقابة الصحفيين فضيحة عالمية وإساءة للسيسي

قال الإعلامى عمرو أديب، إن اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، “سابقة تاريخية وهى الأولى من نوعها، نقابة الصحفيين ليست كنيسة أو جامع حتى لا تدخلها قوات الأمن، ولكنها حصن الحريات، وهناك تعسف من قبل الداخلية في استخدام القوة “.

وأضاف أديب، في حلقة من برنامج “القاهرة اليوم”، والذي يعرض عبر شاشة “اليوم”، “من الذى اتخذ هذا القرار؟ وما هو التقييم السياسى لوزير الداخلية بخلاف تقييمه الأمني “المتدني جداً” بحسب قوله؟، هذه قرارات لا يمكن الصمت حيالها، وتمثل إساءة لعبد الفتاح السيسي وللدولة”.

وكانت قد اقتحمت قوات الشرطة، مساء الأحد 1/5/2016، في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، نقابة الصحفيين، وألقت القبض على عمرو بدر رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهما بالنقابة، واقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

وقد استنكر خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، اقتحام مقر النقابة من قبل قوات الأمن والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا. وقال البلشي، في تدوينة على موقع «فيس بوك»، «نظام جهول وغشيم.. ولواءات يتعاملون بصلف وغباء.. ليس أقل من أن يدفع من اتخذ هذا القرار ومن نفذه الثمن كاملًا». وأضاف «ما حدث جريمة نظام يتحملها كل أركان النظام.. بلطجة الداخلية عندما تصل لنقابة الصحفيين معنى ذلك أن الجميع سيدفع الثمن».

اضف تعليق للنشر فورا